تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

نصائح بعد الفراق

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية نصائح بعد الفراق
ghada-mohamed 984
نصائح بعد الفراق

كيف تتخطى فراق الحبيب

الإحساس بالحزن وتأنيب الضمير والشعور بالوحدة؛ أهم المشاعر التي تغلب على الحبيبين بعد الفراق، وبعد نهاية العلاقة، قد يلجأ البعض إلى تخطي هذه المحنة بطريقة خاطئة؛ لذاَ لا بد من إتباع بعض نصائح للتغلب على الفراق، وقد يدفع الشعور بالجرح وإهمال المشاعر إلى التصرف بسلوكيات تخالف شعورهم الحقيقي، وذلك نتيجة للفشل في الحب، وقد تسوء التصرفات لأكثر من ذلك؛ لذاَ وجب التحذير من بعض الأمور للمرور من هذه المحنة بسلام.

 لا تتوسل لكسب فرصة جديدة

  • إن الفراق وشدة الاشتياق يسبب لوعة وحرقة للحبيب؛ بمجرد أن ينفصل عن الآخر، ولا يعني هذا أن ينتظر أحدهما من الآخر فرصة جديدة، للبقاء على علاقتهما وقال أحد الأطباء النفسيين المشهورين إذا كنت تفعل هذا العمل فاسأل نفسك عن الدوافع الحقيقة التي تجبرك على ذلك، فيوجد فرق قوي بين الاشتياق للحبيب، وبين تعودت على وجوده في حياتك كشريك.

لا تكن مغلوبا على أمرك

  • يجب تحديد نهاية جديدة للتغلب على النتائج بعد الصدمة، فإذا كنت أنت الضحية وأصبحت وحيداً مكسور القلب؛ فأرسم لنفسك نهاية، وكأنك أنت الغالب والمنتصر في هذه المعركة، فالنصر يشعرك بأنك قوي ويكسبك راحة تامة.

حب نفسك ولا تقسو عليها

  • يراعي عدم تأنيب الضمير والقسوة على النفس، فيجب ترك الشعور بالهزيمة والانكسار والإحساس بضياع الكرامة، حتى لا تسوء الأمور مع ضرورة الاستعانة بخبراء العلاقات الاجتماعية والنفسية؛ لبحث حل المشكلة دون ضغوط نفسية.

لا تفكر في الانتقام

  • إذا شعرت بأنك الضحية، فلا تفكر في إيذاء من ظلمك وهجرك ليذوق حبيبك السابق نفس العذاب الذي تذوقت، ولا تسعى للانتقام منه لتشعر بالهدوء النفسي، وتحقق النصر عليه، وهناك بعض العلامات الهامة التي يجب عدم تخطيها مهما كان ظُلمك، وهي عدم السعي لنشر الأكاذيب والشائعات ضد حبيبك السابق، أو حرق وتمزيق ملابسه، بالإضافة لمنع عمل المنشورات أو الإساءة بالتعليقات على الفيس بوك وغيره من وسائل الاتصال.

حافظ على جرحك

  • للمحافظة على جرحك لا تحاول الاتصال بحبيك السابق، ولا تحتفظ بأغراضه، ولا تذكر الأحداث والمواقف السعيدة التي دارت بينكما، وهذا عكس ما يحدث بالقصص الرومانسية، حتى لا يزيد الشعور بالألم، وكأنك تضيف الملح على جروحك، فلا بد من قهر الذكريات الأليمة، وكن قوياً وتغلب على أحزانك.

 اترك التعليقات الحزينة 

  • قد حذر الخبراء النفسيين من نشر التعليقات الكئيبة والحزينة بمواقع التواصل الاجتماعي؛ للتعبير عن الشعور بالحزن والألم بعد الفراق، ظنا منك أن حبيبك بعد الفراق يسلك نفس الطريق.

نصائح أخري لتخطى الفراق

  • يمكنك تخطي المحنة الانشغال بالأشياء المفيدة البناءة، التي تساعد في القضاء على الشعور بالألم بعد الفراق؛ مثل ممارسة الرياضة أو التدريب على الموسيقى، أو تعلّم أشياء جديد أو أخذ دورات في موضوع ما.
  • لا بد من مشاركة مشاكلنا مع شخص يحبنا كلأم أو الأب أو الصديق المخلص. ويمكن التغلب على المشاعر السلبية بالبحث أو الكتابة أو الرسم.
  • إن الانفصال ليس من الأمور السهلة، وكذلك النسيان أصعب، ولا يتحقق في يوم وليلة، وربما تعاني لوقت طويل من الحزن والكآبة، افتقاد الحبيب، أو الخوف من عدم لقائه مرة أخرى، فلا بد من النظر للأمام والشعور دوما أن هناك مستقبلا ينتظرنا، ويجب اخذ الوقت الكافي للشفاء لتجاوز هذه المرحلة، ويجب الحذر من الارتباط سريعاً بعلاقة جديدة بعد الفراق.
  • مع ضرورة أيضاً عدم لوم النفس وإنما يجب التعلم من الأخطاء السابقة والتجارب الماضية، وأخر النصائح الذهبية مهما كان جرحك حاول عدم الإيذاء للغير وحاول التعامل بالطريقة الإيجابية التي تُعلي شأن نفسك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة