انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

هل تمتلك الحاسة السادسة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يندهش بعض الناس من فكرة وجود الحاسة السادسة، ويقول آخرون أن لدينا 5 حواس فقط ، وهم الذوق والشم والسمع والبصر واللمس ، لكن لا يقتصر الامر علي هذا فقط حيث ان كل واحدة من هذه الحواس لها طابع خاص. فالإحساس بالحقيقة خارج إطار الحواس الخمس لا يحدث بطريقة خارقة للطبيعة ، ولكنه يأتي نتيجة لتخزين الدماغ للعديد من المعلومات المتنوعة حول موضوع مكافئ في أوقات مختلفة. فمعرفة المجهول والتنبؤ بالمدى الأطول يمتلكه البعض بدرجات متفاوتة.

في هذا المقال سوف نتحدث عن ما هو معنى الحالة السادسة، وما الذي يؤثر على الحاسة السادسة، وما هي مستويات الحاسة السادسة، والحاسة السادسة في الإسلام، واختبار الحاسة السادسة.

ما هي الحاسة السادسة

قد تكون البصيرة إحساسًا يشعر به غالبية الناس منذ ولادتهم وقد ينمو معها أيضًا، ويحدث بطريقة لا إرادية وأيضًا يكون حدوثه فطريًا بعيدًا عن المنطق، فتريد أن تصدق أن هناك بعض الأشخاص الذين لديهم القدرة على التنبؤ على المدى الطويل، وهناك عدد من الأشخاص الذين يمكنهم معرفة ما يحدث داخل رأس الناس، وهناك أيضًا فئة أخرى يوجد خلالها بعض الأشخاص الذين لديهم القدرة على التبصر أيضًا مثل التخاطر. وهو ما يمكن توقعه وتعرف على ما يتوقعه الشخص الذي أمامك عنك وما يفكر فيه، وهذا يحدث من بعيد أو ربما معرفة من ينظر إليك على الهاتف قبل رؤية اسمه أو ربما الدردشة معه.

العوامل المؤثرة على الحاسة السادسة

هناك العديد من العوامل التي يمكنها التأثير علي الحاسة السادسة و من ضمنها الاتي:

  • لا بد من ان يكون الانسان علي قدر كافي من الهدوء والاستقرار النفسي.
  • الشعور بالسعادة مهم جدا وأيضا المزاج الجيد
  • ان يكون الانسان ذات ذهن صافي يخلو من المشاكل والضغط

مستويات الحاسة السادسة

خلقنا الله مختلفين حتى في نطاق البصيرة، مثل ما يلي:

  • القدرة على فهم ما يحدث في أذهان الآخرين ، مثل القدرة على قراءة الأفكار.
  • توقع ومعرفة ما يحدث للآخرين قبل حدوثه أو قبل أن تدرك أنه حدث لهم في هذه اللحظة.
  • قد يشعر أولئك الذين يمتلكون البصيرة بضيق في القلب أو يخافون على شخص معين وبمجرد الاتصال به يكون بالفعل في مشكلة.
  • المستوى الثالث هو تحريك الأشياء من مسافة بعيدة ، وغالبًا ما تكون هذه هي القدرة القصوى للأشخاص الذين لديهم البصيرة.
  • الحاسة السادسة في الإسلام
هل تمتلك الحاسة السادسة

هل تمتلك الحاسة السادسة

معتقدات عن الحاسة السادسة

هناك اختلافات في وجهات النظر حول الحاسة السادسة، وهي:

هناك بعض الناس الذين يعتقدون أن البصيرة تكون واضحة بين الناس، ولكن بنسب متفاوتة ، وتكون موجودة عادة في بعض الأطفال، وموجودة حتى في أولئك الذين يعانون من أمراض نفسية أكبر من ذلك بكثير من الأشخاص العاديين أو ربما البالغين حيث يقتصر الأمر على الأشياء البسيطة، التي تكون غير خارقة للطبيعة. وبالتالي فإن وجهة النظر الأخرى هي أن هذا المعنى مفهوم أو يسمى علم الفراسة ، كما أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا به.

علم الفراسة والحاسة السادسة

للفراسة العديد من الأنواع، منها:

يعني علم الفراسة معرفة ما يخفي عن الناس، من خلال الطريقة التي يتحدث بها الشخص الآخر ، وشكلهم ، والألوان التي يستخدمها في ملابسه ، وحركاته الجسدية ، ويعرفها الآخرون أيضًا من تعابير وجهه. حيث استخدم العرب التقليديون علم الفراسة في الحروب من خلال ملاحظة آثار أقدام الأعداء داخل الصحراء لفهم إلى أين يتجهون وأين مروا. في السنوات الأخيرة، وظهر علم يسمى “علم الفراسة” حينها ،  هناك حي من علم واسع لعلم الفراسة، وهو علم يسمى “الحركة الحركية”. وعلم مرتبط بحركات الجسم ، وبالتالي الأفعال التي يقوم بها البشر، مثل الخط والكتابة. ومن بين أنواع علم الفراسة الاتي:

  1. توجد فراسة إيمانية وهي عبارة عن نور يقذفه الله في قلب عبده لكي يستطيع أن يفرق به بين الحق والباطل والصادق والكاذب.
  2. يتوفر كذلك فراسة الرياضة وهي التي تعتمد على تجرد النفس من العوالق.

الفرق بين علم الفراسة والحاسة السادسة؟

تم إثبات علم الفراسة من خلال الدراسات ومن ثم المنهجية، في حين أن البصيرة لم تثبت من خلال الدراسات ويتم تقييمها على أنها علم ميتافيزيقي. مما يعني أنه لم يتم إثبات صحتها بعد. أخيرا؛ إذا كنت تعتقد أن لديك نظرة ثاقبة وتوقعت على المدى الطويل فهذا غالبًا ما يكون جيدًا. ولكن اجعل الأمر بينك وبين نفسك طالما أنه لا يوجد شيء علمي يثبت ذلك. فمن الممكن ان تقوم بتطويره من خلال ممارسة اليوجا للحث النفسي الذي يعطي سلام وكن واحدًا من أولئك الذين لديهم موهبة في علم الفراسة.

من هم الأشخاص الذين يتمتعون بالفراسة ؟

يستمتع بعلم الفراسة من قبل الأشخاص الذين لديهم إيمان قوي بما يفعلونه. والأشخاص الذين يتوقعون المدى الطويل من الأحلام مثل مترجمي الأحلام والرؤى، ولا يقع في علم الفراسة مثل علماء الكف أو محللي الأبراج.

اعراض الحاسة السادسة

هل تمتلك الحاسة السادسة

هل تمتلك الحاسة السادسة

الأشخاص الذين لديهم الحاسة السادسة تبدأ قوتها مع الإيمان الشديد بما تعتقده. ويمكن متابعة الفراسة كذلك مع ممارسة خطوات التأمل وأيضاً الاسترخاء مثلا أن يتمكن الشخص من ممارسة علم اليوجا. ونتيجة لذلك قد اشتهر الصينيون بسبب ممارستهم للعديد من الطقوس التي يمكن ان تعتمد على الجانب الروحي وكذلك العقلي وبالمثل الجسماني. مثل الإيمان الشديد وأيضاً التركيز العالي ومع ذلك صفاء الذهن.

القشعريرة

تكون العلامة الأكثر وضوحاً لعلم الفراسة وهي عندما يتم الشعور بالخطر. قد تظهر لشخص ما بعدة طرق: الشعر الناعم الذي يرتفع على مؤخرة رقبتك وأيضاً ذراعيك ، ثم القشعريرة ، كما أنه يوجد شعور بإنذار، لا تتجاهل هذا الشعور أبدًا. أخرج نفسك من الموقف بأسرع ما يمكن.

ظلال خافقة

يمكن أن تكون رؤية الحركة غير المبررة أو حتى الظلال في رؤيتك المحيطية علامة على أنك تمر بزيارات شبحية. بمجرد أن يتم التخلص من أي مصدر بشري أو حيواني، فلا تخف، أيضاً الظلال لن تؤذيك. انتبه إلى العلامات الأخرى التي يحاول شخص ما الاتصال بك من خلالها.

تنمية الحاسة السادسة

يجب عليك التطوير من حدسك، قديماً قد ارتبط الحدس في الماضي بعلم الفراسة وارتبط كذلك بعلم النفس. إلا أنه حتى الآن يعتبر من الحواس التي تكون غير واضحة الملامح وهي التي تختلف من شخص لآخر. تطوير الحدس هو الخطوة الأولى في تنمية الحاسة السادسة لديك. يجب عليك توضيح نقاط قوتك في معرفة الأشياء التي كنت لا تعرف عنها أية معلومات مسبقة. ثم حاول أن تدخل نفسك في اختبارات نفسية مع الأشخاص الاخرين. لكي تحاول أن تستكشف المعلومات التي لا تعرفها، ويجب عليك أن تقوم بالتركيز الشديد ويمكن أن تحاول أن تصل إلى الأشياء غير الواضحة.

تأثير الاعتقاد بوجود الحاسة السادسة على الحياة

يمكن أن يرى معظم أطباء علم النفس أن الاعتقاد بمثل هذه الأمور قد تعمل على ان تخيف الناس منهم، يوجد بعض من الأشخاص العامة الذين يرددون (مكشوف عنه الحجاب) أو ما يسمى (يعرف الطالع). ومثل هذه الأمور في العادة يمكن أن تجعلهم منعزلون على أنفسهم حتى لا يقلق منهم أحد. والأهم من ذلك قد تتأثر علاقة الشخص الذي يعتقد أن لديه الحاسة السادسة على حياته ويمكن أن تجعله باعتقاد أن الأمور ستحدث له ويعتقد انه سيصبح منعزل عن العالم وقد لا تحدث، مثل الأمور المخيفة. وبالمثل يبني آمال وأحلام على شيء لن يحدث له.

ما هي الحاسة السادسة
قد تكون البصيرة إحساسا يشعر به غالبية الناس منذ ولادتهم وقد ينمو معها أيضا ويحدث بطريقة لا إرادية وأيضا يكون حدوثه فطريا بعيدا عن المنطق فتريد أن تصدق أن هناك بعض الأشخاص الذين لديهم القدرة على التنبؤ على المدى الطويل وهناك عدد من الأشخاص الذين يمكنهم معرفة ما يحدث داخل رأس الناس وهناك أيضا فئة أخرى يوجد خلالها بعض الأشخاص الذين لديهم القدرة على التبصر أيضا مثل التخاطر وهو ما يمكن توقعه وتعرف على ما يتوقعه الشخص الذي أمامك عنك وما يفكر فيه وهذا يحدث من بعيد أو ربما معرفة من ينظر إليك على الهاتف قبل رؤية اسمه أو ربما الدردشة معه
العوامل المؤثرة على الحاسة السادسة
هناك العديد من العوامل التي يمكنها التأثير علي الحاسة السادسة و من ضمنها الاتي لا بد من ان يكون الانسان علي قدر كافي من الهدوء والاستقرار النفسي الشعور بالسعادة مهم جدا وأيضا المزاج الجيد ان يكون الانسان ذات ذهن صافي يخلو من المشاكل والضغط
مستويات الحاسة السادسة
خلقنا الله مختلفين حتى في نطاق البصيرة مثل ما يلي القدرة على فهم ما يحدث في أذهان الآخرين مثل القدرة على قراءة الأفكار توقع ومعرفة ما يحدث للآخرين قبل حدوثه أو قبل أن تدرك أنه حدث لهم في هذه اللحظة قد يشعر أولئك الذين يمتلكون البصيرة بضيق في القلب أو يخافون على شخص معين وبمجرد الاتصال به يكون بالفعل في مشكلة المستوى الثالث هو تحريك الأشياء من مسافة بعيدة وغالبا ما تكون هذه هي القدرة القصوى للأشخاص الذين لديهم البصيرة الحاسة السادسة في الإسلامcaption id=attachment60614 align=aligncenter width=1000 هل تمتلك الحاسة السادسةcaption
معتقدات عن الحاسة السادسة
هناك اختلافات في وجهات النظر حول الحاسة السادسة وهيهناك بعض الناس الذين يعتقدون أن البصيرة تكون واضحة بين الناس ولكن بنسب متفاوتة وتكون موجودة عادة في بعض الأطفال وموجودة حتى في أولئك الذين يعانون من أمراض نفسية أكبر من ذلك بكثير من الأشخاص العاديين أو ربما البالغين حيث يقتصر الأمر على الأشياء البسيطة التي تكون غير خارقة للطبيعة وبالتالي فإن وجهة النظر الأخرى هي أن هذا المعنى مفهوم أو يسمى علم الفراسة كما أنه يرتبط ارتباطا وثيقا به
علم الفراسة والحاسة السادسة
للفراسة العديد من الأنواع منهايعني علم الفراسة معرفة ما يخفي عن الناس من خلال الطريقة التي يتحدث بها الشخص الآخر وشكلهم والألوان التي يستخدمها في ملابسه وحركاته الجسدية ويعرفها الآخرون أيضا من تعابير وجهه حيث استخدم العرب التقليديون علم الفراسة في الحروب من خلال ملاحظة آثار أقدام الأعداء داخل الصحراء لفهم إلى أين يتجهون وأين مروا في السنوات الأخيرة وظهر علم يسمى علم الفراسة حينها   هناك حي من علم واسع لعلم الفراسة وهو علم يسمى الحركة الحركية وعلم مرتبط بحركات الجسم وبالتالي الأفعال التي يقوم بها البشر مثل الخط والكتابة ومن بين أنواع علم الفراسة الاتي توجد فراسة إيمانية وهي عبارة عن نور يقذفه الله في قلب عبده لكي يستطيع أن يفرق به بين الحق والباطل والصادق والكاذب يتوفر كذلك فراسة الرياضة وهي التي تعتمد على تجرد النفس من العوالق
الفرق بين علم الفراسة والحاسة السادسة؟
تم إثبات علم الفراسة من خلال الدراسات ومن ثم المنهجية في حين أن البصيرة لم تثبت من خلال الدراسات ويتم تقييمها على أنها علم ميتافيزيقي مما يعني أنه لم يتم إثبات صحتها بعد أخيرا إذا كنت تعتقد أن لديك نظرة ثاقبة وتوقعت على المدى الطويل فهذا غالبا ما يكون جيدا ولكن اجعل الأمر بينك وبين نفسك طالما أنه لا يوجد شيء علمي يثبت ذلك فمن الممكن ان تقوم بتطويره من خلال ممارسة اليوجا للحث النفسي الذي يعطي سلام وكن واحدا من أولئك الذين لديهم موهبة في علم الفراسة
من هم الأشخاص الذين يتمتعون بالفراسة ؟
يستمتع بعلم الفراسة من قبل الأشخاص الذين لديهم إيمان قوي بما يفعلونه والأشخاص الذين يتوقعون المدى الطويل من الأحلام مثل مترجمي الأحلام والرؤى ولا يقع في علم الفراسة مثل علماء الكف أو محللي الأبراج
اعراض الحاسة السادسة
caption id=attachment60616 align=aligncenter width=1000 هل تمتلك الحاسة السادسةcaptionالأشخاص الذين لديهم الحاسة السادسة تبدأ قوتها مع الإيمان الشديد بما تعتقده ويمكن متابعة الفراسة كذلك مع ممارسة خطوات التأمل وأيضا الاسترخاء مثلا أن يتمكن الشخص من ممارسة علم اليوجا ونتيجة لذلك قد اشتهر الصينيون بسبب ممارستهم للعديد من الطقوس التي يمكن ان تعتمد على الجانب الروحي وكذلك العقلي وبالمثل الجسماني مثل الإيمان الشديد وأيضا التركيز العالي ومع ذلك صفاء الذهن
القشعريرة
تكون العلامة الأكثر وضوحا لعلم الفراسة وهي عندما يتم الشعور بالخطر قد تظهر لشخص ما بعدة طرق الشعر الناعم الذي يرتفع على مؤخرة رقبتك وأيضا ذراعيك ثم القشعريرة كما أنه يوجد شعور بإنذار لا تتجاهل هذا الشعور أبدا أخرج نفسك من الموقف بأسرع ما يمكن
ظلال خافقة
يمكن أن تكون رؤية الحركة غير المبررة أو حتى الظلال في رؤيتك المحيطية علامة على أنك تمر بزيارات شبحية بمجرد أن يتم التخلص من أي مصدر بشري أو حيواني فلا تخف أيضا الظلال لن تؤذيك انتبه إلى العلامات الأخرى التي يحاول شخص ما الاتصال بك من خلالها
تنمية الحاسة السادسة
يجب عليك التطوير من حدسك قديما قد ارتبط الحدس في الماضي بعلم الفراسة وارتبط كذلك بعلم النفس إلا أنه حتى الآن يعتبر من الحواس التي تكون غير واضحة الملامح وهي التي تختلف من شخص لآخر تطوير الحدس هو الخطوة الأولى في تنمية الحاسة السادسة لديك يجب عليك توضيح نقاط قوتك في معرفة الأشياء التي كنت لا تعرف عنها أية معلومات مسبقة ثم حاول أن تدخل نفسك في اختبارات نفسية مع الأشخاص الاخرين لكي تحاول أن تستكشف المعلومات التي لا تعرفها ويجب عليك أن تقوم بالتركيز الشديد ويمكن أن تحاول أن تصل إلى الأشياء غير الواضحة
تأثير الاعتقاد بوجود الحاسة السادسة على الحياة
يمكن أن يرى معظم أطباء علم النفس أن الاعتقاد بمثل هذه الأمور قد تعمل على ان تخيف الناس منهم يوجد بعض من الأشخاص العامة الذين يرددون مكشوف عنه الحجاب أو ما يسمى يعرف الطالع ومثل هذه الأمور في العادة يمكن أن تجعلهم منعزلون على أنفسهم حتى لا يقلق منهم أحد والأهم من ذلك قد تتأثر علاقة الشخص الذي يعتقد أن لديه الحاسة السادسة على حياته ويمكن أن تجعله باعتقاد أن الأمور ستحدث له ويعتقد انه سيصبح منعزل عن العالم وقد لا تحدث مثل الأمور المخيفة وبالمثل يبني آمال وأحلام على شيء لن يحدث له

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد