هل وضع الرموش المغناطيسية آمن

بعد وضع مكياج العيون ووضع الماسكرا والايلاينر قد تزال الرموش قصيرة ولكن للظهور بنظرة عين ساحرة تستعمل السيدات الخبيرات في المكياج الرموش الاصطناعية ولعل النوع الأحدث منها هو الرموش المغناطيسية وبالفعل لها الأثر في إعطاء هذا المنظر الساحر ولكن وجد أن لها عدد من المشكلات أو الآثار الجانبية التي يجب تجنبها ويجب عدم استعمال الرموش المغناطيسية لمنع حدوثها وفي هذا المقال سنتحدث عن مخاطر الرموش المغناطيسية.

لماذا أصبحت الرموش المغناطيسية أفضل من الأنواع الأخرى؟

  • الرموش المغناطيسية هي الأفضل بين انواع الرموش الصناعية الأخرى نظراً لأنه يتم وضعها وتثبيتها على الرموش من خلال المغناطيس وذلك لأن في بعض انواع الرموش الأخرى عند وضع الرموش باستخدام الغراء يؤدى ذلك إلى سيلان الدموع من العين وكذلك يؤدى إلى حدوث مشكلات في العين مثل الحساسية والالتهابات والجفاف في العين.

أضرار الرموش المغناطيسية

 حساسية العين

  • قد يؤدي وضع الرموش المغناطيسية على العين إلى حدوث حساسية خاصة لدى السيدات ممن يعانون من حساسية العين ولذلك فإنه يجب على السيدات الذين يعانون من تلك المشكلات ألا يستعملوا الرموش المغناطيسية، أو يستعملوا نوع غراء مناسب أعينهم عند وضع الرموش لضمان عدم حدوث أي حساسية في العين.

التهاب العين

  • استخدام الرموش المغناطيسية يؤدى إلى حدوث مشكلة كبيرة مثل مشكلة الالتهاب والتورم في العين وذلك لأن بعض الفتيات لا يستطيعون تطبيقها أو وضعها بطريقه سليمه ولذلك فهم معرضون إلى الاصابه بالتهاب العين أو التورم ولذلك يجب عليهم معرفة كيفية استخدامها من أجل التقليل من حدوث مثل هذه المشكلات.

جفاف العين

  • الرموش المغناطيسية تعمل عكس عمل الرموش الطبيعية، الرموش الطبيعية التي خلقها الله في الأشخاص تتميز انها تمنع دخول أي أتربه او مواد ضارة الى العين من الداخل وبالتالي حمايتها وجعلها طبيعية، ولكن نجد أن الرموش المغناطيسية تسهل دخول الاتربة والمواد الملوثة وبالتالي يترتب على ذلك حدوث جفاف في العين.

تساقط الرموش الطبيعية

  • ان واحدة من المخاطر التي تسببها الرموش المغناطيسية الصناعية هي غلقها لمسام البشرة والخلايا التي تخرج منها شعر الرموش الأمر الذي يؤدي إلى تقليل خروج الرموش الطبيعية وعلى المدى البعيد يؤدي إلى عدم خروجها وتساقط كل الرموش الطبيعية ليتبقى الحل الوحيد أمام السيدات هو استخدام الرموش المغناطيسية لتظهر شعر رموشهم، ولكن عليكم الحذر ومعرفة طريقة استخدام تلك الرموش.

طريقة الاعتناء بالرموش المغناطيسية لمنع حدوث أضرارها

الرموش المغناطيسية يجب على من يستخدمها من السيدات أن يهتموا بها لمنع حدوث أي أضرار أو مخاطر على الرموش الطبيعية وذلك من خلال اتباع عدد من الطرق ومنها ما يلي:

  • بعد وضع الرموش المغناطيسية على رموشك احرصي على عدم وضع اى ماسكرا لان الماسكرا تعطي للرموش طبقة تعمل على صعوبة تنظيفها وإزالة تلك الطبقة أثناء القيام فيما بعد تنظيف الرموش، كما أن الرموش المغناطيسية تكون طويلة ولذلك فأنت لست بحاجة إلى استخدام الماسكرا لتطويل الرموش.
  • يجب عليك عند القيام بنزع الرموش المغناطيسية من الرموش الطبيعية أن تقوموا بإزالتها من الجذور وذلك لأن الإزالة لتلك الرموش من الجذور يحافظ على سلامة الرموش الطبيعية حيث أنه لابد من نزعها من ناحية المغناطيس لأن نزعها بقوة يؤدى إلى نزع الرموش الطبيعية.
  • بعد وضع الرموش المغناطيسية في المناسبات يجب عليكم إزالتها وتنظيفها بعدد من الطرق حيث يمكنك تنظيفها من خلال وضعها في المياه الساخنة لتنظيفها والاحتفاظ بها في سائل كحولي لحمايتها لمدة طويلة.