مواصفات سيارة توسان

هيونداي توسان صناعه كورية تنتشر في السوق العربية بعد الاصدار الأول لها في عام 2004 وبعد أن حازت السيارة على كل ذلك الإقبال من قبل مشتري السيارات في الوطن العربي تطورت السيارة أكثر وأكثر حتى أصبحت هي السيارة الأكثر توفيرًا للوقود المستخدم وهي أيضًا السيارة ذات المنظر الجذاب والشكل الرائع، هيونداي توسان في إصدارها لعام 2019 لها مجموعة من المواصفات التي تنفرد بها وبها تصبح السيارة من أفضل سيارات العام، واليكم هذه المواصفات من مقالنا الآن.

التصميم الخارجي لِسيارة توسان

  • بالنسبة للتصميم الخارجي لسيارة هيونداي توسان لهذا العام فنجده ليس متغيرًا عن التحديثات السابقة في التصميم الخارجي فهو كالسابق يتكون من مصباحين على جانبي المنطقة الأمامية للسيارة.
  • أما في المنطقة الوسطى للسيارة تجد شبكة آخري من المصابيح لنجد أسفلها مصابيح معروفة بمصابيح الضباب ومع ذلك لم نجد أي تغيير آخر طرأ على السيارة بعد الإصدارات السابقة.

أبعاد سيارة توسان 2019

تختلف الأبعاد الخاصة بهيونداي توسان لهذا العام عن الأبعاد السابقة حيث تأتى كالتالي:

  • الطول 4,5 متر عرض السيارة 1,9 متر. ارتفاع السيارة 1,7 متر أما عن قاعدة العجلات فهي تساوى 2,7 متر وعند النظر لمساحة التخزين في المنطقة الخلفية فهي 512 لتر.

الشكل الداخلي للسيارة

  • نظرًا لذلك الإقبال عليها فان المصمم الكوري هدف إلى زيادة نجاح مبيعات السيارة حيث أتت التصميمات الداخلية لأجزاء السيارة غاية في الروعة والجمال لنجد ان السيارة من الداخل مكونة من كراسي غاية في الجمال والروعة الى جانب تابلوه رائع ومنسق تمامًا والسقف الداخل للسيارة منقوش وذو مظهر رائع وتلك المواصفات تنفرد بها هيونداي توسان 2019 عن غيرها من الإصدارات أو عن غيرها من أنواع السيارات الآخرى.

مواصفات آخري لسيارة توسان 2019

سيارة توسان لهذا العام لها عدد كبير من المواصفات المتجددة ومنها ما يلي:

إنذار ضد سرقة السيارة

  • من أفضل المواصفات التي وجدناها في هيونداي توسان لهذا العام وهو إنذار يعمل بميكانيكية معينة حيث نجده يصدر أصوات معينة في حالات معينة ومنها إذا حاول أحد غريب فتح السيارة بقوة وأيضا في حالة قيام الأطفال باللعب في أجزاء السيارة ومحاولة فتحها فإن هذا الإنذار يعمل فورًا بإصدار مجموعة من الأصوات التنبيهية لكي تجعل مالك السيارة يأخذ حذره.

استهلاك الوقود

  • سيارة هيونداي توسان لهذا العام من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود كما ذكرنا وهي ميزة تنفرد بها السيارة حيث يمكن لمالك السيارة أن يقطع مسافة خمسة عشر كيلومترات لتر واحد فقط من الوقود، فهي موفرة تمامًا لمن يساوره القلق تجاه مشكلة استهلاك وقود السيارة.

نظام مساعد التسلق

  • هو نظام مهم في السيارة وهو تكمن أهميته في كونه مفيد في حالة قيام سائق سيارة توسان بالصعود في طريق ذو منحدر كبير وهذا يرجع إلى أن هذا النظام يعمل على تحريك السيارة بسهولة وعدم إعاقتها وعند وقوف السيارة على قمة هذا المنحدر فإن النظام لا يسمح برجوع السيارة إلى الخلف وهذا يقلل من حوادث السيارات على الطرق غير المنتظمة.

مثبت لمقاعد الأطفال

  • هناك في سيارة توسان لهذا العام مقاعد خاصة بالأطفال يتم تثبيتها من خلال مثبت مقاعد الأطفال الموجود في هذا النوع من السيارات والذي يعمل بطريقة معينة حيث نجد أن المثبت يصدر منه لونين اللون الأول هو الأحمر واللون الثاني هو الأخضر كل لون معبر عما حدث فعند إضاءة اللون الأحمر يكون مقعد الأطفال غير مثبت بطريقه سليمه أما الأخضر يشير إلى صحة التثبيت، وهذا لضمان أمان وسلامة عالية داخل السيارة.