نشرة كروميوم Chromium  للتخسيس وحرق الدهون

 

تعتبر مشكلة السمنة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص حول العالم، فالسمنة من الأمراض التي قد تسبب الكثير من المشاكل للشخص فيما بعد بشكل عام، حيث أنها تؤثر علي الصحة العامة لدي الشخص المصاب بالسمنة، وقد يبحث الكثير من الأشخاص عن حل لتلك المشكلة حتي يحفظوا أنفسهم من المشاكل التي قد تحدث فيما بعد، وينصح الكثير من الأطباء بدواء كروميوم Chromium، للتخسيس وعلاج السمنة، لأنه يقوم بتقوية النشاط البدني للجسم، لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن ذلك العقار بشيء من التفصيل.

 

ما هو دواء كروميوم Chromium

  • يعتبر هذا العقار من أفضل وأشهر المكملات الغذائية المتواجدة حاليا، حيث أنه يساعد بشكل كبير في بناء العضلات، مما يحسن من النشاط البدني لجسم الشخص، وبالتالي يساعد علي التخسيس وحرق الدهون، وذلك بسبب أنه ينظم الكوليسترول في الدم.
  • حيث أن ذلك العقار أيضا يعطي الجسم الكثير من الفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاجها للقيام بوظائفه، وبالتالي تجعل الجسم في حالة نشاط وحيوية دائما، وتلك الأقراص تكون عبارة عن أقراص جيلاتينية، حيث أنها تؤخذ عن طريق الفم.

 

دواعي استعمال دواء  كروميوم Chromium

  • يستخدم الشخص ذلك العقار حتى يقلل من نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم إذا كانت تضر بالجسم، ويقوم برفعها إذا كان رفعها يفيد الجسم، حيث يقوم أيضا ذلك الدواء بعلاج الأمراض الحادثة للمصابين بحاصرات بيتا، كما يمكن تناوله كمكمل غذائي.
  • كما يتم تناوله لحالات فقدان الوزن والتخسيس للشخص، حيث أن ذلك العقار يقوم بمساعدة الزيادة في العضلات في الجسم، حيث أنه يزيد ويحسن من الأداء الرياضي للشخص، ويمد الجسم أيضا بالطاقة التي يحتاجها، كما يحافظ علي نسبة السكر بالدم.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام دواء كروميوم Chromium

  • يقوم المريض قبل تناول تلك الأقراص باستشارة الطبيب المختص، وفي المعتاد تكون الجرعة المناسبة للشخص البالغ هي كبسولة واحدة خلال اليوم، ويتم تناول تلك الكبسولات بعد الطعام مباشرة، وتؤخذ لمدة 6 شهور إذا كان الشخص يعاني من السمنة.
  • ويتم تناول تلك الأقراص بالنسبة للشخص البالغ مرة واحدة خلال اليوم، ويلزم تناولها بعد الأكل، في حالة كان الشخص يعاني من ارتفاع في مستوي الكوليسترول والسكر في الدم، ويلزم علي المريض الالتزام بالجرعات المحددة، حيث لا يزيد منها أو ينقصها.

 

الآثار الجانبية لاستخدام دواء كروميوم Chromium

  • قد يحدث بعض الآثار والأعراض الجانبية لمستخدم ذلك العقار، فيمكن أن يصاب الشخص بالشعور بالغثيان والدوخة عند تناوله لذلك الدواء، ويمكن أيضا أن يسبب الصداع للشخص متناول ذلك الدواء، ويمكن أيضا حدوث بعض المشاكل الجلدية.
  • تلك المشاكل الجلدية يمكن أن تكون احمرار في الجلد، أو يمكن حدوث حكة أو طفح جلدي للشخص، كما يمكن أن يصاب الشخص بضعف في الذاكرة واضطرابات في الجسم، كما أنه يمكن أن يتسبب في حدوث تقلبات عصبية أو تقلبات مزاجية.
  • كما أنه يمكن أن يسبب بعض الاضطرابات في القلب، ويمكن أيضا أن تسبب خلل في وظائف الدم، وإذا زادت الأعراض عن الحد، يمكن أن تسبب تليف كبدي أو فشل كلوي للمريض، وعند زيادة تلك الأعراض بكثرة يلزم علي المريض أن يستشير الطبيب.

 

طريقة حفظ دواء كروميوم Chromium

  • يتم حفظ ذلك الدواء بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة ودرجات الرطوبة، حيث يتم حفظها في درجة حرارة الغرفة العادية، وذلك لأن أشعة الشمس قد تؤثر علي فاعلية الأقراص، ويحفظ ذلك الدواء أيضا بعيدا عن متناول الأطفال.