من المعروف أن جميع التمارين تساعد الإنسان على التخلص من جميع الدهون المتراكمة بالجسم،ولكن منطقة البطن لديها تمارين خاصة بها وتكون مختلفة عن باقي التمارين، مما تساعد تلك التمارين الخاصة بالبطن على شد البطن وبدون ترهلات، بالإضافة إلى أنه يوميًا يجب اتباع نظام غذائى بجانب التمارين التي تساعد على تخسيس البطن، ويجب أيضا العمل على تحريك الجسم يوميًا، وذلك لكي يصبح التخلص من البطن أسهل وأسرع.

 عمل تمارين لتخسيس البطن

  • من المعروف ان جميع التمارين تساعد على التخلص من الدهون مما يساعد ذلك على تقليل وزنك، ولكن تمارين تخسيس البطن بها اختلاف كبير عن باقي التمارين.
  • وذلك لأنه يتواجد تمارين تكون خاصة بالبطن للعمل على أشدها وجعلها مستقيمة وبدون ترهلات، بالإضافة إلى انه يجب اتباع نظام غذائي بجانب التمارين وتحريك الجسم بشكل كبير، لكي يصبح التخلص من البطن سهل وسريع.

يجب تحديد حجم الوجبة

  • بقوم الكثير من الأشخاص بوضع كميه من الوجبة تكون ضعف الكمية التي تقوم بإشباع الأنسان، وزيادة حجم الوجبة تجعله يأكل أكثر، وهذه من أكثر العادات السيئة.
  • مما يؤدي ذلك إلى زيادة البطن وتراكم الدهون، ولذلك يفضل عند تناول الطعام قم بوضعه في أطباق يكون حجمها صغير وأيضا تلك الطريقة تجعلك تقوم بخداع معدتك، وسوف تساعدك تلك الطريقة على تقليل تناول الدهون والسعرات الحرارية التي ليس لها ضرورة.

عدم تناول الوجبات السريعة

  • الوجبات السريعة من أكثر الأكلات التي تزيد البطن وتقلل صحة ورشاقة الجسم، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وأيضا الدهون التي تكون مشبعة.
  • ويكون التخلص منها صعب وهذا الدهون أكثر الأماكن التي تخزن فيها البطن وأيضا تخزن في الأرداف، ولذلك يفضل عدم تناول تلك الواجبات والعمل على استبدالها بأنواع من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والتي تكون مفيدة.

الابتعاد عن القلق والتوتر

  • تم الإثبات أن التوتر له سبب كبير في زيادة الوزن، في رغبتك في تخسيس جسمك علاقتها ليست بالطعام والنظام الغذائي فقط ولكن التوتر والقلق التعرض لضغط نفسي.
  • حيث يؤدي إلى تحفيز جسم الإنسان على فرز هرمونات التي تسبب في إصابة العملية الغذائية، ولذلك عليك الابتعاد عن الضغوط النفسية والتوتر قدر الإمكان لكي تحقق رغبتك بأن يصبح جسم بصحه جيده وأيضا رشيق.

تناول ماء بكميات كبيرة يوميًا 

  • يجب تناول لترين من الماء كل يوم ويجب ان لا تقل تلك الكمية، وذلك لان الماء من أكثر الخطوات أهمية في التخلص من الوزن الزائد، وأيضا تعمل على تذويب الدهون التي ليست لها ضرورة، بالإضافة إلى أنه يفضل قبل اى وجبه أن يتم شرب ماء بوقت قليل.
  • وذلك لتجعل جسم رطب ويعوض جميع السوائل التي يفقدها الجسم، كما أن ذلك يساعد على تقليل رغبتك في شرب العصائر التي تحتوي على سكريات وأيضا المياه الغازية.
  • ولذلك يفضل أينما تذهب تأخد معك زجاجة الماء الخاصة بك لكي تتناول ماء كلما رغبت في تناول أي نوع من انواع السوائل، وذلك لا المياه الغازية تسبب في إصابة الرشاقة التي بها الجسم وتزيد من البطن وذلك لان المياه الغازية بها كمياه فائقة من السكر وذلك الكمية ليس من السهل أن يستطيع الجسم أن يتعامل معها، مما يؤدي إلى تحويلها إلى دهون يتم تخزينها في البطن.

الإبتعاد عن المياه الغازية

  • ولذلك عليك ان تبتعد عن المياه الغازية لتقليل تعرض البطن إلى تراكمات من الدهون، بالإضافة إلى العصائر الصناعية فهي تحتوي على سكريات ومواد تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل سريع بدون إحساس الإنسان، ولذلك عليك دائما أن تتناول جميع الأطعمة الأكثر صحة وطبيعة للمحافظة على جسم رشيق.