انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نشرة حبوب فيتامين الثايمين Thiamin

fatakat4 سنوات

نشرة حبوب فيتامين الثايمين Thiamin

من الأشياء التي يجب أن يهتم بها الأنسان داخل جسده هي الخلايا المكونة له وعلي ذلك يتم أستخدام حبوب فيتامين الثيامين للحفاظ والبناء علي هذه الخلايا، بالأضافة الي بناء الأنسجة العديدة داخل جسم الأنسان التي قد تسبب ضرر لجسمه عند نقصها مما يسبب حدوث بعض الأضطرابات والخلل داخل الجسم، كما يطلق علي فيتامين الثيامين فيتامين B1 والذي يمكن أذابته في الماء وأعطائه للمريض، كما أنه يحافظ علي وظائف الأعصاب وابقاء القلب في حالته الصحية الجيدة.

دواعي استعمال فيتامين الثيامين :-

  • يتم أستخدام هذا الفيتامين وذلك لتعويض الجسم عن الفيتامينات التي فقدها، حيث يؤدي فقدها الي أصابته الجسم ببعض المشاكل والاضطرابات.
  • يمكن أستخدامه أيضا في علاج بعض المشاكل التي تحدث للعين حيث يمكن أستخدامه لمعالجه مرض الغلوميكا، كذلك في علاج بعض الحالات التي تعاني من مرض إعتام عدسة العين.
  • كما أنه يمكن لللأشخاص المصابين بمرض الأيدز أن يستخدمو هذه الدواء، ويمكن أستخدامه لعلاج سرطان عنق الرحم التي قد تعاني منه بعض السيدات.
  • ايضا يمكن أستخدامه في علاج بعض قروح الكانكر التي قد تصيب البعض، كما أنه هناك بعض أنواع التلف التي قد تصيب الدماغ ومنها متلازمة المخيخ والتي يتم فيها استخدام هذا الفيتامين.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الضغط العصبي وذلك يوجد له عدة أسباب، فيتم أستخدامه لمعلاجه هؤلاء الأشخاص وأيضا يستخدم في علاج مرض السكر.
  • بعض الأشخاص يعانون بمرض السكر من النوع التاني والتي يمكن اصابتهم ببعض أمراض الكلي حيث يتم أستخدام الفيتامين لعلاج هذه الأمراض، كما أنه يستخدم في تقوية المناعة. 

الجرعة المناسبة لاستخدام فيتامين الثيامين :-

  • ينصح بعدم أستخدام الفيتامين بدون الرجوع الي الطبيب وأستشارته وذلك لمعرفة الجرعة المناسبة للحالة التي قد تختلف من شخص لأخر.
  • ولكن يمكن تحديد بعض الجرعات المخصصة لبعض الأعمار ومنها، الجرعات المحددة للبالغين تكون حوالي 1.2 مللي جرام للرجال، وأما الجرعة المخصصة للنساء فتكون 1.1 مللي جرام، ولكن يتم زيادة هذه الجرعة أثناء فترة الحمل و الرضاعة إلي 1.4 مللي جرام.
  • يمكن أيضا أخد هذا الفيتامين عن طريق الحقن وتكون الجرعة المخصصة لها هي من 5-30 مللي جرام وتكون بمعدل ثلاث مرات يوميا وفي بعض الحالات قد تستمر هذه الجرعة إلي شهر.

الأثار الجانبية لاستخدام فيتامين الثيامين :-

  • من الأثار التي قد تظهر علي المريض أثناء أستخدامه لهاذا الفيتامين هو أصابته بالصداع القوي مما يؤدي إلي شعوره بالدوخة.
  • أيضا من ضمن الأشياء التي قد يتعرض لها الشخص هي أصابته بالأمساك أو الأسهال، وعلي ذلك يجب أستشارة الطبيب لمعرفة امكانيه الأستمرار علي الدواء أم لا.
  • قد تظهر علي المريض أعراض والتي تجعل المريض يشعر بالغثيان والتقيئ وذلك ينتج عنه تعرق شديد مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلي رعشة الجسم.

موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لفيتامين الثيامين :-

  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية قوية تجاه بعض المكونات الفعالة المستخدمة في تصنيع هذا الفيتامين، ولكن يجب علي الطبيب أولا فحص المريض جيدا واذا أثبت وجود حساسية يجب علي الطبيب اختيار نوع دواء أخر.
  • يحذر علي الأشخاص الذين يعانون من مرض الأوعية الدموية أو أنخفاض في ضغط الدم وأيضا بعض أمراض القلب أستخدام هذا الفيتامين ألا بجرعات محددة وذلك يكون تحت أشراف الطبيب المختص.

طريقة حفظ فيتامين الثيامين :-

  • يتم حفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة العادية والتي يمكن أن تكون في حدود 25 درجة مئوية، علي ذلك فأنه يجب ابعاده عن الرطوبة والحرارة العالية حتي لا تتفاعل مكوناته مع الجو.
نشرة حبوب فيتامين الثايمين Thiamin
من الأشياء التي يجب أن يهتم بها الأنسان داخل جسده هي الخلايا المكونة له وعلي ذلك يتم أستخدام حبوب فيتامين الثيامين للحفاظ والبناء علي هذه الخلايا بالأضافة الي بناء الأنسجة العديدة داخل جسم الأنسان التي قد تسبب ضرر لجسمه عند نقصها مما يسبب حدوث بعض الأضطرابات والخلل داخل الجسم كما يطلق علي فيتامين الثيامين فيتامين B1 والذي يمكن أذابته في الماء وأعطائه للمريض كما أنه يحافظ علي وظائف الأعصاب وابقاء القلب في حالته الصحية الجيدة
دواعي استعمال فيتامين الثيامين
يتم أستخدام هذا الفيتامين وذلك لتعويض الجسم عن الفيتامينات التي فقدها حيث يؤدي فقدها الي أصابته الجسم ببعض المشاكل والاضطرابات يمكن أستخدامه أيضا في علاج بعض المشاكل التي تحدث للعين حيث يمكن أستخدامه لمعالجه مرض الغلوميكا كذلك في علاج بعض الحالات التي تعاني من مرض إعتام عدسة العين كما أنه يمكن لللأشخاص المصابين بمرض الأيدز أن يستخدمو هذه الدواء ويمكن أستخدامه لعلاج سرطان عنق الرحم التي قد تعاني منه بعض السيدات ايضا يمكن أستخدامه في علاج بعض قروح الكانكر التي قد تصيب البعض كما أنه هناك بعض أنواع التلف التي قد تصيب الدماغ ومنها متلازمة المخيخ والتي يتم فيها استخدام هذا الفيتامين هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الضغط العصبي وذلك يوجد له عدة أسباب فيتم أستخدامه لمعلاجه هؤلاء الأشخاص وأيضا يستخدم في علاج مرض السكر بعض الأشخاص يعانون بمرض السكر من النوع التاني والتي يمكن اصابتهم ببعض أمراض الكلي حيث يتم أستخدام الفيتامين لعلاج هذه الأمراض كما أنه يستخدم في تقوية المناعة 
الجرعة المناسبة لاستخدام فيتامين الثيامين
ينصح بعدم أستخدام الفيتامين بدون الرجوع الي الطبيب وأستشارته وذلك لمعرفة الجرعة المناسبة للحالة التي قد تختلف من شخص لأخر ولكن يمكن تحديد بعض الجرعات المخصصة لبعض الأعمار ومنها الجرعات المحددة للبالغين تكون حوالي 12 مللي جرام للرجال وأما الجرعة المخصصة للنساء فتكون 11 مللي جرام ولكن يتم زيادة هذه الجرعة أثناء فترة الحمل و الرضاعة إلي 14 مللي جرام يمكن أيضا أخد هذا الفيتامين عن طريق الحقن وتكون الجرعة المخصصة لها هي من 530 مللي جرام وتكون بمعدل ثلاث مرات يوميا وفي بعض الحالات قد تستمر هذه الجرعة إلي شهر
الأثار الجانبية لاستخدام فيتامين الثيامين
من الأثار التي قد تظهر علي المريض أثناء أستخدامه لهاذا الفيتامين هو أصابته بالصداع القوي مما يؤدي إلي شعوره بالدوخة أيضا من ضمن الأشياء التي قد يتعرض لها الشخص هي أصابته بالأمساك أو الأسهال وعلي ذلك يجب أستشارة الطبيب لمعرفة امكانيه الأستمرار علي الدواء أم لا قد تظهر علي المريض أعراض والتي تجعل المريض يشعر بالغثيان والتقيئ وذلك ينتج عنه تعرق شديد مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلي رعشة الجسم
موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لفيتامين الثيامين
هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية قوية تجاه بعض المكونات الفعالة المستخدمة في تصنيع هذا الفيتامين ولكن يجب علي الطبيب أولا فحص المريض جيدا واذا أثبت وجود حساسية يجب علي الطبيب اختيار نوع دواء أخر يحذر علي الأشخاص الذين يعانون من مرض الأوعية الدموية أو أنخفاض في ضغط الدم وأيضا بعض أمراض القلب أستخدام هذا الفيتامين ألا بجرعات محددة وذلك يكون تحت أشراف الطبيب المختص
طريقة حفظ فيتامين الثيامين
يتم حفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة العادية والتي يمكن أن تكون في حدود 25 درجة مئوية علي ذلك فأنه يجب ابعاده عن الرطوبة والحرارة العالية حتي لا تتفاعل مكوناته مع الجو

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد