انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

 نشرة دواء سميكتا Semecta لعلاج إسهال الأطفال

fatakat4 سنوات

 نشرة دواء سميكتا Semecta لعلاج إسهال الأطفال

يعاني الكثير من الأطفال عند سن معين باضطرابات في المعدة مما تؤدي إلي حدوث إسهال، وهذا الأمر يزعج الكثير من الأطفال والأمهات، لذلك فهم يحاولوا حل هذه المشكلة في أسرع وقت فيتجه إلي العلاج لأنه يعطي أفضل النتائج، ومن هذه الأدوية التي تعالج مشكلة إسهال الأطفال هو دواء سميكتا Semecta، فهو يعتبر من أفضل الأدوية التي تعالج هذه المشكلة، وسوف نتحدث عن كل المعلومات التي تخص هذا العلاج بقدر من التفصيل.

ما هو دواء سميكتا Semecta:

  • يعتبر هذا العقار من أفضل الأدوية التي تقدم لمستخدميها أفضل النتائج، فذلك الدواء يحتوي علي مادة داي أوكتاهيدرال سميكتيت.
  • تعتبر هذه المادة من المواد التي تعالج مشكلة الإسهال بأسرع وقت، فهذا العلاج يقدم النتائج السريعة والبسيطة للمستخدمين.

دواعي استعمال دواء سميكتا Semecta:

  • يمكن استخدام هذا العقار للأطفال الذين يعانون من مشكلة الإسهال أو يمكن استخدامه للأشخاص البالغين، ويخلص البالغين من الإسهال الحاد.
  • ويمكن استخدامه أيضا للتخلص من جميع الآلام التي تكون نتيجة عن القولون أو المعدة أو حتى وجود مشاكل وأمراض في المرئ.

الجرعة المناسبة لاستخدام دواء سميكتا Semecta

  • من الممكن أن تكون الجرعة المناسبة للطفل 5 مل فقط، حتى لا يحدث مشاكل للطفل، ويمكن أخذ هذه الجرعة 3 مرات في اليوم، ويجب استشارة الطبيب أولا قبل استخدام هذا العقار.
  • إذا كان الطفل سنه من عام إلي عامين، فيمكن أن يأخذ هذا العلاج بجرعة 10 مل وتؤخذ هذه الجرعة أيضا علي 3 مرات في اليوم الواحد.
  • إذا كان الطفل سنه فوق العامين ، فيمكن أن يأخذ هذا العلاج بجرعة من 10-15 مل وتؤخذ هذه الجرعة علي 3 مرات في اليوم الواحد.
  • إذا كان المستخدم لهذا العقار بالغ، فيمكن أن يأخذ هذا العلاج بجرعة 15 مل، ويمكن أخذها علي 3 مرات في اليوم، مع مراعاة ثبات مواعيد تناول هذا الدواء وتحديد الجرعة والمعاد مع الطبيب.
  • ويجب قبل استخدام هذا العلاج أن يقوم المستخدم برج الزجاجة جيدا، ويأخذ هذا الدواء بعد كل وجبة طعام مع ثبات المواعيد التي حددها الطبيب.
  • فيمكن تناول جرعة بعد وجبة الإفطار، وتناول جرعة آخري بعد وجبة الغداء، وتناول الجرعة الثالثة بعد وجبة العشاء، فهذا يجعل المريض أن يحصل علي أفضل النتائج.

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لواء سميكتا Semecta:

  • يمنع استخدام هذا العقار دون استشارة الطبيب المختص، ويمنع تماما للأشخاص الذين يشعرون بالغثيان أو القئ، ويمنع استخدامه للأشخاص الذين لديهم حمي.
  • يمنع تماما استخدام هذا العقار  للنساء الحوامل لأنها من الممكن أن تؤدي إلي الضرر بصحة، ويمكن أن تسبب تشوهات للجنين.
  • يمنع استخدام الدواء للنساء المرضعات لأنها من الممكن أن تسبب للأم أمراض وتؤثر علي حياة طفلها، يمنع استخدام هذا العقار بجانب أي دواء.
  • من الممكن أن يتفاعل مكون من مكونات هذا العلاج مع الدواء الآخر ويؤدي بالضرر علي المستخدم، وإذا وجب اخذ دواء بجانب هذا العقار فيجب الفصل بينهم بمدة لا تقل عن ساعتين.
  • يجب علي المستخدم أن يجعل مواعيد ثابتة لتناول هذا العقار، حتى نحصل علي أفضل النتائج، كما أن يجب تحديد الجرعة المناسبة ومواعيد تناولها.

طريقة حفظ دواء سميكتا Semecta:

  • يحفظ هذا العقار بعيدا عن أيدي الأطفال، يحفظ أيضا هذا العقار بعيدا عن أشعة الشمس وحرارتها، ويحفظ هذا العقار بعيدا عن الرطوبة، فيمكن حفظه في درجات الغرفة العادية، فلا تزيد عن 30 درجة مئوية.
 نشرة دواء سميكتا Semecta لعلاج إسهال الأطفال
يعاني الكثير من الأطفال عند سن معين باضطرابات في المعدة مما تؤدي إلي حدوث إسهال وهذا الأمر يزعج الكثير من الأطفال والأمهات لذلك فهم يحاولوا حل هذه المشكلة في أسرع وقت فيتجه إلي العلاج لأنه يعطي أفضل النتائج ومن هذه الأدوية التي تعالج مشكلة إسهال الأطفال هو دواء سميكتا Semecta فهو يعتبر من أفضل الأدوية التي تعالج هذه المشكلة وسوف نتحدث عن كل المعلومات التي تخص هذا العلاج بقدر من التفصيل
ما هو دواء سميكتا Semecta
يعتبر هذا العقار من أفضل الأدوية التي تقدم لمستخدميها أفضل النتائج فذلك الدواء يحتوي علي مادة داي أوكتاهيدرال سميكتيت تعتبر هذه المادة من المواد التي تعالج مشكلة الإسهال بأسرع وقت فهذا العلاج يقدم النتائج السريعة والبسيطة للمستخدمين
دواعي استعمال دواء سميكتا Semecta
يمكن استخدام هذا العقار للأطفال الذين يعانون من مشكلة الإسهال أو يمكن استخدامه للأشخاص البالغين ويخلص البالغين من الإسهال الحاد ويمكن استخدامه أيضا للتخلص من جميع الآلام التي تكون نتيجة عن القولون أو المعدة أو حتى وجود مشاكل وأمراض في المرئ
الجرعة المناسبة لاستخدام دواء سميكتا Semecta
من الممكن أن تكون الجرعة المناسبة للطفل 5 مل فقط حتى لا يحدث مشاكل للطفل ويمكن أخذ هذه الجرعة 3 مرات في اليوم ويجب استشارة الطبيب أولا قبل استخدام هذا العقار إذا كان الطفل سنه من عام إلي عامين فيمكن أن يأخذ هذا العلاج بجرعة 10 مل وتؤخذ هذه الجرعة أيضا علي 3 مرات في اليوم الواحد إذا كان الطفل سنه فوق العامين فيمكن أن يأخذ هذا العلاج بجرعة من 1015 مل وتؤخذ هذه الجرعة علي 3 مرات في اليوم الواحد إذا كان المستخدم لهذا العقار بالغ فيمكن أن يأخذ هذا العلاج بجرعة 15 مل ويمكن أخذها علي 3 مرات في اليوم مع مراعاة ثبات مواعيد تناول هذا الدواء وتحديد الجرعة والمعاد مع الطبيب ويجب قبل استخدام هذا العلاج أن يقوم المستخدم برج الزجاجة جيدا ويأخذ هذا الدواء بعد كل وجبة طعام مع ثبات المواعيد التي حددها الطبيب فيمكن تناول جرعة بعد وجبة الإفطار وتناول جرعة آخري بعد وجبة الغداء وتناول الجرعة الثالثة بعد وجبة العشاء فهذا يجعل المريض أن يحصل علي أفضل النتائج
موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لواء سميكتا Semecta
يمنع استخدام هذا العقار دون استشارة الطبيب المختص ويمنع تماما للأشخاص الذين يشعرون بالغثيان أو القئ ويمنع استخدامه للأشخاص الذين لديهم حمي يمنع تماما استخدام هذا العقار  للنساء الحوامل لأنها من الممكن أن تؤدي إلي الضرر بصحة ويمكن أن تسبب تشوهات للجنين يمنع استخدام الدواء للنساء المرضعات لأنها من الممكن أن تسبب للأم أمراض وتؤثر علي حياة طفلها يمنع استخدام هذا العقار بجانب أي دواء من الممكن أن يتفاعل مكون من مكونات هذا العلاج مع الدواء الآخر ويؤدي بالضرر علي المستخدم وإذا وجب اخذ دواء بجانب هذا العقار فيجب الفصل بينهم بمدة لا تقل عن ساعتين يجب علي المستخدم أن يجعل مواعيد ثابتة لتناول هذا العقار حتى نحصل علي أفضل النتائج كما أن يجب تحديد الجرعة المناسبة ومواعيد تناولها
طريقة حفظ دواء سميكتا Semecta
يحفظ هذا العقار بعيدا عن أيدي الأطفال يحفظ أيضا هذا العقار بعيدا عن أشعة الشمس وحرارتها ويحفظ هذا العقار بعيدا عن الرطوبة فيمكن حفظه في درجات الغرفة العادية فلا تزيد عن 30 درجة مئوية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد