تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

هل يمكن التعرف على جنس الجنين من الشهر الأول

الرئيسية صحة المرأة هل يمكن التعرف على جنس الجنين من الشهر الأول
mona 359
هل يمكن التعرف على جنس الجنين من الشهر الأول

هل يمكن التعرف على جنس الجنين من الشهر الأول

طريقة معرفة جنس الجنين من الشهر الأول

 

في الشهر الأول يبدأ تكون الجنين وتتكون الجمجمة وأعضاء الوجه ‏مثل الفك السفلي والفك العلوي والحلق، و تبدأ خلايا الدم في التشكل ولكن لا تظهر الأعضاء التناسلية للجنين.

علميا لا يمكن معرفة جنس الجنين في الشهر الأول ولكن بعض السيدات تسأل عن الخرافات التي تداولت على مر ‏العصور في معرفة جنس الجنين من الشهر الأول ‏وهذه المعلومات يمكن أن تخطئ ويمكن أن تصيب مع بعض النساء الحوامل، وسنذكر جميع طرق معرفة جنس الجنين من الشهر الأول فيما بعد.

 

التعرف على جنس الجنين من شكل البطن

في حالة ‏إذا كان شكل البطن متجه للأمام ومنخفض للأسفل فهذا يدل على الحمل بالذكر، أما إذا كانت البطن المرتفعة وبالأخص في الجزء المنتصف فهذا يدل على الحمل بأنثى.

 

نبضات القلب

نبضات ‏قلب الجنين يمكن أن تدل على جنس الجنين وفي الغالب هذه الطريقة تكون صحيحة في معظم الحالات.

إذا كان قلب الجنين ينبض بأسرع من 140 نبضة

في الدقيقة فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

 

نوع الوحام

 

يلجأ الكثير من السيدات في معرفة جنس الجنين من الشهر الأول من خلال الأطعمة التي تشتهيها الحامل في الشهر الأولى فإذا كانت تشتهي الأطعمة ذات المذاق الحلو والسكريات فهذا يدل على الحمل بولد، أما إذا كانت تشتهي الأطعمة المالحة والحامضة فهذا يدل على أنها حامل بأنثى.

 

الغثيان

         

إذا كانت ‏الحامل تتعرض للغثيان بشكل مستمر طوال اليوم فهذا يدل على حملها بفتاة لأن نسبة الغثيان تزداد عند السيدات الحوامل بإناث.

والحامل ‏التي تشعر بنسبة غثيان قليلة تكون حامل بولد.

 

خرافة الخاتم

 

يتم معرفة الجنين عن طريق خاتم الزواج، فيتم ربط خاتم الزواج بخصلة من شعر الزوج ‏ووضع دبوس على يد الأم ورفع خاتم الزواج بخصلة الشعر على يد الأم فإذا تم تأرجح الخاتم ذهابًا وإيابًا فهذا يدل على الحمل بذكر، ولكن إذا تحرك الخاتم بحركة دائرية فهذا يدل على الحمل بفتاة.

 

طريقة الفحص بالسونار لمعرفة جنس الجنين

 

يمكن ‏معرفة جنس الجنين من خلال الكشف بالموجات الصوتية وهذا الكشف يحدد جنس الجنين بدقة ولكن يتم إجراء هذا الفحص لمعرفة جنس الجنين في الأسبوع ١٤ من الحمل.

 

اختبار عينة من خلايا المشيمة

 

يتم إجراء هذا الاختبار في الأسبوع العاشر من الحمل ‏ويمكن من خلال إجراء هذا الاختبار التمكن من معرفة جنس الجنين ويطلب الطبيب إجراء هذا الاختبار للتأكد من صحة الجنين وسلامته وعدم إصابته بمتلازمة داون.     

 

اختبار السائل الأمنيوسي

 

يتم ‏إجراء هذا الاختبار في الشهر الثامن عشر من الحمل ويعتبر ضروري في حالة وجود مشاكل في نمو الجنين، ‏ويمكن من خلال هذا الاختبار تحديد جنس الجنين.

يعتبر هذا الاختبار من أخطر الاختبارات التي يمكن أن تتعرض لها الحامل لأن أخذ العينة يتم فيه عن طريق إبرة تدخل عبر بطن الأم لسحب عينة من السائل الأمنيوسي.

 

التلقيح الصناعي

 

التلقيح الصناعي ‏هي عملية يلجأ لها الزوجين في حالة عدم القدرة على الإنجاب بطريقة طبيعية، ويمكن معرفة جنس الجنين لأن هذه العملية تعتمد على التخصيب في المختبر وتحديد جنس الجنين المرغوب فيه أثناء العملية.

يتم تلقيح البويضة الصالحة خارج الجسم باستخدام الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم X أو الحاملة للكروموسوم Y على حسب رغبة الزوجين، وبعد الانتهاء من تلقيح البويضة في المختبر وتحت المجهر يتم نقلها للرحم.

وتعد هذه من الطرق المؤكد في معرفة جنس الجنين من بداية الحمل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة