تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

هل توجد طريقة للحمل ببنت

الرئيسية نصائح واستشارات حواء هل توجد طريقة للحمل ببنت
mona 110
هل توجد طريقة للحمل ببنت

هل توجد طريقة للحمل ببنت

كيف يحدث الحمل ببنت؟

 

الحمل يحدث عندما تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة، وتقوم الحيوانات المنوية بتلقيح البويضة، تكون البويضة دائما حاملة كروموسوم X، بينما الحيوانات المنوية يوجد منها ما يحمل كروموسوم X ومنها من يحمل كروموسوم Y، ففي حالة إذا تم تخصيب البويضة بحيوان منوي حامل كروموسوم X فيكون الجنين بنت، وتكون البويضة الملقحة حاملة كروموسوم XX، أما في حالة إذا تم تخصيب البويضة بحيوان منوي حامل كروموسوم Y يكون الجنين ذكر، وتكون البويضة حاملة كروموسوم XY.

وبعد هذا الشرح سنكون قد تعرفنا على كيفية حدوث الحمل بأنثى أو بذكر.

 

طرق  الحمل ببنت

الحمل من الأمور التي يسعى لها أي زوجين، وبعض الأزواج يرغبون في الحمل بأولاد وبعضهم يرغبون في إنجاب الفتيات، ولكن علميًا لا يمكن التدخل في تحديد جنس الجنين إلا بطرق محددة سنتعرف عليها فيما بعد.

يمكن معرفة نوع الجنين بالكشف بالسونار أو من خلال بعض العلامات التي تظهر على المرأة الحامل.

  • عمليات الإنجاب من خلال تقنية أطفال الأنابيب: يتم إجراء هذه العملية بعد فقد الأمل في الإنجاب بطريقة طبيعية، ويتم من خلالها تلقيح البويضات في المختبر وتحت المجهر، ويقوم الزوج بتقديم بعض الحيوانات المنوية لكي يتم تلقيح البويضات بها ومن خلال إتمام هذه العملية يمكن اختيار نوع الجنين وتحديد الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم X حتى يكون الجنين أنثى.

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى وهي تلقيح البويضات يتم نقلها لجدار الرحم. ويجب بعد إجراء هذه العملية بقاء الأم تحت الرعاية ولا يمكن أن تقوم بأي عمل شاق حتى لا يكون هناك ضرر على الأجنة المزروعة في رحم الأم.

  • الطريقة الثانية للحمل ببنت هي حقن الأم: يتم ذلك من خلال فحص عينة من الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج والقيام بفصل الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم X عن الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y، ويتم حقن الأم بالحيوانات المنوية المرغوب في نوعها باستخدام عملية التلقيح داخل الرحم، وتعتبر هذه الطريقة غير مضمونة مثل عملية الإخصاب في المختبر وتحت المجهر.

 

طرق أخرى للحمل ببنت

تعد جميع هذه الطرق طبيعية ولكنها غير مضمونة النتيجة فتصيب مع بعض الأشخاص وتخطئ مع الآخرين، وسنذكر هذه الطرق الابتكارية فيما يلي:

  • يعيش الكروموسوم X طويلًا في بيئة حمضية، فيمكن أن تقوم المرأة بالجلوس في ماء وخل قبل عملية الجماع لتوفير بيئة حمضية للكروموسوم الأنثوي ويمكن ذلك يزيد من فرصة حملها ببنت.
  • تجنب الوصول للنشوة الجنسية أثناء الجماع للمحافظة على البيئة الحمضية في المهبل.
  • المحافظة على تناول أطعمة تزيد من حموضة الجسم ليكون المهبل ملائم أكثر لكروموسوم X.
  • تناول الشعير والسبانخ والأطعمة الغنية بعنصر المغنيسيوم، والأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم مثل الجبن والحليب، وتناول الأطعمة التي بها عنصر الصوديوم والبوتاسيوم، فجميع هذه الأطعمة سيكون لها دور كبير في توفير بيئة مناسبة في عنق الرحم وتزداد فرصة الحمل بأنثى.

 

نصائح تزيد من فرصة الحمل ببنت

لكل امرأة ترغب في الحمل بأنثى اتباع هذه النصائح التالية:

  • الابتعاد عن الجماع في فترة الإباضة بيوم والمحافظة على استمرارية عملية الجماع بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرةً والتوقف عن الجماع بيوم قبل موعد التبويض، لأن الكروموسوم X يمكن أن يعيش في المهبل فترة طويلة فعندما يحين موعد الإباضة يتم تخصيب البويضة به، أما في حالة الجماع في أيام التبويض فهذا سيسبب الحمل بذكر لأن الكروموسوم Y أكثر سرعة في الوصول للبويضة من كروموسوم X.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة