نشرة أقراص فلابو Flabu  مسكن وخافض للحرارة 

قد يحدث لأي شخص ارتفاع في درجة حرارة بسبب تغيرات الجو، ويمكن أن يحدث بسبب ضعف المناعة أو نزلات البرد الشديدة، وارتفاع درجة حرارة الجسم إذا زاد في الوقت يؤثر علي الصحة العامة للشخص ويمكن أن يحدث الكثير من المشاكل الصحية له، ويلجأ الكثير من الأشخاص للحقن والأقراص لخفض الحرارة إذا لم تنخفض بالطرق التقليدية، فينصح الكثير من الأطباء بتناول أقراص فلابو لخفض الحرارة، لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن تلك الأقراص بشيء من التفصيل.

ما هي أقراص فلابو Flabu :

  • يمكن أن يستخدم ذلك العقار كأقراص أو نقط، حيث أنه يستخدم لخفض درجة حرارة الجسم، كما يستخدم أيضا لتسكين الآلام، كما يعالج أعراض الحمى التي يمكن أن تظهر في الجسم، ويرجع ذلك لاحتواء ذلك العقار علي المادة المسماة بايبوبروفين للالتهابات.
  • حيث أن تلك المادة تعتبر هي الفعالة في ذلك العقار، حيث أنها تقوم بالقضاء تماما علي الالتهابات، وذلك عن طريق وقف عمل إنزيم الأكسدة الحلقي، فهذا الأنزيم هو المسئول عن وجود الالتهابات في الجسم، كما يجعل الشخص يشعر بالآلام الناتجة عن أي مرض.
  • يحتوي أيضا ذلك العقار علي مواد غير فعالية أخري، كالصوديوم بنزوات، والماء النقي، ونكهة زيت الموز، كما يحتوي علي الجليسرول أيضا، مع حمض الستريك، ويكون تركيز ذلك العقار إما 40 مللي جرام للفم، أو تركيز 600 مللي جرام كأقراص.

دواعي استعمال أقراص فلابو Flabu :

  • يقوم المريض بتناول ذلك العقار حتى يقوم بتسكين الألم الحادث في الأسنان، كما يقوم ذلك الدواء بتخفيف درجة حرارة الجسم.
  • ويقوم أيضا بمعالجة الالتهابات الروماتيدي، كما يقوم بمعالجة الالتهاب المفصلي، ويعالج أيضا التهابات المفاصل والقناة الشريانية.

الجرعة المناسبة لاستخدام أقراص فلابو Flabu :

  • يقوم المريض قبل تناول تلك الأقراص باستشارة الطبيب المختص أولا، وفي المعتاد يقوم المريض البالغ بتناول 400 مللي جرام كل 4 إلي 6 ساعات خلال اليوم، وللأطفال أكبر من 6 شهور تكون بمعدل 30 مللي جرام يوميا، ويتم تقسيمها حسب الجرعات.
  • يحذر علي المريض أن يقوم بتناوله أكثر من 4 مرات خلال اليوم، ويتم تناوله أثناء الطعام، حتى لا يحدث للمريض قرحة في المعدة، كما يلزم تحديد ميعاد معين للجرعة كل يوم، ويحظر تماما أخذ أكثر من الجرعة المحددة، ويجب رج الزجاجة جيدا.

الآثار الجانبية لاستخدام أقراص فلابو Flabu :

  • قد يحدث للمريض المتناول ذلك الدواء بعض الأعراض والآثار الجانبية، فيمكن أن يسبب للمريض الشعور بالدوخة والغثيان والصداع،كما يمكن أن يسبب للمريض الإصابة بالعدوى البكتيرية، ويمكن أيضا حدوث انتفاخ في المعدة بعد تناول ذلك العقار.
  • كما أنه يمكن أن يصيب المريض بعسر الهضم، ويمكن أيضا أن يتغير لون البراز من اللون الأسود إلي الأحمر، كما يمكن وجود الدم أثناء السعال للمريض، ويمكن أن يحدث للمريض قيء والآلام شديدة في المعدة، كما أنه يمكن أن يسبب ارتفاع في ضغط الدم.
  • يمكن أيضا أن يصاب المريض بطنين الأذن، يمكنه أيضا أن يتسبب في ارتفاع مستوي الإنزيمات بالنسبة للكبد، مما يؤدي إلي الارتفاع في مستوي ضغط الدم، كما أنه يمكن أن يتسبب أيضا في احتباس السوائل بالجسم، وقد يصاب المريض أيضا بالزيف المعوي.

طريقة حفظ أقراص فلابو Flabu :

  • يقوم المريض بحفظ ذلك العقار في درجة حرارة الغرفة العادية، كما يقوم بحفظه بعيدا عن متناول الأطفال للحفاظ علي سلامتهم، ولا يتعرض ذلك العقار لأشعة الشمس المباشرة.