انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

هل الرضاعه الطبيعيه تسبب الدوار؟

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تظل الرضاعة الطبيعية الخيار الأفضل لكل من الأمهات والرضع، حيث أنها المصدر الأساسي لتغذية الطفل، كما تساعد على تقوية الروابط العاطفية بينه وبين والدته وتجعله يشعر بالأمان. بالإضافة إلى فوائده الصحية الكبيرة للأم. اعرف المزيد على موقع فتكات.

هل الرضاعه الطبيعيه تسبب الدوخة؟

  • الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة للطفل، حيث أنها تكون لديه مناعة ضد العديد من الأمراض.
  • ميزة أخرى للرضاعة الطبيعية هي ارتباطها بانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري في المستقبل، ولكن هناك آثار جانبية للرضاعة الطبيعية، وآثار سلبية على صحة الأم.
  • على الرغم من قلة هذه الفوائد إلا أن فوائدها تفوق بكثير أي إزعاج قد تسببه.
  • تعاني غالبية الأمهات المرضعات من آلام الظهر عند الانحناء.
  • قد يتسبب في انحناء دائم للعمود الفقري؛ لذلك أثناء الرضاعة الطبيعية حاولي الجلوس في وضع مستقيم. بدلًا من الانحناء ضع وسادة تحت الطفل لرفعه.
  • تقلصات الرحم: عندما ترضعين ينتج جسمك الكثير من الهرمونات. مثال على تلك الهرمونات: هرمون الأوكسيتوسين، والذي يعمل على مساعدة الرحم في تقليص حجمه قبل الحمل. عندما يتراجع، قد تشعر بتقلصات وتشنجات، وقد يحدث هذا بشكل متكرر خلال فترة الرضاعة.
  • جروح الحلمة وآلام الرضاعة: من الأعراض المزعجة التي قد تواجهينها طوال فترة الرضاعة، وقد تصل إلى درجة الشعور بألم شديد في الجسم. وقد تكون هذه الجروح مادة تمنع خروج الحليب مما يؤدي إلى تراكم الحليب في الثدي مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة وآلام بالجسم.
  • لذلك يفضل استخدام كريمات ترطيب الحلمة ابتداء من أواخر شهور الحمل وحلمة واقية مع بزوغ أسنان الطفل.
  • على الرغم من أن الغثيان هو عرض طبيعي في حالات الحمل، إلا أنه ليس كذلك في الرضاعة الطبيعية، ومع ذلك قد يعاني عدد من النساء من الغثيان أثناء ذلك.
  • تشير الدراسات الطبية إلى أن الشعور بالهدوء عند احتضان الطفل وإرضاعه هو رد فعل طبيعي.
  • يحفز المعدة على إفراز إفرازات معدية تسبب الغثيان الذي لا يستمر طوال فترة الرضاعة كما يحدث عادة في الأسابيع الأولى.
  • يزداد مع شعورك بالتعب أو عدم تناول كمية كافية من السوائل أو تخطي وجبات الطعام أو شرب المنبهات، حيث يسبب اضطراب المعدة، ويزيد الشعور سوءًا.
  • هذا الشعور بالأوكسيتوسين ينحسر بعد ستة إلى ثمانية أسابيع بعد الولادة.
  • قد يساعد تناول بعض الوجبات الخفيفة، وخاصة الفواكه أو البسكويت المملح في تقليل الشعور بالجوع.
 الرضاعه الطبيعيه تسبب الدوخة

الرضاعه الطبيعيه تسبب الدوخة

ما مضاعفات الرضاعة الطبيعية للأم؟

  • قد تكون هذه الآثار طويلة المدى إذا لم تتخذ الأم الخطوات اللازمة لدعم صحتها. لذا على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية تجلب العديد من الفوائد الصحية لك ولطفلك، ويجب أن تستعد جيدًا لها.
  • يجب أن تقوم بدعم صحتك بالمكملات الغذائية والفيتامينات التي يصفها لك الطبيب.
  • هشاشة العظام: يحصل طفلك على العناصر الغذائية التي يحتاجها من جسمك، بما في ذلك الكالسيوم: الذي يمكن أن يؤثر على صحة عظامك.
  • إذا كان لديك مستوى منخفض من الكالسيوم في الدم ، فأنت في خطر متزايد للإصابة بهشاشة العظام.
  • وبالتالي فمن الأفضل خلال فترة الرضاعة تناول مكملات الكالسيوم التي يصفها لك الطبيب أو الحصول عليها من مصادر طبيعية مثل منتجات الألبان وغيرها.
  • الجفاف: تتطلب الرضاعة الكثير من الماء لإنتاج حليب الثدي، مع قلة النوم والانشغال بمسؤوليات المولود الجديد. قد لا تحصل على ما يكفي منه، مما قد يجعلك تشعر بالجفاف.
  • قد يؤدي إلى الشعور بالدوار وارتفاع درجة حرارة الجسم. لذا أثناء الرضاعة احتفظي دائمًا بزجاجة من الماء لتشرب منها متى شعرت بالعطش.
  • الإجهاد والرضاعة الطبيعية: أثناء الرضاعة الطبيعية، التوتر هو الجزء الذي لا مفر منه. ولكن رعاية طفلك الرضيع يمكن أن يساعد.
  • عندما ترضعين طفلك يعمل جسمك بجهد كبير لإنتاج الحليب، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • بدون تناول ما يكفي من الطعام وساعات من النوم، قد تواجه انخفاضًا في الدورة الدموية. تلعب الرضاعة الطبيعية – التي غالبًا ما ترتبط بانخفاض ضغط الدم – دورا مهما.
  • لذلك عزيزتي من المهم جدًا أن تحافظ على رطوبتك بشرب الكثير من الماء واتباع نظام غذائي صحي غني بالسعرات الحرارية.
هل الرضاعه الطبيعيه تسبب الدوخة؟
الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة للطفل حيث أنها تكون لديه مناعة ضد العديد من الأمراض ميزة أخرى للرضاعة الطبيعية هي ارتباطها بانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري في المستقبل ولكن هناك آثار جانبية للرضاعة الطبيعية وآثار سلبية على صحة الأم على الرغم من قلة هذه الفوائد إلا أن فوائدها تفوق بكثير أي إزعاج قد تسببه تعاني غالبية الأمهات المرضعات من آلام الظهر عند الانحناء قد يتسبب في انحناء دائم للعمود الفقري لذلك أثناء الرضاعة الطبيعية حاولي الجلوس في وضع مستقيم بدلا من الانحناء ضع وسادة تحت الطفل لرفعه تقلصات الرحم عندما ترضعين ينتج جسمك الكثير من الهرمونات مثال على تلك الهرمونات هرمون الأوكسيتوسين والذي يعمل على مساعدة الرحم في تقليص حجمه قبل الحمل عندما يتراجع قد تشعر بتقلصات وتشنجات وقد يحدث هذا بشكل متكرر خلال فترة الرضاعة جروح الحلمة وآلام الرضاعة من الأعراض المزعجة التي قد تواجهينها طوال فترة الرضاعة وقد تصل إلى درجة الشعور بألم شديد في الجسم وقد تكون هذه الجروح مادة تمنع خروج الحليب مما يؤدي إلى تراكم الحليب في الثدي مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة وآلام بالجسم لذلك يفضل استخدام كريمات ترطيب الحلمة ابتداء من أواخر شهور الحمل وحلمة واقية مع بزوغ أسنان الطفل على الرغم من أن الغثيان هو عرض طبيعي في حالات الحمل إلا أنه ليس كذلك في الرضاعة الطبيعية ومع ذلك قد يعاني عدد من النساء من الغثيان أثناء ذلك تشير الدراسات الطبية إلى أن الشعور بالهدوء عند احتضان الطفل وإرضاعه هو رد فعل طبيعي يحفز المعدة على إفراز إفرازات معدية تسبب الغثيان الذي لا يستمر طوال فترة الرضاعة كما يحدث عادة في الأسابيع الأولى يزداد مع شعورك بالتعب أو عدم تناول كمية كافية من السوائل أو تخطي وجبات الطعام أو شرب المنبهات حيث يسبب اضطراب المعدة ويزيد الشعور سوءا هذا الشعور بالأوكسيتوسين ينحسر بعد ستة إلى ثمانية أسابيع بعد الولادة قد يساعد تناول بعض الوجبات الخفيفة وخاصة الفواكه أو البسكويت المملح في تقليل الشعور بالجوعcaption id=attachment62578 align=alignnone width=1000 الرضاعه الطبيعيه تسبب الدوخةcaption
ما مضاعفات الرضاعة الطبيعية للأم؟
قد تكون هذه الآثار طويلة المدى إذا لم تتخذ الأم الخطوات اللازمة لدعم صحتها لذا على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية تجلب العديد من الفوائد الصحية لك ولطفلك ويجب أن تستعد جيدا لها يجب أن تقوم بدعم صحتك بالمكملات الغذائية والفيتامينات التي يصفها لك الطبيب هشاشة العظام يحصل طفلك على العناصر الغذائية التي يحتاجها من جسمك بما في ذلك الكالسيوم الذي يمكن أن يؤثر على صحة عظامك إذا كان لديك مستوى منخفض من الكالسيوم في الدم فأنت في خطر متزايد للإصابة بهشاشة العظام وبالتالي فمن الأفضل خلال فترة الرضاعة تناول مكملات الكالسيوم التي يصفها لك الطبيب أو الحصول عليها من مصادر طبيعية مثل منتجات الألبان وغيرها الجفاف تتطلب الرضاعة الكثير من الماء لإنتاج حليب الثدي مع قلة النوم والانشغال بمسؤوليات المولود الجديد قد لا تحصل على ما يكفي منه مما قد يجعلك تشعر بالجفاف قد يؤدي إلى الشعور بالدوار وارتفاع درجة حرارة الجسم لذا أثناء الرضاعة احتفظي دائما بزجاجة من الماء لتشرب منها متى شعرت بالعطش الإجهاد والرضاعة الطبيعية أثناء الرضاعة الطبيعية التوتر هو الجزء الذي لا مفر منه ولكن رعاية طفلك الرضيع يمكن أن يساعد عندما ترضعين طفلك يعمل جسمك بجهد كبير لإنتاج الحليب مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بدون تناول ما يكفي من الطعام وساعات من النوم قد تواجه انخفاضا في الدورة الدموية تلعب الرضاعة الطبيعية التي غالبا ما ترتبط بانخفاض ضغط الدم دورا مهما لذلك عزيزتي من المهم جدا أن تحافظ على رطوبتك بشرب الكثير من الماء واتباع نظام غذائي صحي غني بالسعرات الحرارية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد