انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

  نشرة أقراص ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic Tablets

fatakat4 سنوات

  نشرة أقراص ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic Tablets

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامينات الموجودة في الجسم أو قد يكون الطعام لا يشمل الكثير من العناصر أو المكملات الغذائية ولذلك يقوم بعض الأطباء لأعطائها لللأشخاص الذين يعانون من نقص في الحديد مثل حالات الأنيميا وذلك لتعويض الحديد المفقود في الجسم بالأضافة الي أمداده بالمكملات الغذائية التي تحتوي علي كثير من الفيتامينات والعناصر الطبيعية، كما أنه يتم أستخدامه للسيدة الحامل في بعض الحالات، حتى يدعم حالتها الصحية.

دواعي استعمال أقراص ثيراجران هيماتينيك :-

  • يتم أستخدام هذه الأقراص كمكل غذائي للسيدة الحامل وذلك تعويضا للفيتامينات والحديد والعناصر الأخري التي تفقدها أثناء هذه الفترة، وأيضا يتم استخدامها أثناء فترة الرضاعة.
  • يمكن أستخدامه عندما يقوم الأنسان بقرار فقد الوزن حيث يعوض الجسم عن المعادن والفيتامينات التي يفقدها خلال هذه الفترة.
  • يمكن أستخدامه في بعض الحالات التي تعاني من النزيف أثناء الدورة الشهرية وذلك لفقد جزء كبير من الدم، كما أنه يتم أستخدامه لللأشخاص الذين يعانون من الأنيميا لكي يعوضهم عن الحديد المفقود من أجسامهم.

الجرعة المناسبة لاستخدام حبوب ثيراجران هيماتينيك :-

  • يمكن تحديد الجرعة المناسبة من هذه الأقراص علي أنها تكون من قرص الي قرصين في اليوم وذلك الجرعة تكون مخصصة للأشخاص البالغين فقط.
  • لكن يتم أستشارة الطبيب قبل أستخدام هذه الأقراص سواء كان الأستخدام لللأطفال أم ل كبار السن، وذلك بسبب أختلاف الجرعات من شخص لأخر ومن حالة لآخري. 

الأثار الجانبية لاستخدام حبوب ثيراجران هيماتينيك :-

  • من الأثار التي يمكن أن تحدث للمريض وهو أن يصاب بعدة مشاكل في المعدة وذلك يرجع الي أحتواء هذه الحبوب علي نسبة كبيرة من الحديد وذلك لأنه يعمل كمكل غذائي بالأضافة الي أحتوائه علي العديد من الفيتامينات.
  • قد يسبب للمريض أرق ولا يمكنه الأنتظام في النوم، لذلك يجب أخبار الطبيب ومعرفة أمكانية الأستمرار علي هذه الحبوب أم يقوم بوقفها واستبدالها بآخري.

 

  • كذلك قد يصاب المريض بعدة مشاكل في الجلد وأيضا في النسيج الخاص بالجلد والتي يترتب عليه بعد ذلك ظهور الطفح الجلدي أو أصابته بالحساسية المفرطة، لذلك عند ظهور هذه الأعراض يجب الأمتناع فورا عن تناول هذه الدواء.

موانع الأستخدام والأحتياطات اللازمة لحبوب ثيراجران هيماتينيك :-

  • في البداية يجب عي الطبيب عمل بعض التحاليل للتأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية من أحد المكونات الخاصة بالدواء واذا أتضح العكس فأنه يجب علي الطبيب أعطاءه أي عقار أخر وذلك حفاظا علي المريض.
  • بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض أخري ويقومون بأخذ أدوية أخري يجب عليهم عدم أستخدام هذه الحبوب حتي لا تتعارض مفعولها مع مفعول هذه الحبوب.
  • الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي أو المصابون بمرض السكر وأيضا النقرس لا يجب عليهم أستخدام هذه الأدوية حتي لا تزداد الحالة سوءا.
  • أيضا الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الأثني عشر أو المعدة يحذر عليهم الطبيب عدم استخدام هذه الحبوب، حتى لا تتطور الالتهابات. 

طريقة حقظ حبوب ثيراجران ههيماتينيك :-

  • يتم حفظ هذا الدواء في درجة حرارة مناسبة والتي قد تكون أقرب درجة مناسبة لها هي درجة حرارة الغرفة والتي لا يجب أن تزيد عن 30 درجة مئوية، والتي يفضل أن تكون بعيدة عن الحرارة أو الضوء.
  • يجب أيضا حفظها بعيدا عن متناول أيدي الأطفال حتي لا يلحق بهم أي ضرر اذا قامو بأستخدام هذا الدواء ولذلك يجب عمل كافة الاحتياطات اللازمة لحمايتهم.
  نشرة أقراص ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic Tablets
هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامينات الموجودة في الجسم أو قد يكون الطعام لا يشمل الكثير من العناصر أو المكملات الغذائية ولذلك يقوم بعض الأطباء لأعطائها لللأشخاص الذين يعانون من نقص في الحديد مثل حالات الأنيميا وذلك لتعويض الحديد المفقود في الجسم بالأضافة الي أمداده بالمكملات الغذائية التي تحتوي علي كثير من الفيتامينات والعناصر الطبيعية كما أنه يتم أستخدامه للسيدة الحامل في بعض الحالات حتى يدعم حالتها الصحية
دواعي استعمال أقراص ثيراجران هيماتينيك
يتم أستخدام هذه الأقراص كمكل غذائي للسيدة الحامل وذلك تعويضا للفيتامينات والحديد والعناصر الأخري التي تفقدها أثناء هذه الفترة وأيضا يتم استخدامها أثناء فترة الرضاعة يمكن أستخدامه عندما يقوم الأنسان بقرار فقد الوزن حيث يعوض الجسم عن المعادن والفيتامينات التي يفقدها خلال هذه الفترة يمكن أستخدامه في بعض الحالات التي تعاني من النزيف أثناء الدورة الشهرية وذلك لفقد جزء كبير من الدم كما أنه يتم أستخدامه لللأشخاص الذين يعانون من الأنيميا لكي يعوضهم عن الحديد المفقود من أجسامهم
الجرعة المناسبة لاستخدام حبوب ثيراجران هيماتينيك
يمكن تحديد الجرعة المناسبة من هذه الأقراص علي أنها تكون من قرص الي قرصين في اليوم وذلك الجرعة تكون مخصصة للأشخاص البالغين فقط لكن يتم أستشارة الطبيب قبل أستخدام هذه الأقراص سواء كان الأستخدام لللأطفال أم ل كبار السن وذلك بسبب أختلاف الجرعات من شخص لأخر ومن حالة لآخري 
الأثار الجانبية لاستخدام حبوب ثيراجران هيماتينيك
من الأثار التي يمكن أن تحدث للمريض وهو أن يصاب بعدة مشاكل في المعدة وذلك يرجع الي أحتواء هذه الحبوب علي نسبة كبيرة من الحديد وذلك لأنه يعمل كمكل غذائي بالأضافة الي أحتوائه علي العديد من الفيتامينات قد يسبب للمريض أرق ولا يمكنه الأنتظام في النوم لذلك يجب أخبار الطبيب ومعرفة أمكانية الأستمرار علي هذه الحبوب أم يقوم بوقفها واستبدالها بآخريnbsp كذلك قد يصاب المريض بعدة مشاكل في الجلد وأيضا في النسيج الخاص بالجلد والتي يترتب عليه بعد ذلك ظهور الطفح الجلدي أو أصابته بالحساسية المفرطة لذلك عند ظهور هذه الأعراض يجب الأمتناع فورا عن تناول هذه الدواء
موانع الأستخدام والأحتياطات اللازمة لحبوب ثيراجران هيماتينيك
في البداية يجب عي الطبيب عمل بعض التحاليل للتأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية من أحد المكونات الخاصة بالدواء واذا أتضح العكس فأنه يجب علي الطبيب أعطاءه أي عقار أخر وذلك حفاظا علي المريض بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض أخري ويقومون بأخذ أدوية أخري يجب عليهم عدم أستخدام هذه الحبوب حتي لا تتعارض مفعولها مع مفعول هذه الحبوب الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي أو المصابون بمرض السكر وأيضا النقرس لا يجب عليهم أستخدام هذه الأدوية حتي لا تزداد الحالة سوءا أيضا الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الأثني عشر أو المعدة يحذر عليهم الطبيب عدم استخدام هذه الحبوب حتى لا تتطور الالتهابات 
طريقة حقظ حبوب ثيراجران ههيماتينيك
يتم حفظ هذا الدواء في درجة حرارة مناسبة والتي قد تكون أقرب درجة مناسبة لها هي درجة حرارة الغرفة والتي لا يجب أن تزيد عن 30 درجة مئوية والتي يفضل أن تكون بعيدة عن الحرارة أو الضوء يجب أيضا حفظها بعيدا عن متناول أيدي الأطفال حتي لا يلحق بهم أي ضرر اذا قامو بأستخدام هذا الدواء ولذلك يجب عمل كافة الاحتياطات اللازمة لحمايتهم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد