انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نشرة جاسترودومينا Gastrodomina لعلاج قرحة المعدة

fatakat4 سنوات

نشرة جاسترودومينا Gastrodomina لعلاج قرحة المعدة

قرحة المعدة من الأشياء التي تسبب لللأنسان الأنزعاج عند الأصابة بها والتي يكون سبب حدوثها عدة أسباب نتيجة بكتريا و أشياء أخري وعلي ذلك فأن دواء جاسترودومينا يقوم بعلاج القرحات التي تصيب المعدة بالأضافة الي سوء الهضم التي ينتج من مشاكل في الجهاز الهضمي، وذلك بفضل المادة الفعالة الذي يحتوي عليها وهي مادة فاموتيدين والتي تقوم بعملها كمضادات لمستقبلات H2 التي توجد في الغشاء الخاص بجدار المعدة والذي تعمل علي خفض أفرازات المعدة وتقليل أفراز الحمض بها.

دواعي استعمال دواء جاسترودومينا :-

    • يتم أستخدام هذا الدواء لبعض الحالات التي تعاني من أرتجاع في المريئي والذي يكون أستعماله تحت أشراف الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة.
    • أيضا يمكن أستخدامه عند حدوث الحموضة في المعدة والتي يكون من أسبابها تناول أكل ملوث أو أخد شئ أخر يسبب للمعدة التعب.
    • يتم أستخدامه في حالة زيادة أفرازات المعدة وذلك بفضل المادة الفعالة المكون منها الدواء والتي تعمل علي تقليل إفرازات المعدة.
    • أيضا يمكن أستخدامه لللأطفال في حالة أصابتهم بالنزلات المعوية والتي تنتج بسبب وجود ميكروب في الجو أو تناول أكل غير صحي وعلي ذلك يجب التوجه الي الطبيب لفحص الطفل وإعطاءه الجرعة المناسبة.

 

  • يتم أستخدامه لعلاج الحالات التي تعاني من سوء الهضم والتي قد يترتب عليه عسر في الهضم وحرقان في جدار المعدة. 

 

الجرعة المناسبة لاستخدام أقراص جاسترودومينا :

  • لا يمكن تحديد جرعة مناسبة لكلي يقوم المريض بتناولها ولكن يجب أستشارة الطبيب أولا لمعرفة الجرعة المناسبة الخاصة بالحالة والتي تختلف من عمر لأخر ومن شخص لأخر.
  • ولكن هناك بعض الحالات الشائعة  التي تصاب بقرحة في المعدة والتي يمكن أن يتم تحديد جرعة لها وهي قرص واحد 40 مجم ويتم تناوله قبل النوم.
  • أيضا الحالات المصابة بقرحة في الأثني عشر يمكن تحديد الجرعة لها والتي تكون عبارة عن 2 قرص 20 مجم أو قرص واحد 40 مجم ويتم أخذه قبل النوم.
  • حيث يمكن تحديد فترة أخذ الجرعة في حالات المرض بقرحة المعدة أو الأثني عشر والتي يمكن أن تترواح من 4-8 أسابيع حيث يمكن أن تطول أو تقل عن ذلك حسب استشارة الطبيب.
  • هناك بعض الحالات التي تتطلب زيادة الجرعة تدريجا مثل الحالات المصابة بأرتفاع أفرازات المعدة وأيضا حالة متلازمة زولينجر ايليسون والتي قد تبدء الجرعة ب قرص واحد 20 مجم يأخذ 4 مرات يوميا، حتي تزيد الجرعة تدريجيا الي 160 مجم 4 مرات في اليوم.
  • في الحالات التي تعاني من أرتجاع المرئ يتم أخذ قرص يوميا 20 مجم مرتين في اليوم والتي يجب الأستمرار عليه لمدة لا تقل عن شهر ونصف.
  • الأشخاص المصابون بألتهاب المرئ التأكلي يمكن تحديد جرعة محددة لهم والتي تكون عبارة عن قرص واحد 20-4- مجم حيث يتم الأستمرار عليه لمدة 12 أسبوع.

الآثار الجانبية لأقراص جاسترودومينا :

  • لا يوجد أثار جانبية واضحة أو معتادة ولكن هناك بعض الأشخاص الذين قد يعانون من مشكلة حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان أو الإمساك.
  • قد يحدث للمريض فقدان في الشهية أو طفح جلدي نتيجة ظهور الأحمرار في بعض مناطق الجسم، أيضا هناك بعض الحالات النادرة التي قد يحدث لها بعض التأثيرات علي الكبد أو الكلي.

موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء جاسترودومينا :

  • في البداية يجب علي الطبيب فحص المريض وذلك لأنه اذا تبين وجود حساسية يجب علي الطبيب أعطاء المريض أي عقار أخر.
  • كما أنه يجب التأكد من عدم وجود أورام في الجهاز الهضمي وذلك يحدث عن طريق الفحوصات الأولية.
  • بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الكلي يجب عليهم عدم أستخدام هذا العقار حتي لا تتدهور الحالة أكثر سوءا.

طريقة حفظ دواء جاسترودومينا :

  • يتم حفظه في درجة حرارة مناسبة والتي قد تكون أنسب درجة هي درجة حرارة الغرفة التي لا تزيد عن 30 درجة مئوية، كما يتم حفظه بعيدا عن متناول أيدي الأطفال.
نشرة جاسترودومينا Gastrodomina لعلاج قرحة المعدة
قرحة المعدة من الأشياء التي تسبب لللأنسان الأنزعاج عند الأصابة بها والتي يكون سبب حدوثها عدة أسباب نتيجة بكتريا و أشياء أخري وعلي ذلك فأن دواء جاسترودومينا يقوم بعلاج القرحات التي تصيب المعدة بالأضافة الي سوء الهضم التي ينتج من مشاكل في الجهاز الهضمي وذلك بفضل المادة الفعالة الذي يحتوي عليها وهي مادة فاموتيدين والتي تقوم بعملها كمضادات لمستقبلات H2 التي توجد في الغشاء الخاص بجدار المعدة والذي تعمل علي خفض أفرازات المعدة وتقليل أفراز الحمض بها
دواعي استعمال دواء جاسترودومينا
يتم أستخدام هذا الدواء لبعض الحالات التي تعاني من أرتجاع في المريئي والذي يكون أستعماله تحت أشراف الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة أيضا يمكن أستخدامه عند حدوث الحموضة في المعدة والتي يكون من أسبابها تناول أكل ملوث أو أخد شئ أخر يسبب للمعدة التعب يتم أستخدامه في حالة زيادة أفرازات المعدة وذلك بفضل المادة الفعالة المكون منها الدواء والتي تعمل علي تقليل إفرازات المعدة أيضا يمكن أستخدامه لللأطفال في حالة أصابتهم بالنزلات المعوية والتي تنتج بسبب وجود ميكروب في الجو أو تناول أكل غير صحي وعلي ذلك يجب التوجه الي الطبيب لفحص الطفل وإعطاءه الجرعة المناسبةnbsp يتم أستخدامه لعلاج الحالات التي تعاني من سوء الهضم والتي قد يترتب عليه عسر في الهضم وحرقان في جدار المعدة nbsp
الجرعة المناسبة لاستخدام أقراص جاسترودومينا
لا يمكن تحديد جرعة مناسبة لكلي يقوم المريض بتناولها ولكن يجب أستشارة الطبيب أولا لمعرفة الجرعة المناسبة الخاصة بالحالة والتي تختلف من عمر لأخر ومن شخص لأخر ولكن هناك بعض الحالات الشائعة  التي تصاب بقرحة في المعدة والتي يمكن أن يتم تحديد جرعة لها وهي قرص واحد 40 مجم ويتم تناوله قبل النوم أيضا الحالات المصابة بقرحة في الأثني عشر يمكن تحديد الجرعة لها والتي تكون عبارة عن 2 قرص 20 مجم أو قرص واحد 40 مجم ويتم أخذه قبل النوم حيث يمكن تحديد فترة أخذ الجرعة في حالات المرض بقرحة المعدة أو الأثني عشر والتي يمكن أن تترواح من 48 أسابيع حيث يمكن أن تطول أو تقل عن ذلك حسب استشارة الطبيب هناك بعض الحالات التي تتطلب زيادة الجرعة تدريجا مثل الحالات المصابة بأرتفاع أفرازات المعدة وأيضا حالة متلازمة زولينجر ايليسون والتي قد تبدء الجرعة ب قرص واحد 20 مجم يأخذ 4 مرات يوميا حتي تزيد الجرعة تدريجيا الي 160 مجم 4 مرات في اليوم في الحالات التي تعاني من أرتجاع المرئ يتم أخذ قرص يوميا 20 مجم مرتين في اليوم والتي يجب الأستمرار عليه لمدة لا تقل عن شهر ونصف الأشخاص المصابون بألتهاب المرئ التأكلي يمكن تحديد جرعة محددة لهم والتي تكون عبارة عن قرص واحد 204 مجم حيث يتم الأستمرار عليه لمدة 12 أسبوع
الآثار الجانبية لأقراص جاسترودومينا
لا يوجد أثار جانبية واضحة أو معتادة ولكن هناك بعض الأشخاص الذين قد يعانون من مشكلة حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان أو الإمساك قد يحدث للمريض فقدان في الشهية أو طفح جلدي نتيجة ظهور الأحمرار في بعض مناطق الجسم أيضا هناك بعض الحالات النادرة التي قد يحدث لها بعض التأثيرات علي الكبد أو الكلي
موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء جاسترودومينا
في البداية يجب علي الطبيب فحص المريض وذلك لأنه اذا تبين وجود حساسية يجب علي الطبيب أعطاء المريض أي عقار أخر كما أنه يجب التأكد من عدم وجود أورام في الجهاز الهضمي وذلك يحدث عن طريق الفحوصات الأولية بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الكلي يجب عليهم عدم أستخدام هذا العقار حتي لا تتدهور الحالة أكثر سوءا
طريقة حفظ دواء جاسترودومينا
يتم حفظه في درجة حرارة مناسبة والتي قد تكون أنسب درجة هي درجة حرارة الغرفة التي لا تزيد عن 30 درجة مئوية كما يتم حفظه بعيدا عن متناول أيدي الأطفال

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد