تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

من هو أسطورة كرة القدم العالمية

الرئيسية رياضة كل يوم من هو أسطورة كرة القدم العالمية
ghada-mohamed 877
من هو أسطورة كرة القدم العالمية

أسطورة كرة القدم العالمية

تعد كرة القدم واحدة من الرياضات التي تتم اعتمادًا على اللعب الجماعي والتعاون بين جميع أعضاء الفريق، وينسب الفوز للفريق كله وليس للاعب واحد فقط، وهذا الأمر يحدث بشكل رئيسي في كافة الألعاب الجماعية.

من يستحق أسطورة كرة القدم العالمية

  • وفي كرة القدم لن تجد مطلقًا أن من يحرز الأهداف هو من يفوز، وإنما يحمل الفوز لكافة فريقه المكون من أحد عشر لاعبًا، فإما الفوز للفريق كله أو الخسارة له كله
  • ومع ذلك ومع صعوبة تلك المهمة في الحصول على لقب مميز داخل لعبة كرة القدم لأي لاعب، إلا أن بعض اللاعبين من محترفي كرة القدم استطاعوا أن يثبتوا وجودهم ويحفروا أسماءهم في ذاكرة المشجعين بل وخلدوها في التاريخ أيضًا.
  • ليس ذلك فحسب بل استطاع كل واحد فيهم أن يغير مسار وقواعد لعبة كرة القدم فأصبح اسمه يدل على فريق ومدى قوته ومهارته في اللعب وإتقان الفوز داخل أرض الملعب.
  • اجتمع الملايين من المشجعين والعديد من خبراء كرة القدم والمدربين وحتى الحكام على براعة ومهارة بعض اللاعبين في رياضة كرة القدم، وأقدموا مجتمعين على إعطاء لقب الأسطورة لهم وإن كان هؤلاء اللاعبين في عقود متفرقة.

أبرز اللاعبين الذين حصلوا على لقب أسطورة كرة القدم العالمية 

بيليه الجوهرة السوداء

نشأته

  • هو يُعد الأسطورة التي ظهرت لكافة مشجعين كرة القدم حول العالم في المونديال الذي أقيم في عام 1958 م، وهو اللاعب المفضل والأبرز داخل المنتخب البرازيلي آنذاك.
  • في ذلك الوقت كان في تمام الـ 17 عامًا و239 يومًا من عمره، ومنذ ذلك الحين صار اللعب الأول والأصل في مداعبة كرة القدم، وقد استطاع بيليه أن يتفوق كلاعب كرة قدم وقد تمكن من أن يصبح أهم أسطورة عرفتها كرة القدم.

أنجازاته

  • تمكن بيليه من الفوز والحصول على كأس العالم 3 مرات المنعقدة في الأعوام التالية 1958، 1962، 1970، وقد قام بيليه بتسجيل 1281 هدفًا من خلال خوض 1363 مباراة طيلة مسيرته الكروية.
  • حظي بيليه بعدة ألقاب عُرف بها بين عشاقه أهمها ملك الكرة، الجوهرة السوداء، ويعد لعبه المميز وصيته الذي ذاع في أرجاء العالم واحدًا من الأسباب الرئيسية التي جعلت العديد والعديد من الشباب والكبار بالانجذاب نحو متابعة مباريات كرة القدم سواء المحلية أو الدولية، إلى أن أخذت كرة القدم مكانة كبيرة وأصبحت تدريجيًا هي اللعبة الأولى والأكثر شعبية في جميع دول العالم، فنالت اهتمام الكثيرين، وتحولت لعشق لا ينتهي وضمت ملايين من الجماهير والمشجعين في كل مكان في اهتمام الكثيرين حول العالم بكرة القدم، إلى أن أصبحت اللعبة الشعبية الأولى على وجه الأرض، كما أنه كان اللاعب الأول والأكثر أهمية في منتخب البرازيل.

إيزيبيو

أنجازاته

  • عُرف إيزيبيو بالمهاجم الفذ الذي لا يمكن ردعه، هو من أصل إفريقي، نال لقب أفضل وأقوى المهاجمين في تاريخ كرة القدم.
  • من أهم إنجازات إيزيبيو في لعبة كرة القدم أنه صاحب أعلى معدلات التهديف، حيث قد قام بتسجيل 473 هدفا في 440 مباراة بشكل خيالي ومذهل بالتعاون مع فريقه بنفيكا.
  • نال صيتًا دوى صداه في أفريقيا والعالم كله، حيث تم تتويجه كأفضل هداف في كأس العالم لعام 1966 فقد سجل 9 أهداف في ذلك الوقت وكان هو صاحب أعلى معدل تهديفي.
  • كان هو السبب الأول والرئيسي في قيادة برازيل أوروبا للفوز بالمركز الثالث للمرة الأولى في تاريخها الكروي، كما تم تتويجه أيضًا كأبرز الهدافين في الدوري البرتغالي 7 مرات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة