معلومات عن نادى طويق

هو نادي رياضي سعودي تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى جبل طويق الموجود بالمدينة السعودية ويضم عدد كبير من أمهر وأشهر اللاعبين، كما يعد من أشهر الأندية الموجودة بالمملكة العربية السعودية ويقع في منطقة علقة بالزلفي ويعد من أقدم الأندية التي تم إنشاؤها في تلك المحافظة، حيث تم إنشاء نادي طويق الرياضي عام 1334 م.

التأسيس

  • في بداية الأمر تم تسجيل نادي طويق الرياضي في مدينة الزلفي كأول نادي رياضي لكرة القدم في عام 1384 وسجل عدد من البطولات المختلفة وتقدم نادي طويق الرياضي في عدد من المجالات المختلفة سواء المجالات الثقافية أو الاجتماعية أو الرياضية.
  • حيث انضم عدد من الألعاب المختلفة مثل كرة اليد وكرة السلة والتنس وألعاب القوى وغيرها من الألعاب، كما حقق إنجازات مبهرة في تلك المجالات وصعد إلى عدد من البطولات المختلفة في مجال كرة القدم وهذا ما جعله من أفضل وأحسن الأندية الموجودة في المدينة كما حقق النادي إنجازات ثقافية.
  • حيث سجل نادي طويق عدد من الكتب المميزة واهتم بالأنشطة المختلفة الثقافية حيث قدم النادي مجلة الطليعة والتي حققت نجاحًا باهرًا في هذا الوقت، كما حافظ على تقديم الأمسيات الشعرية والمحاضرات المختلفة والمناظرات وحرص على تقديم جريدة سنوية تسمى صدى طويق.
  • كما حرص نادي طويق الرياضي على تقديم اللوحات الفنية المختلفة وبالنسبة للناحية الاجتماعية قام نادي طويق الرياضي بتقديم المساعدات المختلفة كما حرص النادي على حضور كافة المعسكرات الداخلية والخارجية، كما يحرص النادي على تقديم المعونات المختلفة، كما تم بناء المقر للنادي بالجهود الذاتية لأفراده وشبابه حيث قاموا بزراعة الأراضي وقاموا بتوفير سبل الإنارة المختلفة.

الإنجازات

  • حقق النادي عدد من الإنجازات المختلفة من أهم تلك الإنجازات حصوله على بطولة المنطقة الوسطى حيث جعلته من أفضل الأندية ووصل إلى مصاف المراكز الأولي كما قدم عدد من الإنجازات الثقافية والإنجازات الاجتماعية.
  • حيث تعد مجلة حائط الطليعة أو صدي طريق من أفضل المجلات الرياضية وتمت رئاسة النادي من خلال عدد كبير من القادة السعوديين، منهم علي بن احمد العيد وسعود بن دهش الحمد وعبد الله بن احمد السيف واحمد بن دغيم العارضين وغيرهم من القادة السعوديين.

نادي طويق بقيادة مصرية

  • منذ عام 1990 م لم يفز نادي طويق بأي من البطولات، ولم يحقق أي من الانتصارات ولكن بقيادة المدير الفني عرفة زهران استطاع نادي طويق الرياضي ان يحقق الانتصار والفوز ببطولة كأس مكتب الزلفي، وذلك بعد ان استطاع ان يفوز بتحقيق هدفين مقابل هدف وكان هذا من أعظم الانتصارات التي حققها نادي طويق السعودي ويذكر أن عرفة زهران ليس المدرب المختلف الجنسية الوجيد الذي قام بتدريب نادي طويق الرياضي السعودي بل شارك عدد كبير من المدربين الفنيين في المنطقة العربية أو من خارج المنطقة العربية.
  • والذين قاموا بتقديم جهود مهولة لتحقيق الفوز والانتصار وتحقيق الدعم للنادي حيث يعتبر نادي طويق السعودي من أفضل الأندية الموجودة في مدينة السعودية، حيث يعد عام 1397 هو بداية النادي الحقيقية وذلك لما حققه من نجاح في هذا العام.
  • ويتكون نادي طويق السعودي من رئيس النادي والمدير الفني للفريق ومجموعة من الهيئة المعاونة المختارة بالإضافة إلى مجموعة اللاعبين ومجموعة من العمال ويقوم بتشجيع نادي طويق عدد كبير من المشجعين السعوديين الموجودين في مدينة الزلفي، كما يقوم بتشجيع الفريق عدد كبير من خارج المنطقة وذلك لما يحققه الفريق من إنجازات ثقافية ورياضية واجتماعية.