انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية لأطول فترة

فريق مقال للكتابةسنتين

هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا للانتقال إلى منزل جديد، منها الانتقال للدراسة أو العيش في مناطق جديدة لتأسيس حياة زوجية جديدة. الكهرباء ضرورية في وقتنا الحالي. في مقال اليوم على موقع فتكات سوف نسلط الضوء على أبرز الأجهزة المنزلية الأساسية وطرق الحفاظ عليها.

أهم النصائح لزيادة عمر الأجهزة الكهربية

اختيار الطراز المناسب

  • من المفترض أن تستمر الأجهزة الكهربائية لفترة طويلة، حيث إن معظمها من الأجهزة المتينة. ومن ثم، فإن أقل عمر ممكن هو خمس سنوات أو أكثر.
  • عند شراء جهاز، من المهم اختيار الطراز المناسب لمكان وحجم عائلتك.
  • من المهم ألا تبخل بالجودة، وإلا فإنك ستدفع أكثر بكثير مما ستدخره في إصلاحها. اختر شركة تقدم ضمانًا لمدة عام واحد.
  • اطلب من الشركة المصنعة تسليم المنتج إلى المنزل وتثبيته بواسطة متخصصين. فقط اسحب السلك خارج المقبس الكهربائي حتى لا تقطع الأسلاك الداخلية.

استخدام الأجهزة بطريقة صحيحة

  • يجب استخدام بعض الأجهزة بطريقة معينة وصحيحة حتى لا يؤثر ذلك عليها أو يتسبب في إتلافها، حيث إن استخدام الأجهزة بشكل غير صحيح يؤدي إلى إتلافها بسرعة.
  • كن حذرًا دائمًا عند استخدام الأجهزة الكهربائية، ولا تشدها. في حالة انكشاف السلك، يمكن قطعه أو إتلافه بسرعة. كن حذرًا أيضًا عند فتح الجهاز وإغلاقه. لا تغلقه بشكل غير صحيح، فقد يتسبب ذلك في تلف سريع.
  • وإليك بعض النصائح الهامة في النقاط الآتية للحفاظ على الغسالة وأجهزة المطبخ بشكل عام.
  • انتبه جيدًا لتناسب كمية الملابس ولإخراج أي أجسام صلبة أو معدنية منها حتى لا تسبب كسر المروحة، وكذلك الأغطية الثقيلة كالبطاطين أو غيرها.
  • لا تنظفها بالماء حتى لا تسبب الصدأ وإنما بقطعة مبللة بماء دافئ ونظفيها من الداخل والخارج ونظفي الدرج، ثم جففيها بقطعة جافة لمرة أو مرتين.
  • حاول دائما ملاحظة صلاحية الإطار المطاطي كما ذكرنا في الثلاجة.
  • ضع الجهاز على مكان مستقر للحفاظ على توازنه أثناء الاستخدام.
  • قطع ما تريد خلطه أو هرسه أو طحنه حتى لا تؤثر القطع الكبيرة على المحرك.
  • لا تضغط على زر التشغيل لمدة طويلة وإنما لثواني وارفع أصبعك ثم كرر الأمر.
  • جفف الخلاط جيدًا بعد الاستخدام واحرص ألا يتسرب الماء إلى قاعدته وإن حدث جففه جيدًا.

فصل جميع الأجهزة الكهربائية

  • يجب فصل جميع الأجهزة الكهربائية أو فصلها عن الكهرباء حتى لا يأتي التيار الكهربائي بقوة مما يؤثر عليها.
  • يجب اختيار قاعدة من الخشب لها وليس من المعدن، وذلك لمنع الصدمات الكهربائية عند حدوث أي عطل.
  • تعمل بعض الأجهزة بشكل مستمر دون أن تتعرض للتلف، وتشمل هذه الأجهزة: مكبرات الصوت، وأجهزة الميكروويف، وأجهزة الراديو، والساعات، بالإضافة إلى عدم التأثير عليها. كما أن هناك أجهزة تتلف عند تشغيلها لفترات طويلة، ومن هذه الأجهزة: الهواتف، وأجهزة الحاسوب، وأجهزة الحاسوب المحمولة، بالإضافة إلى عدم العمل مع الاستخدام المستمر.
  • وسنقوم بعرض بعض النصائح للحفاظ على عمر الجهاز المنزلي الأكثر استخداما ألا وهو الثلاجة.
  • قم بإخراج الثلاجة من مكانها الحالي وانقلها إلى مكان مناسب واترك مساحة خلفها وعلى جوانبها لتجنب الضغط على المحرك
  • يُنصح بعدم فتح الثلاجة كثيرا لأنه تُتلف المحرك، وبالنسبة للماء البارد في الصيف يفضل تحضير الثلج. ولكن في الشتاء يصبح الماء من الحنفية مناسبا.
  • يجب عدم لمس الفريزر بأدوات حادة، ولكن يجب فصله عن الكهرباء قبل التنظيف. دهن طعام الفريزر يمنع الأطعمة من الالتصاق به. ما عليك سوى مسح الرفوف بقطعة قطن مبللة بالجلسرين. بهذا يمكنك الحفاظ على طعام الثلاجة طازجًا ولذيذًا.
  • لا تضع الشمع على الرفوف الثلاجة لقدرته على تقليل امتصاص البرودة.
  • لا تستخدم الصابون عند تنظيف الثلاجة. كل ما عليك فعله هو إضافة بعض صودا الخبز لتنظيف نفسها.
  • للرحلات الطويلة، افصل الثلاجة عن الكهرباء وتخلص منها أو استخدم الطعام منها.
  • تأكد دائمًا من أن القضيب المطاطي الموجود على باب الثلاجة مؤمن ومحكم الإغلاق. إذا فشل ذلك فلا يزال بإمكانك استخدام الجهاز مع وجود ورقة من الورق المقوى بين الباب ليكن توكيل الشركة المصنعة هو المسؤول عن تصليحها على الدوام.
اختيار الطراز المناسب
من المفترض أن تستمر الأجهزة الكهربائية لفترة طويلة حيث إن معظمها من الأجهزة المتينة ومن ثم فإن أقل عمر ممكن هو خمس سنوات أو أكثر عند شراء جهاز من المهم اختيار الطراز المناسب لمكان وحجم عائلتك من المهم ألا تبخل بالجودة وإلا فإنك ستدفع أكثر بكثير مما ستدخره في إصلاحها اختر شركة تقدم ضمانا لمدة عام واحد اطلب من الشركة المصنعة تسليم المنتج إلى المنزل وتثبيته بواسطة متخصصين فقط اسحب السلك خارج المقبس الكهربائي حتى لا تقطع الأسلاك الداخلية
استخدام الأجهزة بطريقة صحيحة
يجب استخدام بعض الأجهزة بطريقة معينة وصحيحة حتى لا يؤثر ذلك عليها أو يتسبب في إتلافها حيث إن استخدام الأجهزة بشكل غير صحيح يؤدي إلى إتلافها بسرعة كن حذرا دائما عند استخدام الأجهزة الكهربائية ولا تشدها في حالة انكشاف السلك يمكن قطعه أو إتلافه بسرعة كن حذرا أيضا عند فتح الجهاز وإغلاقه لا تغلقه بشكل غير صحيح فقد يتسبب ذلك في تلف سريع وإليك بعض النصائح الهامة في النقاط الآتية للحفاظ على الغسالة وأجهزة المطبخ بشكل عام انتبه جيدا لتناسب كمية الملابس ولإخراج أي أجسام صلبة أو معدنية منها حتى لا تسبب كسر المروحة وكذلك الأغطية الثقيلة كالبطاطين أو غيرها لا تنظفها بالماء حتى لا تسبب الصدأ وإنما بقطعة مبللة بماء دافئ ونظفيها من الداخل والخارج ونظفي الدرج ثم جففيها بقطعة جافة لمرة أو مرتين حاول دائما ملاحظة صلاحية الإطار المطاطي كما ذكرنا في الثلاجة ضع الجهاز على مكان مستقر للحفاظ على توازنه أثناء الاستخدام قطع ما تريد خلطه أو هرسه أو طحنه حتى لا تؤثر القطع الكبيرة على المحرك لا تضغط على زر التشغيل لمدة طويلة وإنما لثواني وارفع أصبعك ثم كرر الأمر جفف الخلاط جيدا بعد الاستخدام واحرص ألا يتسرب الماء إلى قاعدته وإن حدث جففه جيدا
فصل جميع الأجهزة الكهربائية
يجب فصل جميع الأجهزة الكهربائية أو فصلها عن الكهرباء حتى لا يأتي التيار الكهربائي بقوة مما يؤثر عليها يجب اختيار قاعدة من الخشب لها وليس من المعدن وذلك لمنع الصدمات الكهربائية عند حدوث أي عطل تعمل بعض الأجهزة بشكل مستمر دون أن تتعرض للتلف وتشمل هذه الأجهزة مكبرات الصوت وأجهزة الميكروويف وأجهزة الراديو والساعات بالإضافة إلى عدم التأثير عليها كما أن هناك أجهزة تتلف عند تشغيلها لفترات طويلة ومن هذه الأجهزة الهواتف وأجهزة الحاسوب وأجهزة الحاسوب المحمولة بالإضافة إلى عدم العمل مع الاستخدام المستمر وسنقوم بعرض بعض النصائح للحفاظ على عمر الجهاز المنزلي الأكثر استخداما ألا وهو الثلاجة قم بإخراج الثلاجة من مكانها الحالي وانقلها إلى مكان مناسب واترك مساحة خلفها وعلى جوانبها لتجنب الضغط على المحرك ينصح بعدم فتح الثلاجة كثيرا لأنه تتلف المحرك وبالنسبة للماء البارد في الصيف يفضل تحضير الثلج ولكن في الشتاء يصبح الماء من الحنفية مناسبا يجب عدم لمس الفريزر بأدوات حادة ولكن يجب فصله عن الكهرباء قبل التنظيف دهن طعام الفريزر يمنع الأطعمة من الالتصاق به ما عليك سوى مسح الرفوف بقطعة قطن مبللة بالجلسرين بهذا يمكنك الحفاظ على طعام الثلاجة طازجا ولذيذا لا تضع الشمع على الرفوف الثلاجة لقدرته على تقليل امتصاص البرودة لا تستخدم الصابون عند تنظيف الثلاجة كل ما عليك فعله هو إضافة بعض صودا الخبز لتنظيف نفسها للرحلات الطويلة افصل الثلاجة عن الكهرباء وتخلص منها أو استخدم الطعام منها تأكد دائما من أن القضيب المطاطي الموجود على باب الثلاجة مؤمن ومحكم الإغلاق إذا فشل ذلك فلا يزال بإمكانك استخدام الجهاز مع وجود ورقة من الورق المقوى بين الباب ليكن توكيل الشركة المصنعة هو المسؤول عن تصليحها على الدوام

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد