انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

Rehab Khaled4 سنوات

من أنواع النباتات التي انتشرت في الأونة الأخيرة النباتات المنزلية والتي يستعين بها الكثير من الأشخاص من أجل تزيين منازلهم بل وتنقية الهواء المنزلي، ومن المعروف أن هناك أنواعًا عديدة لهذه النباتات، حيث أن كل نوع منها له طريقة عناية واهتمام تختلف عن النوع الآخر، هذا كما أن هناك أنواع تحتاج إلى إضاءة الشمس ودرجة حرارة مناسبة له وهناك أنواع أخرى لا تحتاج إلى إضاءة الشمس أو إضاءة اصطناعية، يفضلها الكثيرين لأنها لا تتطلب مكان مخصص من أجل تعريضها للشمس، وفيما يلي سوف نعرض بعض هذه الزهور:

نبات elatior Aspidistra

  • يسمي هذا النوع من النبات باسم مصنع الحديد الزهري ويرجع تسميته إلى هذا الاسم إلى كونه يتميز بأنه حاد صلب وقوي، فهو ذات طبيعة قوية وصلبة تتحمل كافة الظروف البيئية بكل اختلافاتها.
  • لهذا يمكنه أن ينمو في أي مكان يوضع فيه، كما أنه من النباتات التي لا تحتاج إضاءة الشمس المباشرة، ومن أجل هذا يفضله الكثيرين، كما انه يتميز بجمال المظهر خاصة إذا تم وضعه في المكان المناسب داخل المنزل.

نبات Dracaena

  • يصنف هذا النوع من النبات على أنه من نباتات الظل، والتي يسهل الاهتمام بها داخل المنزل فهي لا تحتاج مجهود في رعايتها مقارنة بأنواع أخرى تحتاج إلى رعاية دقيقة.
  • كما يتميز بشكله الرائع والمتميز الذي يساهم بشكل كبير في تحسين الديكور داخل المنزل وخاصة على منطقة الرف وعلى الطاولات داخل الغرف فهو يضيف لمحة من الدفء والجاذبية داخل المنزل.

نبات Dieffen bachia

  • يسمى هذا النوع باسم العصا الغبية، ويرجع هذا نتيجة أن معظم أجزاء النبات تكون سامة ومؤذية لمن يتعامل معها بشكل مباشر، لهذا يفضل إبعاد الأطفال والحيوانات تمامًا عن هذا النبات.
  • وهذا من أجل الحفاظ عليهم من أي أذى قد يصيبهم، ومع الرغم من خطورته إلا أن البعض يفضل جلبه إلى المنازل أو المكاتب لما يعطيها من شكل جمالي ومميز للمكان.

نبات  Hedera helix 

  • يعرف هذا النبات باسم اللبلاب الإنجليزي، هذا النبات لا يحتاج إلى أشعة الشمس أو أي إضاءة، كما أنه يشكل لوحة فنية كبيرة في أي مكان يوضع فيه، ولكن يجب العلم بأن هذا النبات يستهلك وقتا من أجل النمو.

نبات Maidenhair

  • ويعرف باسم نبات السرخس الذي له دور كبير أثناء تواجده داخل المنزل فهو يزيد من أناقة المنزل وشياكته، إن هذا النبات من النباتات التي تتأثر بشدة وبصورة سلبية من ضوء وأشعة الشمس.
  • ويرجى العلم أن هذا النبات يفضل التربة الرطبة الغير مليئة بالماء حتى لا تتأثر جذوره وتصاب بالتعفن فإن الأفضل له نظام الري بالتقطير.

نبات Bromeliads

  • يصنف هذا النبات على أنه من النباتات الاستوائية كم أنه من النباتات التي لا يفضل تعريضها لضوء الشمس، ونظرًا للمظهر الجمالي الذي يعطيه للمنزل خاصة على الأرفف وعلى الطاولات داخل الغرف يفضله الكثيرين في اقتنائه داخل المنزل.

نبات البامبو

  • قد يطلق الكثيرين على هذا النبات بأنه النبات الذي يجلب الحظ نظرًا لجماله الشديد، يوصف هذا النبات على أنه أخضر اللون رائع في الشكل ذو جاذبية عالية.
  • إذا تم وضعه بأي مكان يزيده جمال ورقة، كما أنه من النباتات الموجودة داخل قارة أفريقيا وقارة آسيا هذا غير قارة أستراليا والأمريكيتين أمريكيا الشمالية وأمريكا الجنوبية.
  • كما أن هذا النبات لا يحتاج إلى ضوء مباشر من الشمس كما أنه يحتاج المزيد من الماء طوال الوقت فهو يمكنه العيش داخل الماء.
نبات elatior Aspidistra
يسمي هذا النوع من النبات باسم مصنع الحديد الزهري ويرجع تسميته إلى هذا الاسم إلى كونه يتميز بأنه حاد صلب وقوي فهو ذات طبيعة قوية وصلبة تتحمل كافة الظروف البيئية بكل اختلافاتها لهذا يمكنه أن ينمو في أي مكان يوضع فيه كما أنه من النباتات التي لا تحتاج إضاءة الشمس المباشرة ومن أجل هذا يفضله الكثيرين كما انه يتميز بجمال المظهر خاصة إذا تم وضعه في المكان المناسب داخل المنزل
نبات Dracaena
يصنف هذا النوع من النبات على أنه من نباتات الظل والتي يسهل الاهتمام بها داخل المنزل فهي لا تحتاج مجهود في رعايتها مقارنة بأنواع أخرى تحتاج إلى رعاية دقيقة كما يتميز بشكله الرائع والمتميز الذي يساهم بشكل كبير في تحسين الديكور داخل المنزل وخاصة على منطقة الرف وعلى الطاولات داخل الغرف فهو يضيف لمحة من الدفء والجاذبية داخل المنزل
نبات Dieffen bachia
يسمى هذا النوع باسم العصا الغبية ويرجع هذا نتيجة أن معظم أجزاء النبات تكون سامة ومؤذية لمن يتعامل معها بشكل مباشر لهذا يفضل إبعاد الأطفال والحيوانات تماما عن هذا النبات وهذا من أجل الحفاظ عليهم من أي أذى قد يصيبهم ومع الرغم من خطورته إلا أن البعض يفضل جلبه إلى المنازل أو المكاتب لما يعطيها من شكل جمالي ومميز للمكان
نبات  Hedera helix 
يعرف هذا النبات باسم اللبلاب الإنجليزي هذا النبات لا يحتاج إلى أشعة الشمس أو أي إضاءة كما أنه يشكل لوحة فنية كبيرة في أي مكان يوضع فيه ولكن يجب العلم بأن هذا النبات يستهلك وقتا من أجل النمو
نبات Maidenhair
ويعرف باسم نبات السرخس الذي له دور كبير أثناء تواجده داخل المنزل فهو يزيد من أناقة المنزل وشياكته إن هذا النبات من النباتات التي تتأثر بشدة وبصورة سلبية من ضوء وأشعة الشمس ويرجى العلم أن هذا النبات يفضل التربة الرطبة الغير مليئة بالماء حتى لا تتأثر جذوره وتصاب بالتعفن فإن الأفضل له نظام الري بالتقطير
نبات Bromeliads
يصنف هذا النبات على أنه من النباتات الاستوائية كم أنه من النباتات التي لا يفضل تعريضها لضوء الشمس ونظرا للمظهر الجمالي الذي يعطيه للمنزل خاصة على الأرفف وعلى الطاولات داخل الغرف يفضله الكثيرين في اقتنائه داخل المنزل
نبات البامبو
قد يطلق الكثيرين على هذا النبات بأنه النبات الذي يجلب الحظ نظرا لجماله الشديد يوصف هذا النبات على أنه أخضر اللون رائع في الشكل ذو جاذبية عالية إذا تم وضعه بأي مكان يزيده جمال ورقة كما أنه من النباتات الموجودة داخل قارة أفريقيا وقارة آسيا هذا غير قارة أستراليا والأمريكيتين أمريكيا الشمالية وأمريكا الجنوبية كما أن هذا النبات لا يحتاج إلى ضوء مباشر من الشمس كما أنه يحتاج المزيد من الماء طوال الوقت فهو يمكنه العيش داخل الماء

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد