تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

موعد معرفة جنس الجنين وما هي طرق معرفة نوع الجنين

الرئيسية مملكة حواء موعد معرفة جنس الجنين وما هي طرق معرفة نوع الجنين
mona 709
موعد معرفة جنس الجنين وما هي طرق معرفة نوع الجنين

يزداد التساؤل عن ‏الموعد الذي يمكن معرفة الجنين فيه، وتكون جميع الأسرة منتظرة إجابة هذا السؤال. يرغب الزوجين في معرفة جنس الجنين حتى يتم تحضير أغراض الجنين قبل موعد الولادة، كما أنه يكون نوع من الفضول عند الجميع لمعرفة جنس الجنين.

معرفة جنس الجنين تساعد الوالدين في التفكير بإسم جيد لطفلهما القادم بعد عدة أشهر، لذا ‏سنذكر لكم الموعد الذي يمكن التعرف فيه على جنس الجنين كما أننا سنتطرق لذكر جميع طرق معرفة نوع الجنين.

 

معرفة جنس الجنين

  • جنس ‏الجنين يعتمد على نوع الحيوان المنوي الذي قام بتخصيب البويضة، فإذا تم تخصيب البويضة بالحيوان المنوي الحامل الكروموسوم Y عندها يكون الجنين ذكر، وإذا تم تخصيب البويضة بالحيوان المنوي الحامل للكروموسوم X عندها يكون الجنين أنثى.
  • يسعى الأم والأب لمعرفة جنس الجنين من بداية الحمل ولكن لا يمكن ‏التعرف على جنس الجنين بدقة قبل الأسبوع السادس عشر من بداية الحمل.

 

الموعد الطبيعي لمعرفة جنس الجنين

 

  • غالبًا يتم التعرف على جنس الجنين ‏في الشهر الرابع ‏من الحمل ويكون هذا في منتصف فترة الحمل تقريبًا.
  • يتم اكتشاف جنس الجنين بسهولة عن طريق جهاز الموجات الفوق صوتية، ويوضح الكشف بنسبة كبيرة جنس الجنين لأن أعضاء الجهاز التناسلي تكون واضحة في الفحص.

 

طريقة تحديد نوع الجنين

 

توجد ‏العديد من الطرق الطبية التي توضح نوع الجنين بدقة والتي سنذكرها فيما يلي:

 

فحص السونار المهبلي

 

يتم الفحص من خلال السونار المهبلي ويوضح بدقة جنس الجنين في الشهر الرابع من الحمل.

يعتبر هذا الفحص آمن على جميع الحوامل ولا يشكل أي ضرر.

 

فحص الدم

 

يتم ‏من خلال إجراء فحص الدم معرفة جنس الجنين، ويتم ذلك من خلال معرفة أجزاء الكروموسوم الموجودة في الدم.

يكون هذا الفحص ضروري ‏في حالة إصابة الطفل باضطرابات صبغية، وبعض الأطباء يطلبون تحليل الدم للتأكد من سلامة الحمل من وجود أي مشكلة.

 

فحص الموجات الفوق صوتية

 

الموجات ‏الفوق صوتية والتي يسميها البعض السونار يقوم به الطبيب للإطمئنان ‏على صحة الأم وصحة الجنين ويوجد الكثير من التقنيات في هذا الفحص؛ فيوجد التصوير التقليدي ويوجد التصوير بالموجات الفوق صوتية الأكثر تقدمًا مثل:

 

الموجات الفوق صوتية الثلاثية الأبعاد:

يقوم هذا الفحص بالكشف عن الكثير من التفاصيل الخاصة بالجنين والتي لا تظهر في الكشف التقليدي بالموجات الفوق صوتية.

يستخدم الطبيب هذا النوع من الفحص عند وجود شك يتعلق بسلامة الحمل.

 

الموجات الفوق الصوتية الرباعية الأبعاد:

يعتبر هذا الفحص أكثر تقدمًا من الفحوصات السابقة والتي توضح حركة الجنين بالتفصيل في بطن الأم وتظهر صورة وجه الجنين بدقة، في هذا الفحص يمكن التعرف على جنس الجنين في وقت مبكر عن الفحوصات بالموجات الفوق صوتية التقليدية.

  • الفحص باستخدام الموجات ‏الفوق صوتية توضح نوع الجنين بدقة وتوضح نمو الطفل وعمره بدقة ‏كما أنها تكشف عن مستوى السائل الأمنيوسي الموجود حول الجنين، وتكشف كذلك عن معدل ضربات قلب الطفل.

 

فحص الزغابات المشيمية

 

فحص الزغابات المشيمية يوضح جنس الجنين بدقة، ولكن يفضل معرفة جنس الجنين من الفحوصات السابقة لأن هذا الفحص يشكل خطر كبير على حياة الجنين، ويمكن أن يحدث بعدها إجهاض للجنين، ولا يتم فحص الزغابات المشيمية إلا عند الاضطرار له.

فحص الزغابات المشيمية يتم من خلال أخذ عينة من خلايا المشيمة.

بعدما ذكرنا موعد معرفة جنس الجنين والطرق المتاحة للتعرف على جنس الجنين، ننصح الأم الحامل بالمحافظة على سلامتها وسلامة جنينها، باتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة الغير صحية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة