فصل الربيع من أجمل الشهور علي الإطلاق حيث أن الجو جميل وتكتسي الأرض بالورود الجميله الزاهية وينبعث الفرح والطمأنينة، حيث الخضرة والأزهار الزاهية والأشجار المورقة المتألقة،حتي الحيوان يظهر بأنه في حيوية ونشاط والإنسان ينبهج ويفرح بهذا الجو الجميل .

متي يبدأ فصل الربيع

من المعروف أن فصل الربيع من أجمل الفصول في الفصول الأربعه من السنه، ويبدأ في 21 مارس، حيث تكتسي الأرض بالخضار الجميل كما لو فستان زفاف أو سهره جميل.وكما قال الشاعر عن فصل الربيغ:

آتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا ……. من الحسن حتي كاد أن يتكلما

ومن هنا ينبعبعث رائحة الجو من كل مكان بالروائح البديعه من الزهور الجميله وتملأ الحياة بالبهجة والسعادة وترد للوجه رونقه وتورده.

ومن الجدير بالذكر أن الربيع هو فصل من الفصول الأربعة من السنه التي أنعم بها علينا الله عز وجل فقد أبهج الحياة بهذا الفصل الرائع الجميل، ومن ناحية أخري أن السماء في الربيع تتميز بلونها الأزرق الجميل الصافي وينبعث الفرح والسعادة من تلك الرؤية لهذا المنظر البديع سبحان الله عز وجل.

فصل الربيع يكثر فيه الشعراء

في فصل الربيع يتكون عند الشعراء الإلهام فيحركهم ويبدأ الشاعر في كتابة كل ما هو جميل ورومانسي وجذاب ويجعلهم متحمسون لإخراج كل ما يدور في الخيال والذهن من ا لكلمات التي كانت غير مرتبه في ذهن الشاعر ومع صوت العصافير ورائحة الورود والأزهار يأتي الإلهام لهذا الشاعر ويكتب أجمل الأبيات الشعرية البديعة .

معلومات عن فصل الربيع

فصل الربيع يبدأ في 21 مارس من كل عام، وتدب في الحياة النشاط والبهجة والسعادة ومن هنا يشير الي الآتي:

يبدأ اليوم في الإزدياد في طول  النهار تدريجيا ويقصر مدة الليل

ومن بداية أول يوم في فصل الربيع تكون الشمس مشرقة ويعتدل الجو يكون ربيعي

والأرض تميل في إتجاه الشمس يميل محور دوران الأرض علي حسب إتجاه الشمس

تنضج الزهور والورود في الإزدهار وتتفتح الزهور والأرض يكسوها اللون الأخضر الجميل

مظاهر فصل الربيع

الزحف الربيعي: وهو عبارة عن الجو يبدأ في الإعتدال المناخي فهذا يدل علي وجود فصل الربيع كل المؤشرات تدل علي هذا ومن هنا يبدأ الزحف الربيعي وهذا كل 48 ساعة وهذا كل 10 سنوات,

زيادة في عدد ساعات النهار: خلال فصل الربيع يزداد ساعات النهار علي أن يكون أكثر ميلا نحو قرص الشمس، حيث أن هناك مناطق تشهد تلك الميل نحو الشمس.

إعتدال الطقس: تبدأ درجات الحرارة في الميل الي الدفء وعدم هطول الأمطار وإذابة الثلج لدي البلدان التي يوجد بها ثلج وترتفع درجات الحرارة في تلك الفصل.

كثرة الرحلات في فصل الربيع

تبدأ المدارس في فصل الربيع بعمل الرحلات المدرسية وأيضا العائلات تبدأ في الخروج في فصل الربيع لما له من جو جميل وتكاثر الزهور والخضرة الجميله .

ويبدأ الطلاب بركوب الحافلات للوصول الي مكان الرحلة المرجوه وهناك نظام في أثناء الركوب والنزول وهم في فرحة غامرة وهذا من الصباح وحتي المساء ثم يعود كل طالب الي منزلة وهم في سعادة وراحه وحب.

وبالنسبة للطيور فهي تحلق في السماء وترقص في الجو، وهي تخرج مجموعات جميله مع عمل رقصات رائعة وأيضا في أشكال هندسية وكأن تلك الزهور تعزف سمفونيه رائعة سبحان الخالق الوهاب خلق فأبدع كل شيء جميل في فصل الربيع البديع وينتظره كل الناس من كل عام بشغف كبير.