انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720S

فريق مقال للكتابة3 سنوات

كشفت شركة ماكلارين البريطانية لصناعة السيارات الرياضية عن أيقونة 720S GT3X الجديدة التي تنتمي إلى فئة المتسابقين. كما أوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الجديدة تعتمد على كرنكات محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4 لترات وتبلغ قوته 720 حصانًا مع ناقل حركة بست سرعات ومجموعة عالية الأداء ونظام فرامل فائق. بالإضافة إلى كل هذه المميزات تم تصنيع السيارة من ألياف الكربون وبتصميم رائع من الداخل والخارج.

سنتناول في هذا المقال مواصفات ماكلارين GT3X 720S ومميزاتها والتصميم وقوة الأداء والمحرك ومواصفات الأمان والسلامة، كما سنعقد مقارنة بين ماكلارين GT3X 720S وماكلارين 570.

ماكلارين 720S GT3X

مواصفات مكلارين GT3X 720S بالتفاصيل

صنعت السيارة على هيكل أحادي من ألياف الكربون وهذا هو سبب ثقل وزن السيارة الفارغ الذي يصل 1210 كجم. وتتميز السيارة بطلاء لامع أسود متباين مع اللون البرتقالي على عدد من مكونات التخطيط. وأقر ماكلارين بأن السيارة صُممت بالهيكل الموجود في الفورمولا 1 ومآخذ هواء ضخمة تهيمن على المقدمة. كما تتميز السيارة بجناح خلفي ضخم ومشتت هواء بمصدات واسعة للغاية وفتحات تهوية مما يزيد من قوة السيارة. بالإضافة إلى ذلك تتميز السيارة بأنها مزودة بمقعد ثانٍ بجوار مقعد الراكب الأمامي. والجدير بالذكر أيضاً أن أحزمة الأمان مكونة من ست نقاط كما تضمن هياكل الاصطدام المحسّنة حول خلية الأمان مزيدًا من الأمان. ومن ميزات السيارة الآتي:

  1. تعتبر سيارة ماكلارين GT3X 720S الجديدة واحدة من أقوى وأسرع سيارات سباقات المضمار في العالم.
  2. يوجد العديد من التعديلات الديناميكية الهوائية المحسّنة.
  3. تقنيات وأنظمة السلامة والأمان أثناء القيادة، مثل نظام الكبح الفائق وأحزمة الأمان من 6 نقاط وهياكل التصادم المحسّنة.
  4. تتميز بأنظمة تعليق هوائي أمامي وخلفي قوية للمساعدة على توازن القوة الدافعة بسهولة تامة.
  5. مدعومة بمحرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4 لترات وقوة تبلغ 720 حصانًا والتي قد تصل إلى 740 حصانًا عند استخدام ميزة Boost أو الضغط على الدفع المثبت على العجلة.
  6. تحتوي على محرك أوتوماتيكي (ناقل الحركة) مع شواحن توربينية كبيرة ونظام تبريد فائق لزيادة قدرة السيارة على التعامل مع فترات طويلة على المسار بأداء مكافئ.
  7. تم إضافة العديد من التجهيزات الفاخرة مثل نظام التكييف والصوت.
مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720S

مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720S

قوة المحرك والأداء

بدأت التعديلات على GT3X محرك V8 مزدوج التوربو ليصل إلى سعة 4 لترات وقوة تبلغ 720 حصانًا. وعلي الرغم من أن هذا الرقم يقفز بمقدار 30 حصانًا إِضَافِيًّا لتحقيق هذا الأداء الإضافي قامت ماكلارين بتركيب شواحن توربينية أكبر ومشبعات أكبر ورؤوس أسطوانات مخططة. وقامت بتصنيع كل المحركات يَدَوِيًّا. بالإضافة إلى ذلك وفرت الشركة نظام تبريد مطور للتأكد من أن السيارة يمكنها التعامل مع فترات طويلة من وقتك.

مميزات ماكلارين GT3X 720S

  • تتميز السيارة بتصميم رياضي فريد وقوي.
  • سعة داخلية جيدة للركاب.
  • تصميم داخلي فاخر.

التصميم الخارجي لماكلارين GT3X 720S

حافظت ماكلارين على الهوية التي يعرفها عملاؤها على مدى السنوات الماضية وهو التصميم الفريد للماكلارين GT3X 720S، وسوف تلاحظ ذلك من خلال المصد الأمامي. والمصابيح الأمامية LED ذات التصميم النحيف والمرسومة بشكل جذاب بغطاء محرك ممتد مقارنة بأبعاد السيارة. وكل هذا مع تصميم صادق لفتحات التهوية على أطراف السيارة في الجزء الخلفي من السيارة. بالإضافة إلى ذلك تتميز السيارة بالسروج الرقيقة الحجم ذات الزوائد الرياضية الضخمة وفتحات التهوية. كما أننا نجد أيضًا منفذين لعادم الوقود بتصميم دائري خاص. والجدير بالذكر أن الجزء الخارجي يتكون من ألياف الكربون مع الحرف X باللون الأسود على السطح. ويتميز التصميم الخارجي للسيارة بأنه باهظ الثمن وشرس ورياضي وانسيابي وفريد ​​من نوعه يلفت الانتباه مع لون خارجي معدني أسود لامع خاص بدرجات مختلفة. وذلك مع بعض اللمسات البرتقالية على العجلات الرياضية والعتبات الجانبية.

المقصورة الداخلية ماكلارين GT3X 720S

تصميم McLaren GT3X 720S يأتي بمقاعد رياضية بغطاء جلدي فاخر من الكشمير بالإضافة إلى تطريز راقي على كل جانب من المقاعد. والجدير بالذكر أن داخل السيارة مساحات فارغة تمنح الركاب راحة عالية. وتتميز العجلة بتصميم رياضي متعدد الاستخدامات مع ذراع نقل السرعة خلف عجلة القيادة. بالإضافة إلى شاشتين الشاشة الأساسية تأتي بحجم 12 بوصة والتي تتحكم في المقاعد ومكيف السيارة. وتقع الشاشة الثانية خلف عجلة القيادة وبها عدادات سرعة رقمية. وكما كان شائعًا في السيارات الرياضية ستجد في السيارة صندوقًا بطول 14 قدمًا لحمل الأشياء. والتصميم الداخلي للسيارة يتميز بشكله الأنيق. ويوجد داخل مقصورة السيارة مقعد أساسي ومقعد اختياري آخر يتم الحصول عليه غالبًا لامتلاك مقعدين مريحين بمسافة آمنة بينهما من Kevlar. وألياف الكربون على عكس نسخة 720S GT3 عالية الجودة المتوفرة بمقعد واحد فقط.

سعر سيارة ماكلارين GT3X 720S الجديدة

لم تكشف شركة ماكلارين رسمياً عن قيمة طراز GT3X 720S الجديد ولكنها في الحقيقة ستتجاوز قيمة جودة GT3 التي تبدأ من 560 ألف دولار.

مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720S

مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720S

ماكلارين 570 GT 2017

تصميم ماكلارين 570 GT 2017

يتميز تصميم سيارة ماكلارين 570 جي تي 2017 الجديدة كُلِّيًّا بسقف زجاجي بانورامي يمتد بطول السيارة بالكامل ليشمل الصندوق الصغير الذي يفتح على الجانب بينما زاد طول الجناح الخلفي أيضًا بشكل طفيف لتوفير المزيد من ثبات السيارة على السرعات العالية، وخاصة عند الزوايا. وهذا يعد أعلى قليلاً من شقيقتها (الكوبيه). كما تتميز بمساحة أكبر للمصابيح الأمامية مع مساحة داخلية أكبر للقوة الدافعة.

أما بالنسبة للتصميم من الداخل فهو مصمم على طراز McLaren 570 GT 2017 فهو يتضمن مقاعد رياضية كهربائية مع تحكم بثماني اتجاهات وخاصية الذاكرة وخاصية تدفئة المقاعد. بالإضافة إلى ذلك حصلت سيارة ماكلارين 570GT أيضًا على شاشة تعمل باللمس متطورة للتحكم في نظام تكييف الهواء والراديو. ونظام الصوت والكاميرا العكسية كما تمت زيادة السعة الداخلية بشكل عام 220 لتر.

محرك ماكلارين 570 جي تي 2017

تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك مكافئ يستخدم في 570S كوبيه وهو محرك ثماني الأسطوانات V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد 570 حصانًا و600 نيوتن متر من عزم الدوران. وبفضل هذا المحرك الجبار تتسارع سيارة ماكلارين 570 جي تي الجديدة من صفر إلى 100 كم/ ساعة في 3.4 ثانية وإلى 200 كم/ساعة في 9.8 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 328 كم / ساعة.

سعر ماكلارين 570 جي تي 2017

تبدأ سعر سيارة ماكلارين 570 جي تي 2017 بمبلغ 192.300 دولار أي ما يقرب من 721 ألف ريال سعودي.

مقارنة بين ماكلارين 720S GT3X وبين ماكلارين 570 GT 2017

نجد أن سيارة ماكلارين GT3X 720S أفضل من سيارة ماكلارين 570 GT 2017 من حيث التصميم وقوة أداء المحرك ووسائل الأمان. ومساعدة السائق والسرعة كما تعتبر سيارة ماكلارين 720S GT3X من أسرع السيارات في العام من حيث التسارع وقوة المحرك والأداء.

مواصفات مكلارين GT3X 720S بالتفاصيل
صنعت السيارة على هيكل أحادي من ألياف الكربون وهذا هو سبب ثقل وزن السيارة الفارغ الذي يصل 1210 كجم وتتميز السيارة بطلاء لامع أسود متباين مع اللون البرتقالي على عدد من مكونات التخطيط وأقر ماكلارين بأن السيارة صممت بالهيكل الموجود في الفورمولا 1 ومآخذ هواء ضخمة تهيمن على المقدمة كما تتميز السيارة بجناح خلفي ضخم ومشتت هواء بمصدات واسعة للغاية وفتحات تهوية مما يزيد من قوة السيارة بالإضافة إلى ذلك تتميز السيارة بأنها مزودة بمقعد ثان بجوار مقعد الراكب الأمامي والجدير بالذكر أيضا أن أحزمة الأمان مكونة من ست نقاط كما تضمن هياكل الاصطدام المحسنة حول خلية الأمان مزيدا من الأمان ومن ميزات السيارة الآتي تعتبر سيارة ماكلارين GT3X 720S الجديدة واحدة من أقوى وأسرع سيارات سباقات المضمار في العالم يوجد العديد من التعديلات الديناميكية الهوائية المحسنة تقنيات وأنظمة السلامة والأمان أثناء القيادة مثل نظام الكبح الفائق وأحزمة الأمان من 6 نقاط وهياكل التصادم المحسنة تتميز بأنظمة تعليق هوائي أمامي وخلفي قوية للمساعدة على توازن القوة الدافعة بسهولة تامة مدعومة بمحرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4 لترات وقوة تبلغ 720 حصانا والتي قد تصل إلى 740 حصانا عند استخدام ميزة Boost أو الضغط على الدفع المثبت على العجلة تحتوي على محرك أوتوماتيكي ناقل الحركة مع شواحن توربينية كبيرة ونظام تبريد فائق لزيادة قدرة السيارة على التعامل مع فترات طويلة على المسار بأداء مكافئ تم إضافة العديد من التجهيزات الفاخرة مثل نظام التكييف والصوتcaption id=attachment58505 align=aligncenter width=1000 مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720Scaption
قوة المحرك والأداء
بدأت التعديلات على GT3X محرك V8 مزدوج التوربو ليصل إلى سعة 4 لترات وقوة تبلغ 720 حصانا وعلي الرغم من أن هذا الرقم يقفز بمقدار 30 حصانا إضافيا لتحقيق هذا الأداء الإضافي قامت ماكلارين بتركيب شواحن توربينية أكبر ومشبعات أكبر ورؤوس أسطوانات مخططة وقامت بتصنيع كل المحركات يدويا بالإضافة إلى ذلك وفرت الشركة نظام تبريد مطور للتأكد من أن السيارة يمكنها التعامل مع فترات طويلة من وقتك
مميزات ماكلارين GT3X 720S
تتميز السيارة بتصميم رياضي فريد وقوي سعة داخلية جيدة للركاب تصميم داخلي فاخر
التصميم الخارجي لماكلارين GT3X 720S
حافظت ماكلارين على الهوية التي يعرفها عملاؤها على مدى السنوات الماضية وهو التصميم الفريد للماكلارين GT3X 720S وسوف تلاحظ ذلك من خلال المصد الأمامي والمصابيح الأمامية LED ذات التصميم النحيف والمرسومة بشكل جذاب بغطاء محرك ممتد مقارنة بأبعاد السيارة وكل هذا مع تصميم صادق لفتحات التهوية على أطراف السيارة في الجزء الخلفي من السيارة بالإضافة إلى ذلك تتميز السيارة بالسروج الرقيقة الحجم ذات الزوائد الرياضية الضخمة وفتحات التهوية كما أننا نجد أيضا منفذين لعادم الوقود بتصميم دائري خاص والجدير بالذكر أن الجزء الخارجي يتكون من ألياف الكربون مع الحرف X باللون الأسود على السطح ويتميز التصميم الخارجي للسيارة بأنه باهظ الثمن وشرس ورياضي وانسيابي وفريد ​​من نوعه يلفت الانتباه مع لون خارجي معدني أسود لامع خاص بدرجات مختلفة وذلك مع بعض اللمسات البرتقالية على العجلات الرياضية والعتبات الجانبية
المقصورة الداخلية ماكلارين GT3X 720S
تصميم McLaren GT3X 720S يأتي بمقاعد رياضية بغطاء جلدي فاخر من الكشمير بالإضافة إلى تطريز راقي على كل جانب من المقاعد والجدير بالذكر أن داخل السيارة مساحات فارغة تمنح الركاب راحة عالية وتتميز العجلة بتصميم رياضي متعدد الاستخدامات مع ذراع نقل السرعة خلف عجلة القيادة بالإضافة إلى شاشتين الشاشة الأساسية تأتي بحجم 12 بوصة والتي تتحكم في المقاعد ومكيف السيارة وتقع الشاشة الثانية خلف عجلة القيادة وبها عدادات سرعة رقمية وكما كان شائعا في السيارات الرياضية ستجد في السيارة صندوقا بطول 14 قدما لحمل الأشياء والتصميم الداخلي للسيارة يتميز بشكله الأنيق ويوجد داخل مقصورة السيارة مقعد أساسي ومقعد اختياري آخر يتم الحصول عليه غالبا لامتلاك مقعدين مريحين بمسافة آمنة بينهما من Kevlar وألياف الكربون على عكس نسخة 720S GT3 عالية الجودة المتوفرة بمقعد واحد فقط
سعر سيارة ماكلارين GT3X 720S الجديدة
لم تكشف شركة ماكلارين رسميا عن قيمة طراز GT3X 720S الجديد ولكنها في الحقيقة ستتجاوز قيمة جودة GT3 التي تبدأ من 560 ألف دولارcaption id=attachment58506 align=aligncenter width=1000 مواصفات وأسعار سيارة ماكلارين GT3X 720Scaption
تصميم ماكلارين 570 GT 2017
يتميز تصميم سيارة ماكلارين 570 جي تي 2017 الجديدة كليا بسقف زجاجي بانورامي يمتد بطول السيارة بالكامل ليشمل الصندوق الصغير الذي يفتح على الجانب بينما زاد طول الجناح الخلفي أيضا بشكل طفيف لتوفير المزيد من ثبات السيارة على السرعات العالية وخاصة عند الزوايا وهذا يعد أعلى قليلا من شقيقتها الكوبيه كما تتميز بمساحة أكبر للمصابيح الأمامية مع مساحة داخلية أكبر للقوة الدافعةأما بالنسبة للتصميم من الداخل فهو مصمم على طراز McLaren 570 GT 2017 فهو يتضمن مقاعد رياضية كهربائية مع تحكم بثماني اتجاهات وخاصية الذاكرة وخاصية تدفئة المقاعد بالإضافة إلى ذلك حصلت سيارة ماكلارين 570GT أيضا على شاشة تعمل باللمس متطورة للتحكم في نظام تكييف الهواء والراديو ونظام الصوت والكاميرا العكسية كما تمت زيادة السعة الداخلية بشكل عام 220 لتر
محرك ماكلارين 570 جي تي 2017
تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك مكافئ يستخدم في 570S كوبيه وهو محرك ثماني الأسطوانات V8 سعة 38 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد 570 حصانا و600 نيوتن متر من عزم الدوران وبفضل هذا المحرك الجبار تتسارع سيارة ماكلارين 570 جي تي الجديدة من صفر إلى 100 كم ساعة في 34 ثانية وإلى 200 كمساعة في 98 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 328 كم ساعة
سعر ماكلارين 570 جي تي 2017
تبدأ سعر سيارة ماكلارين 570 جي تي 2017 بمبلغ 192300 دولار أي ما يقرب من 721 ألف ريال سعودي
مقارنة بين ماكلارين 720S GT3X وبين ماكلارين 570 GT 2017
نجد أن سيارة ماكلارين GT3X 720S أفضل من سيارة ماكلارين 570 GT 2017 من حيث التصميم وقوة أداء المحرك ووسائل الأمان ومساعدة السائق والسرعة كما تعتبر سيارة ماكلارين 720S GT3X من أسرع السيارات في العام من حيث التسارع وقوة المحرك والأداء

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد