تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

نصائح لتعلم لغة جديدة في المنزل

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية نصائح لتعلم لغة جديدة في المنزل
rehab-khaled 566
نصائح لتعلم لغة جديدة في المنزل

في وقت فراغك أو في أجازتك بدل إن تضيع وقتك فيما لا يفيد يمكن استغلاله في تعلم لغة جديدة ويمكنك تعلمها في المنزل دون حضور دورات تدريبية فهناك عدد من الأمور التي تجدها متوفرة لديك وتساعدك على ذلك، فقط ركز على استغلال ما هو متاح أمامك من إمكانيات تساعدك على تعلم اللغة الجديدة وابدأ في تعلمها من الآن، واليكم مجموعه من الطرق يمكنكم من خلالها تعلم لغة جديدة وأنتم في حجرتك بالمنزل الخاص بكم، فقط تابعونا.

التحدث إلى أشخاص يتعلمون اللغة

  • مواقع التواصل الاجتماعي سهلت عليك هذه العملية حيث يمكن تكوين صداقات مع أشخاص حول العالم يتحدثون اللغة التي تريد أن تتعلمها يمكنك بالتحدث إليهم من خلال المراسلة أو سماع كلامهم أن تفهم ما يقولون وهذا سيساعدك على تعلم اللغة التي يتحدثون بها عندما يكون ذلك مصاحب للخطوات الأخرى التي ستقوم بها في تعلم هذه اللغة.
  • وهو أمر في غاية السهولة فيمكنك البحث على الحساب الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي عن أشخاص يقيمون في منطقة معينة حول العالم يتحدثون تلك اللغة واحرص على تتحدث معك كثيرًا.

سماع أغاني باللغة التي تريد تعلمها

  • وسيلة من الوسائل المعتادة أثناء تعلم لغة جديدة هو سماع الأغاني بتلك اللغة فأنت بكونك شخص تحب سماع الأغاني فهذا الأمر يحقق لك المتعة والتعلم في أن واحد فإذا كنت تريد تعلم اللغة الفرنسية فابحث عن مواقع الأغاني وقم بسماع الأغاني التي تكون بهذه اللغة.
  • وإذا كانت اللغة الإيطالية هي من تريد أن تتعلمها فاستمع إلى أغاني بهذه اللغة، أن التأثير الصوتي يكون أكثر تأثيرًا من التأثيرات الكتابية ومن هنا نجد أن تلك الطريقة أفضل من الطريقة السابقة لأنك ستتعلم اللغة ومع ذلك ستتعلم النطق الصحيح والسريع للكلام.

مشاهدة الدروس التعليمية على الانترنت

  • الإنترنت مليء بالكورسات المجانية التي من خلالها تستطيع أن تتعلم لغة جديدة دون أن تخرج من منزلك ودون أن تدفع شيئًا وهي طرق مضمونة وتبعها عدد كبير من الأشخاص الذين كانوا يريدون تعلم لغة جديدة وتعلموها بالفعل.
  • كما أن هذه الطريقة تتطلب منك أن تكون حريص على متابعة الكورس من أوله إلى نهايته بما تمتلكه من إرادة قوية فلا تتركه بمنتصفه لأن ذلك يؤثر على مدى تعلمك فبعض الأشخاص قد يبدءون في هذه الدورات ولا يستمرون بها.

متابعة الدروس على اليوتيوب

  • مجموعة كبيرة من الأشخاص على اليوتيوب لديهم القنوات الخاصة بهم التي يقومون من خلالها بعرض مجموعة من الدروس التعليمية لتعلم لغة جديدة وهي طريقة مجربة.
  • فبدلا من أن تقضى يومك في مشاهدة الفيديوهات الغير مهمة أو غير مفيدة لك يمكنك متابعة دورة تعليمية لتعليم اللغة التي تريدها على اليوتيوب.
  • وبذلك يكون معك أشخاص يعرضون تجاربهم في تعلم هذه اللغة وتستطيع بمساعدتهم أن تتعلموا تلك اللغة التي تريدون أن تتعلموها، كما يمكنكم تعلم كتابة اللغة من خلال هذه الدروس.

تحميل تطبيقات تعليمية

  • مجموعة من التطبيقات التعليمية التي تساعد في تعلم اللغات الجديدة بمستويات مختلفة يمكنك تحميلها من المتجر على جهاز المحمول الخاص بكم ومن أشهر التطبيقات المستخدمة في تعلم اللغات هو تطبيق دومينجو.
  • الذي من خلاله يمكنك تعلم أكثر من لغة بنظام المستويات المتتابعة، وهو تطبيق تم تجربته وتعلم عدد كبير من الأشخاص لغات جديدة من عليه.
  • وبذلك يكون كل شيء متاح أمامكم ويمكنك استغلالها في تعلم اللغة الجديدة التي تريدون تعلمها في وقت قياسي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة