انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يعد سوق السيارات بالخليج العربي وخاصةً سوق السيارات السعودي من أهم أسواق السيارات المتألقة وتعد لكزس اليابانية من أهم الشركات الموجودة في المنافسة في مجال السيارات الفخمة حيث أتت سيارتها لكزس ES لعام 2020 بمزيد من الفخامة والتألق مع تقنيات متطورة ومساحة داخلية كبيرة، كما تعد سيارة لكزس ES 2020 واحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الفئة، ومن أكثر السيارات مبيعاً في العالم.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع السيارة بتصميم داخلي أنيق مزود بإمكانية العزل التام للبيئة المحيطة، كما تتمتع بالعديد من الكماليات المتميزة. وسنقوم بعرض كافة التفاصيل حول لكزس ES 2020، مع توضيح كافة مواصفات الشكل الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى أننا سنتناول مميزات وكافة الكماليات والأمان بالسيارة بالإضافة للفئات والأسعار.

Table of Contents

تصميم سيارة لكزس ES 2020

تتميز سيارة لكزس ES 2020 بتصميمها الداخلي والخارجي المتألق والذي يعكس مدى إتقان المصممين، ومن ضمن مزايا التصميم الخارجي والداخلي:

تصميم السيارة الخارجي

يعد التصميم الخارجي هو الانطباع الأول للسيارة لذا اهتم المصممين بجميع تفاصيل الهيكل الخارجي، ومن ضمن المزايا التي يشملها التصميم الخارجي:

الهيكل الخارجي

تتمتع سيارة لكزس ES 2020 بأفضل التصاميم الرائعة، حيث يوجد بها بعض اللمسات التي تزيد من فخامتها وقوتها ومتانتها. ويظهر ذلك من خلال الهيكل الخارجي لسيارة لكزس ES 2020 حيث تتميز السيارة بشكل انسيابي أنيق يتناسب مع جميع الفئات العمرية. كما ساعد تحديث المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة إعطائها تصميم أكثر رياضية. وبالتالي تعتبر سيارة لكزس واحدة ضمن السيارات الكوبية الرياضية التي تتصف بالمظهر الجذاب واللافت للأنظار.

المصابيح

توفر السيارة مصابيح تعمل على كشف أكبر مساحة رؤية ممكنة. كما أنها تتميز بأفضل جودة تصميم وذلك لأنها تتكون من عدسات ال LED. بالإضافة إلى ذلك يحيط المصابيح لمسات من الكروم لمزيد من الأناقة. علاوة علي ذلك توفر السيارة مصابيح الضباب التي تتميز بشكلها المستطيلي أسفل المصابيح.

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

المصدات الأمامية والخلفية

تتميز المصدات الأمامية والخلفية بالقوة والمتانة في حالة احتكاك السيارة، وتأتي المصدات بنفس لون السيارة مما يزيد من أناقتها.

الشبك الأمامي

يتكون الشبك الأمامي من خطوط على شكل نقاط الشبكة الأمامية للسيارة، ويتوسط مقدمة السيارة شعار الشركة المصنع من الكروم اللامع.

فتحات التهوية

تأتي السيارة مزودة بفتحات تهوية ذات تصميم جديد وعصري لتعطيها شكل أنيق بسبب النقاط الصغيرة والمتشابكة والمتداخلة في بعضها البعض.

المرايات الجانبية

تأتي السيارة مزودة بالمرايات الكهربائية الجانبية التي تأتي بنفس لون السيارة مما يعطيها الكثير من أناقة التصميم الخارجي بالإضافة إلى وجود إشارات جانبية في حالة تغيير الاتجاهات.

التصميم الداخلي للسيارة

تتميز السيارة بوجود العديد من التطورات والمعايير الحديثة في المقصورة الداخلية. فالسيارة متسعة جدا من الداخل لتوفير الراحة للركاب حيث تتمتع السيارة بمساحة واسعة في المقاعد الأمامية مما تزيد من راحة السائق بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية قد تتسع إلي أربع أفراد. كما يتوفر العديد من الخدمات الترفيهية فيها، حيث يوجد داخل السيارة شاشة عرض ومشغل الأسطوانات. وفتحات التهوية وتكييف وشاشة، كذلك وجود أزرار متخصصة للتحكم في كل شيء بالسيارة مما يسهل علي السائق التحكم في السيارة من الداخل.

علاوة علي ذلك تتميز السيارة بوجود شاشة في منتصف التابلوه يمكن من خلالها التحكم ببعض الأمور داخل السيارة والتي تتمثل في تشغيل الميديا والرد على المكالمات. كما أن عجلة القيادة توفر علي السائق بعض هذه التحكمات، مثل: التحكم في مستويات الصوت، تثبيت السرعة، وإمكانية تحديث برنامج الخرائط MAP بشكل مستمر.

أداء محرك سيارة لكزس ES 2020

تتميز سيارة لكزس 2020 ES الجديدة بوجود محرك بقوة 302 حصانًا و362 نيوتن/متر وأقصى عزم دوران يصل إلى 357 نيوتن/متر مع تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود كما تتميز بناقل حركة أوتوماتيكي. مما يحقق تسارعاً ممتازاً على الطرق السريعة قد تصل إلى 100 كم/ الساعة خلال 5 ثوان. بالتالي تحرص العلامة التجارية لسيارة لكزس على تقديم تجربة فريدة من نوعها وخالية من المتاعب في طرازات لكزس 2020 ES.

كماليات سيارة لكزس ES 2020

يوجد العديد من الكماليات المختلفة التي تعمل على توفير أكبر قدر من الراحة للركاب. ويعد من ضمنها الآتي:

مقود كهربائي

يعمل المقود الكهربائي على توفير العديد من المزايا المختلفة للسائق حيث يعمل على نظام التوجيه بموتور كهربائي صغير مثبت تحت عجلة القيادة. بالتالي يعمل على سهولة ركن السيارة، وزيادة مرونة السيارة أثناء المناورة على سعرات عالية بالإضافة إلى كل هذه المميزات إلا أن المقود لا يحتاج إلى صيانة دورية بشكل منتظم.

عجلة قيادة كهربائية

تعمل عجلة القيادة الكهربائية علي سهولة القيادة للسائق، ومن مميزاتها الأخرى أنها متصلة مباشرةً بشاشة الراديو المتواجدة في منتصف التابلوه.

إمكانية التحكم من خلال عجلة القيادة

توفر السيارة إمكانية التحكم من خلال عجلة القيادة بالعديد من مهام السيارة. ولكن أبرزها هي التحكم في مستويات الصوت وتثبيت سرعة السيارة. مما يزيد من معدل الأمان بسبب عدم الانشغال عن الطريق.

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

إمكانية التحكم الكهربائي بالمقاعد

تأتي السيارة مجهزة بإمكانية التحكم الكهربائي للمقاعد، مما يسهل على الركاب الحصول على أفضل وضع للراحة دون الحاجة للنظام القديم المزعج الذي يسبب الكثير من الجهد والتعب. كما أن هذه المقاعد لها القدرة علي الطي، فتزيد من مساحة التخزين.

البولوتوث

يعتبر البولوتوث من كماليات السيارة التي يحدث من خلالها تشغيل بعض الوسائط والرد علي مكالمات الهاتف.

مدخل AUX

يتميز الـ AUX بإمكانية توصيل الهواتف التي لا تحتوي علي خاصية البلوتوث بالسيارة ليسمح بتشغيل الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل أسطوانات CD

يعمل مشغل أسطوانات CD علي تشغيل الملفات الصوتية الموجودة داخل أسطوانات مدمجة.

مكبرات الصوت

تمتلك السيارة 8 مكبرات صوت في المقصورة الداخلية، تعمل على توسيع الصوت بشكل مثالي.

مدخل USB

يمكن من خلال الـ USB توصيل الهواتف لإعادة شحنها

وجود سقف بانوراما

يتميز سقف بانوراما أنه يقوم بإدخال المزيد من الإضاءة داخل سيارة لكزس ES 2020  حيث يعمل على زيادة أريحية وبهجة الركاب . كما أنه يعطي المقصورة الداخلية مساحة أكبر لرؤوس جميع الركاب داخل السيارة .

فتحة سقف كهربائية

تمتلك السيارة وجود فتحة تعمل على زيادة نسبة التهوية بالسيارة، بالإضافة إلى ذلك أنها تعطي السيارة مظهر أكثر جاذبية.

كماليات أخري تتمتع بها سيارة لكزس ES 2020

  • إمكانية فتح السيارة بواسطة الريموت الخاص بها.
  • وجود حامل للأكواب في المقاعد الأمامية.
  • إمكانية طي المرايات كهربائياً.
  • جيوب خلفية للمقاعد.
  • وجود الصندوق المبرد.
  • إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.
  • وجود إضاءة في الصندوق الخلفي.
  • دخول السيارة دون المفاتيح.
  • إمكانية تدفئة المقاعد.
مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

أنظمة الأمن والسلامة التي تقدمها سيارة لكزس ES 2020

تتمتع السيارة بوجود العديد من أنظمة الأمان والسلامة التي تعمل على حفظ سلامة الركاب. كذلك التقليل من الحوادث، ومن ضمن أنظمة الأمن والسلامة في سيارة لكزس الآتي:

أنظمة فرامل ABS

يعتبر نظام فرامل ABS من أحدث الأنظمة المتطورة للتوقف، حيث يعمل هذا النظام على مقاومة زحف السيارة عند ضغط السائق بقوة على دواسة الفرامل. مما يساعد السيارة علي التوقف بشكل مريح مما يحمي السيارة من الانقلاب بشكل مفاجئ.

نظام فرامل DSC

يستخدم نظام فرامل DSC في حالات الطوارئ عندما يحتاج السائق إلي توقف السيارة بشكل مفاجئ أو في أقل فترة زمنية. ويمكن لهذا النظام أن يقف السيارة إذا كانت تسير بسرعة أقل من 5 كم/ الساعة. ومن مميزات هذا النظام أنه يعمل على توفير حالة من الاتزان للسيارة أثناء التوقف.

الفرامل الإلكترونية EBD

يعد نظام EBD للفرامل الإلكترونية الجديد من مميزات أمان سيارات لكزس لأنه يعمل على الزيادة من نسبة الاتزان للسيارة.

مساعد فرامل BA

يتوفر مساعد فرامل AB في جميع سيارات لكزس، حيث يعمل على مد السيارة بأقصى قوة كبح لحظة الضغط على المكابح. وتتم ذلك المقاومة بواسطة تحكم الكمبيوتر الخاص بالسيارة من خلال مراقبة ودراسة وضع السيارة وسرعتها جيداً.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

يعد نظام الفرملة داخل المنعطف CBC هو أحد الأنظمة التي تم إضافتها في سيارات لكزس. وذلك لأنه يعمل بشكل أساسي على فرملة الإطارات بشكل متدرج عند الضغط على المكابح أثناء المنعطفات. علاوة علي ذلك يعمل هذا النظام على توزيع قوة المكابح أثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف مما يمكنه من حفظ اتجاه السيارة أثناء المنعطف.

التوزيع الإلكتروني للفرامل EPS

يعتبر التوزيع الإلكتروني للفرامل من التقنيات التي تتمتع بها سيارة لكزس ES 2020. وذلك لأنها متخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق حيث تعمل على تعزيز الثبات والتحكم بالسيارة. بالتالي تعمل على منع الانزلاق عند الانعطافات.

كما أن هذه التقنية تعمل من خلال الكبح علي المكابح الأمامية والخلفية للسيارة في وقت واحد. بالتالي في حالة كانت حمولة السيارة كبيرة تعمل حينها علي التقليل من قوة المحرك واستجابته لدواسة البنزين. مما يؤدي لوصول السيارة إلى أفضل نسبة ثبات.

فرملة الدفع الرباعي

يعد نظام فرملة الدفع الرباعي من الأنظمة الحديثة المزودة بها سيارة لكزس ES 2020، ويعمل هذا النظام على الإيقاف المكتمل للعجلات الأربعة في وقت واحد لعدم حدوث أي خلل في توازن السيارة.

نظام صعود المرتفعات HAC

يعمل نظام صعود المرتفعات في سيارة لكزس علي زيادة التحكم في السيارة عند الصعود إلى المرتفعات. حيث يقوم بتحويل السيارة دون الرجوع إلى الخلف أثناء الصعود، خاصةً في حالة رفع القدم عن الدواسات.

أنظمة التنبيه

يشمل هذا النظام العديد من التنبيهات التي يقدمها للسائق، وتتمثل هذه التنبيهات في الآتي:

  • حركة السيارة في العودة إلى الخلف.
  • عند التعرض للاصطدام الأمامي.
  • تغير مسار السيارة.
  • التحذير من النقاط العمياء التي يصعب أن تري في المرايا.

أكياس الهوائية

تعتبر الأكياس الهوائية من أكثر الأنظمة الأمنة للركاب حيث تقوم هذه الأكياس بالفتح مباشرة في حالة اصطدام السيارة. لحماية وجه السائق والراكب الأمامي من الاصطدام في التابلوه. وتحوي سيارة لكزس 8أكياس هوائية ويتم توزيعها كالآتي: يوجد 2 في الأمام، و2 في الجوانب الأمامية كما يوجد أيضا 2 أمام المقاعد الخلفية، و2 في جوانبها بالإضافة إلى ذلك توجد أكياس هوائية تحمي رقبتي السائق والراكب الأمامي. ذلك لضمان الحماية الكاملة لجميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة.

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020

مواصفات سيارة لكزس 2020 ES

تعد سيارة لكزس من أكثر السيارات تميزاً في الفئة المتوسطة ومبيعاً وذلك بسبب مواصفاتها المتعددة التي تتمتع بها، ومن ضمنها الآتي:

  • تتميز السيارة بوجود أفضل تصميم خارجي.
  • توفير أفضل الخامات الداخلية للمقصورة.
  • وجود أفضل أنواع المكيفات.
  • تتمتع السيارة بوجود مساحات كبيرة للركاب.
  • تتميز السيارة بالثبات على الطريق.
  • العزل التام للمقصورة الداخلية.
  • وجود الكاميرات الخلفية والأمامية.
  • إمكانية التحكم في السيارة من خلال عجلة القيادة.
  • تتمتع بوجود نظام الدخول الذكي.
  • وجود مجموعة كبيرة من مزايا التكنولوجيا والسلامة.
  • سهولة المشي في الطرق الوعرة والغير مستوية.
  • وجود نظام الدفع الرباعي.
  • تتميز السيارة بوجود محرك V6 مع الدفع بالعجلات الأمامية.
  • تحتوي السيارة على سقف بانوراما.
  • توفير نظام إيمو بليزر الذي يمنع سرقة السيارة.

استهلاك وقود سيارة لكزس ES 2020

تعتبر سيارة لكزس 2020 من أفضل السيارات استهلاكاً للوقود حيث إنها قادرة على قطع مسافة تصل إلى 9.3 كيلو متر باستخدام لتر واحد فقط من البنزين داخل المدينة. كما تستهلك أيضاً عند قطع 13.6 كيلو متر على الطريق السريع لتر واحد فقط من البنزين.

ألوان سيارة لكزس ES 2020

تتعدد ألوان سيارة لكزس EX 2020 لترضى جميع متطلبات وأذواق جميع العملاء، ومن ألوان سيارة لكزس 2020الآتي:

  • أبيض لؤلئي.
  • فضي معدني.
  • بيج ميتاليك.
  • رمادي لؤلئي.
  • ماتادور الأحمر ميكا.
  • كافيار.
  • فضة ذري.

وزن سيارة لكزس ES 2020

تأتي سيارة لكزس 2020 ES بطول 4976 مم وعرض 1864 مم وارتفاع يصل إلي 1445 مم ووزن يتراوح بين 1691 إلى 2150 كيلو جرام.

ضمانات الشركة على سيارة لكزس

تقدم شركة لكزس اليابانية العديد من الضمانات لسيارة لكزس EX 2020، والتي من ضمنها الآتي:

  • مد فترة الضمان على بطارية السيارة إلى عشر سنوات.
  • ضمان علي السيارة بأكملها لمدة 8 سنوات، كما يغطي الضمان أي عيب من عيوب التصنيع.
  • يتميز ضمان شركة لكزس بأنه ليس للمالك الأول فقط، بل يمتد أيضاً لأول لمالكين بعد المالك الأول.

أسعار سيارة لكزس ES 2020

تعد سيارة لكزس ES 2020 من أعلى فئات سيارات السيدان حيث تأتي السيارة بثلاث مستويات مختلفة والتي تشمل على الآتي:

  • Elite CC تأتي بسعر يبدأ من 218.400 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • Exclusive DD تبدأ بسعر 239.190 ريال سعودي.
  • (F-Sport (FF تبدأ بسعر  231,945  ريال سعودي .
تصميم سيارة لكزس ES 2020
تتميز سيارة لكزس ES 2020 بتصميمها الداخلي والخارجي المتألق والذي يعكس مدى إتقان المصممين ومن ضمن مزايا التصميم الخارجي والداخلي
تصميم السيارة الخارجي
يعد التصميم الخارجي هو الانطباع الأول للسيارة لذا اهتم المصممين بجميع تفاصيل الهيكل الخارجي ومن ضمن المزايا التي يشملها التصميم الخارجي
الهيكل الخارجي
تتمتع سيارة لكزس ES 2020 بأفضل التصاميم الرائعة حيث يوجد بها بعض اللمسات التي تزيد من فخامتها وقوتها ومتانتها ويظهر ذلك من خلال الهيكل الخارجي لسيارة لكزس ES 2020 حيث تتميز السيارة بشكل انسيابي أنيق يتناسب مع جميع الفئات العمرية كما ساعد تحديث المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة إعطائها تصميم أكثر رياضية وبالتالي تعتبر سيارة لكزس واحدة ضمن السيارات الكوبية الرياضية التي تتصف بالمظهر الجذاب واللافت للأنظار
المصابيح
توفر السيارة مصابيح تعمل على كشف أكبر مساحة رؤية ممكنة كما أنها تتميز بأفضل جودة تصميم وذلك لأنها تتكون من عدسات ال LED بالإضافة إلى ذلك يحيط المصابيح لمسات من الكروم لمزيد من الأناقة علاوة علي ذلك توفر السيارة مصابيح الضباب التي تتميز بشكلها المستطيلي أسفل المصابيحcaption id=attachment56761 align=aligncenter width=1000 مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020caption
المصدات الأمامية والخلفية
تتميز المصدات الأمامية والخلفية بالقوة والمتانة في حالة احتكاك السيارة وتأتي المصدات بنفس لون السيارة مما يزيد من أناقتها
الشبك الأمامي
يتكون الشبك الأمامي من خطوط على شكل نقاط الشبكة الأمامية للسيارة ويتوسط مقدمة السيارة شعار الشركة المصنع من الكروم اللامع
فتحات التهوية
تأتي السيارة مزودة بفتحات تهوية ذات تصميم جديد وعصري لتعطيها شكل أنيق بسبب النقاط الصغيرة والمتشابكة والمتداخلة في بعضها البعض
المرايات الجانبية
تأتي السيارة مزودة بالمرايات الكهربائية الجانبية التي تأتي بنفس لون السيارة مما يعطيها الكثير من أناقة التصميم الخارجي بالإضافة إلى وجود إشارات جانبية في حالة تغيير الاتجاهات
التصميم الداخلي للسيارة
تتميز السيارة بوجود العديد من التطورات والمعايير الحديثة في المقصورة الداخلية فالسيارة متسعة جدا من الداخل لتوفير الراحة للركاب حيث تتمتع السيارة بمساحة واسعة في المقاعد الأمامية مما تزيد من راحة السائق بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية قد تتسع إلي أربع أفراد كما يتوفر العديد من الخدمات الترفيهية فيها حيث يوجد داخل السيارة شاشة عرض ومشغل الأسطوانات وفتحات التهوية وتكييف وشاشة كذلك وجود أزرار متخصصة للتحكم في كل شيء بالسيارة مما يسهل علي السائق التحكم في السيارة من الداخلعلاوة علي ذلك تتميز السيارة بوجود شاشة في منتصف التابلوه يمكن من خلالها التحكم ببعض الأمور داخل السيارة والتي تتمثل في تشغيل الميديا والرد على المكالمات كما أن عجلة القيادة توفر علي السائق بعض هذه التحكمات مثل التحكم في مستويات الصوت تثبيت السرعة وإمكانية تحديث برنامج الخرائط MAP بشكل مستمر
أداء محرك سيارة لكزس ES 2020
تتميز سيارة لكزس 2020 ES الجديدة بوجود محرك بقوة 302 حصانا و362 نيوتنمتر وأقصى عزم دوران يصل إلى 357 نيوتنمتر مع تزويده بتقنية D4S لحقن الوقود كما تتميز بناقل حركة أوتوماتيكي مما يحقق تسارعا ممتازا على الطرق السريعة قد تصل إلى 100 كم الساعة خلال 5 ثوان بالتالي تحرص العلامة التجارية لسيارة لكزس على تقديم تجربة فريدة من نوعها وخالية من المتاعب في طرازات لكزس 2020 ES
كماليات سيارة لكزس ES 2020
يوجد العديد من الكماليات المختلفة التي تعمل على توفير أكبر قدر من الراحة للركاب ويعد من ضمنها الآتي
مقود كهربائي
يعمل المقود الكهربائي على توفير العديد من المزايا المختلفة للسائق حيث يعمل على نظام التوجيه بموتور كهربائي صغير مثبت تحت عجلة القيادة بالتالي يعمل على سهولة ركن السيارة وزيادة مرونة السيارة أثناء المناورة على سعرات عالية بالإضافة إلى كل هذه المميزات إلا أن المقود لا يحتاج إلى صيانة دورية بشكل منتظم
عجلة قيادة كهربائية
تعمل عجلة القيادة الكهربائية علي سهولة القيادة للسائق ومن مميزاتها الأخرى أنها متصلة مباشرة بشاشة الراديو المتواجدة في منتصف التابلوه
إمكانية التحكم من خلال عجلة القيادة
توفر السيارة إمكانية التحكم من خلال عجلة القيادة بالعديد من مهام السيارة ولكن أبرزها هي التحكم في مستويات الصوت وتثبيت سرعة السيارة مما يزيد من معدل الأمان بسبب عدم الانشغال عن الطريقcaption id=attachment56931 align=aligncenter width=1000 مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020caption
إمكانية التحكم الكهربائي بالمقاعد
تأتي السيارة مجهزة بإمكانية التحكم الكهربائي للمقاعد مما يسهل على الركاب الحصول على أفضل وضع للراحة دون الحاجة للنظام القديم المزعج الذي يسبب الكثير من الجهد والتعب كما أن هذه المقاعد لها القدرة علي الطي فتزيد من مساحة التخزين
البولوتوث
يعتبر البولوتوث من كماليات السيارة التي يحدث من خلالها تشغيل بعض الوسائط والرد علي مكالمات الهاتف
مدخل AUX
يتميز الـ AUX بإمكانية توصيل الهواتف التي لا تحتوي علي خاصية البلوتوث بالسيارة ليسمح بتشغيل الملفات الصوتية بجودة عالية
مشغل أسطوانات CD
يعمل مشغل أسطوانات CD علي تشغيل الملفات الصوتية الموجودة داخل أسطوانات مدمجة
مكبرات الصوت
تمتلك السيارة 8 مكبرات صوت في المقصورة الداخلية تعمل على توسيع الصوت بشكل مثالي
مدخل USB
يمكن من خلال الـ USB توصيل الهواتف لإعادة شحنها
وجود سقف بانوراما
يتميز سقف بانوراما أنه يقوم بإدخال المزيد من الإضاءة داخل سيارة لكزس ES 2020  حيث يعمل على زيادة أريحية وبهجة الركاب كما أنه يعطي المقصورة الداخلية مساحة أكبر لرؤوس جميع الركاب داخل السيارة
فتحة سقف كهربائية
تمتلك السيارة وجود فتحة تعمل على زيادة نسبة التهوية بالسيارة بالإضافة إلى ذلك أنها تعطي السيارة مظهر أكثر جاذبية
كماليات أخري تتمتع بها سيارة لكزس ES 2020
إمكانية فتح السيارة بواسطة الريموت الخاص بها وجود حامل للأكواب في المقاعد الأمامية إمكانية طي المرايات كهربائيا جيوب خلفية للمقاعد وجود الصندوق المبرد إمكانية تشغيل المحرك عن بعد وجود إضاءة في الصندوق الخلفي دخول السيارة دون المفاتيح إمكانية تدفئة المقاعدcaption id=attachment56762 align=aligncenter width=1000 مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020caption
أنظمة الأمن والسلامة التي تقدمها سيارة لكزس ES 2020
تتمتع السيارة بوجود العديد من أنظمة الأمان والسلامة التي تعمل على حفظ سلامة الركاب كذلك التقليل من الحوادث ومن ضمن أنظمة الأمن والسلامة في سيارة لكزس الآتي
أنظمة فرامل ABS
يعتبر نظام فرامل ABS من أحدث الأنظمة المتطورة للتوقف حيث يعمل هذا النظام على مقاومة زحف السيارة عند ضغط السائق بقوة على دواسة الفرامل مما يساعد السيارة علي التوقف بشكل مريح مما يحمي السيارة من الانقلاب بشكل مفاجئ
نظام فرامل DSC
يستخدم نظام فرامل DSC في حالات الطوارئ عندما يحتاج السائق إلي توقف السيارة بشكل مفاجئ أو في أقل فترة زمنية ويمكن لهذا النظام أن يقف السيارة إذا كانت تسير بسرعة أقل من 5 كم الساعة ومن مميزات هذا النظام أنه يعمل على توفير حالة من الاتزان للسيارة أثناء التوقف
الفرامل الإلكترونية EBD
يعد نظام EBD للفرامل الإلكترونية الجديد من مميزات أمان سيارات لكزس لأنه يعمل على الزيادة من نسبة الاتزان للسيارة
مساعد فرامل BA
يتوفر مساعد فرامل AB في جميع سيارات لكزس حيث يعمل على مد السيارة بأقصى قوة كبح لحظة الضغط على المكابح وتتم ذلك المقاومة بواسطة تحكم الكمبيوتر الخاص بالسيارة من خلال مراقبة ودراسة وضع السيارة وسرعتها جيدا
نظام الفرملة داخل المنعطف CBC
يعد نظام الفرملة داخل المنعطف CBC هو أحد الأنظمة التي تم إضافتها في سيارات لكزس وذلك لأنه يعمل بشكل أساسي على فرملة الإطارات بشكل متدرج عند الضغط على المكابح أثناء المنعطفات علاوة علي ذلك يعمل هذا النظام على توزيع قوة المكابح أثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف مما يمكنه من حفظ اتجاه السيارة أثناء المنعطف
التوزيع الإلكتروني للفرامل EPS
يعتبر التوزيع الإلكتروني للفرامل من التقنيات التي تتمتع بها سيارة لكزس ES 2020 وذلك لأنها متخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق حيث تعمل على تعزيز الثبات والتحكم بالسيارة بالتالي تعمل على منع الانزلاق عند الانعطافاتكما أن هذه التقنية تعمل من خلال الكبح علي المكابح الأمامية والخلفية للسيارة في وقت واحد بالتالي في حالة كانت حمولة السيارة كبيرة تعمل حينها علي التقليل من قوة المحرك واستجابته لدواسة البنزين مما يؤدي لوصول السيارة إلى أفضل نسبة ثبات
فرملة الدفع الرباعي
يعد نظام فرملة الدفع الرباعي من الأنظمة الحديثة المزودة بها سيارة لكزس ES 2020 ويعمل هذا النظام على الإيقاف المكتمل للعجلات الأربعة في وقت واحد لعدم حدوث أي خلل في توازن السيارة
نظام صعود المرتفعات HAC
يعمل نظام صعود المرتفعات في سيارة لكزس علي زيادة التحكم في السيارة عند الصعود إلى المرتفعات حيث يقوم بتحويل السيارة دون الرجوع إلى الخلف أثناء الصعود خاصة في حالة رفع القدم عن الدواسات
أنظمة التنبيه
يشمل هذا النظام العديد من التنبيهات التي يقدمها للسائق وتتمثل هذه التنبيهات في الآتي حركة السيارة في العودة إلى الخلف عند التعرض للاصطدام الأمامي تغير مسار السيارة التحذير من النقاط العمياء التي يصعب أن تري في المرايا
أكياس الهوائية
تعتبر الأكياس الهوائية من أكثر الأنظمة الأمنة للركاب حيث تقوم هذه الأكياس بالفتح مباشرة في حالة اصطدام السيارة لحماية وجه السائق والراكب الأمامي من الاصطدام في التابلوه وتحوي سيارة لكزس 8أكياس هوائية ويتم توزيعها كالآتي يوجد 2 في الأمام و2 في الجوانب الأمامية كما يوجد أيضا 2 أمام المقاعد الخلفية و2 في جوانبها بالإضافة إلى ذلك توجد أكياس هوائية تحمي رقبتي السائق والراكب الأمامي ذلك لضمان الحماية الكاملة لجميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارةcaption id=attachment56932 align=aligncenter width=1000 مواصفات و أسعار سيارة لكزس ES 2020caption
مواصفات سيارة لكزس 2020 ES
تعد سيارة لكزس من أكثر السيارات تميزا في الفئة المتوسطة ومبيعا وذلك بسبب مواصفاتها المتعددة التي تتمتع بها ومن ضمنها الآتي تتميز السيارة بوجود أفضل تصميم خارجي توفير أفضل الخامات الداخلية للمقصورة وجود أفضل أنواع المكيفات تتمتع السيارة بوجود مساحات كبيرة للركاب تتميز السيارة بالثبات على الطريق العزل التام للمقصورة الداخلية وجود الكاميرات الخلفية والأمامية إمكانية التحكم في السيارة من خلال عجلة القيادة تتمتع بوجود نظام الدخول الذكي وجود مجموعة كبيرة من مزايا التكنولوجيا والسلامة سهولة المشي في الطرق الوعرة والغير مستوية وجود نظام الدفع الرباعي تتميز السيارة بوجود محرك V6 مع الدفع بالعجلات الأمامية تحتوي السيارة على سقف بانوراما توفير نظام إيمو بليزر الذي يمنع سرقة السيارة
استهلاك وقود سيارة لكزس ES 2020
تعتبر سيارة لكزس 2020 من أفضل السيارات استهلاكا للوقود حيث إنها قادرة على قطع مسافة تصل إلى 93 كيلو متر باستخدام لتر واحد فقط من البنزين داخل المدينة كما تستهلك أيضا عند قطع 136 كيلو متر على الطريق السريع لتر واحد فقط من البنزين
ألوان سيارة لكزس ES 2020
تتعدد ألوان سيارة لكزس EX 2020 لترضى جميع متطلبات وأذواق جميع العملاء ومن ألوان سيارة لكزس 2020الآتي أبيض لؤلئي فضي معدني بيج ميتاليك رمادي لؤلئي ماتادور الأحمر ميكا كافيار فضة ذري
وزن سيارة لكزس ES 2020
تأتي سيارة لكزس 2020 ES بطول 4976 مم وعرض 1864 مم وارتفاع يصل إلي 1445 مم ووزن يتراوح بين 1691 إلى 2150 كيلو جرام
ضمانات الشركة على سيارة لكزس
تقدم شركة لكزس اليابانية العديد من الضمانات لسيارة لكزس EX 2020 والتي من ضمنها الآتي مد فترة الضمان على بطارية السيارة إلى عشر سنوات ضمان علي السيارة بأكملها لمدة 8 سنوات كما يغطي الضمان أي عيب من عيوب التصنيع يتميز ضمان شركة لكزس بأنه ليس للمالك الأول فقط بل يمتد أيضا لأول لمالكين بعد المالك الأول
أسعار سيارة لكزس ES 2020
تعد سيارة لكزس ES 2020 من أعلى فئات سيارات السيدان حيث تأتي السيارة بثلاث مستويات مختلفة والتي تشمل على الآتي Elite CC تأتي بسعر يبدأ من 218400 ريال سعودي شامل الضريبة Exclusive DD تبدأ بسعر 239190 ريال سعودي FSport FF تبدأ بسعر  231945  ريال سعودي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد