تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

نظام التكامل

الرئيسية معلومات تهمك نظام التكامل
ghada-mohamed 550
نظام التكامل

نظام التكامل

معلومات عن نظام التكامل

نظام التكامل موضوع هام سوف نتحدث عنه في هذا المقال، حيث أن نظام التكامل هو من أنظمة الهندسة التطبيقية التي تشكل أهمية كبيرة في حياتنا، كما أنه له علاقة أيضاً بمجال البرمجيات، وسوف نذكر كل ما يخص موضوع نظام التكامل.

ما هو نظام التكامل

  • إن نظام التكامل يعد من الأنظمة التي يضمها مجال الهندسة التطبيقية، كما أنه يعد عملية تقوم بجمع جميع الأنظمة الفرعية في نظام واحد، كما أنه يجب التأكد من أنها تعمل كوحدة واحدة، بالإضافة إلي ذلك فإنه في مجال البرمجيات فإنه يعمل كنظام عبارة عن عملية ربط لنظم الكمبيوتر، وذلك على الرغم من اختلافها مع بعضها البعض، بالإضافة إلى التطبيقات الوظائفية والمادية، وذلك من أجل العمل كوحدة واحدة منظمة.
  • بالإضافة إلي ذلك فإن أداة نظام التكامل تجمع كافة الأنظمة الغير مترابطة، وذلك بإستخدام مجموعة متنوعة ومختلفة من التقنيات المختلفة وذلك مثل شبكة الحاسوب، أو تكامل تطبيقات مؤسسة أو شركة، بالإضافة إلي الإدارة في دقة العمل، أو عن طريق البرمجة اليدوية.
  • ومن خلال نظرة عامة، فإن هندسة الأنظمة تكون عبارة عن مجموعة من النظم الفرعية، حيث أنها تقوم بالتعامل فيما بينها من أجل تشكيل نظام واحد يكون قادر علي تحقيق الأهداف المراد الوصول إليها، وأيضا القيام بالوظائف علي أكمل وجه.
  • بالإضافة إلي أن هذا النظام يعتمد علي تكامل الأنظمة الفرعية، وبالأخص علي النظم التي تكون مختلفة وتتمتع أيضاً بسطح بيني، بالإضافة إلي ذلك فإن هذا النظام يضم الطرق التي تربط بين الأنظمة المتفرعة مع بعضها البعض.
  • وذلك من خلال لصق الأسطح البيانية مع بعضها البعض، حيث أنه في حالة عدم حدوث تشابك بين الأنظمة الفرعية مباشرة، فذلك فإن عملية الربط أو اللصق بينهم تساعد علي توفير رسم الخرائط المطلوبة.
  • كما أنه يدور التكامل هنا في خلال الرابط المطلوب، كما أنه يدور حول إضافية قيم للنظام عن طريق الإمكانيات الممكنة، وذلك نتيجة للتفاعل بين الأنظمة الفرعية، ويجب أن نذكر هنا أهمية مهندس تكامل النظام حتى يصبح دوره أكثر أهمية من قبل، ويتم ذلك عن طريق تصميم المزيد من الأنظمة، ثم يعمل علي ربطها معاً في داخل النظام، والذي لا يزال في مرحلة الإنشاء، كما في النظم التي تم إنشاؤها ونشرها بالفعل.

دور مهندس التكامل

  • إن مهندس التكامل يكون محتاج إلي نطاق واسع من المهارات والقدرات العالية والتي هي يمكن تحديدها سريعاً بصورة عرضية، وذلك يكون بدون التعمق في مجموعة من المعارف الكثيرة، أو بذل مجهود كبير في تحديد الكمية المطلوبة من المهارات اللازمة من أجل أداة الدمج المكونات بالمعايير اليومية.

كما أنه يقوم بعمل إيريك ويك يعمل علي تطوير نظم المصفوفة عام ٢٠١٠ ميلاديًا، وذلك يكون من أجل تقييم إمكانية النماذج المكملة التي تعمل على الاهتمام بمتابعة المهن في مجال معين.

وسائل التكامل

التكامل العمودي

  • طبقًا للوظيفة التي تخص كل عملية، كما أنها تتم عبر وحدات وظيفية تسمي بالسلو وات، حيث أنها تتميز في أن التكامل يمكن أن يحدث أسرع، بالإضافة إلي أنها تعد الأرخص على المدى القصير، وبالإضافة إلى ذلك فيمكن أن تكون درجة الملكية في هذا النطاق أعلي بشكل واضح من تكلفتها في الوسائل الأخري.

التكامل النجمي

  • يطلق على هذا النوع اسم التكامل الإسباغيتي، لأن في هذا النوع ترتبط النظم بشكل متداخل مع النظم الفرعية الأخري.

التكامل الأفقي

  • يتم فيه تخصيص نظام فرعي محدد من أجل التواصل بين جميع الأنظمة الفرعية الأخري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة