تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

 من هم مصاصي الدماء

الرئيسية قصص  من هم مصاصي الدماء
mona 2029
 من هم مصاصي الدماء

 من هم مصاصي الدماء

مصاصي الدماء هم يكونوا مجموعة من الأشخاص يعيشون على دماء البشر، فيقوموا مصاصي الدماء بقتل الأشخاص وبعد ذلك يقوموا بالبدء في شرب دمائهم، أو من الممكن أن يقوموا بشرب دماء البشر وهم أحياء وذلك يكون من خلال العنق حتى يموتوا.

هل مصاصي الدماء حقيقي أم خيال؟

  • قد تم ذكر مصاصي الدماء في الكثير من الأساطير القديمة، بالإضافة إلى أنه أصبح يوجد الكثير من الأفلام والمسلسلات التي يكون محورها عن مصاصي الدماء، لذا فأنه أعتقد الكثير من الأشخاص حول العالم بإعتبار مصاصي الدماء شخصيات حقيقية.
  • ولكن يجب العلم بأن مصاصي الدماء ليست شخصيات حقيقية ومتواجدة على أرض الواقع، حيث أنه في الحقيقة تم ذكر هذة الشخصيات في الأساطير القديمة والقصص بغرض بث الرعب فقط في نفوس جميع الأشخاص.
  • ويطلق على مصاصي الدماء الكثير من الأسامي مثل: إسم زومبي، وأيضاً المستذئب، والعديد من الأسماء الأخرى، وهم جميعاً مشتركون في نفس الشئ وهو شرب دماء البشر.

ما هو التفسير الطبي لوجود مصاصي الدماء؟

  • قد تم ظهور بعض الأشخاص الذين يقوموا بشرب دماء الأخرين، وعندما ألقي القبض عليهم ووضعهم تحت الإختبار والدراسات لمدة من الزمن، قد وجدوا أنهم يعانون من نقص حاد في إنزيم يؤدي إلى حدوث هذا التغيير الكبير للإنسان.
  • وذلك لأن هذا الإنزيم يتم نقصه بشدة بسبب أنه يكون هناك نقص كبير من الدم البشري والذي يكون محمل بكمية كافية من الأكسجين، مما يؤدي إلى حدوث تغيير في هيئة الجسم، وأيضاً يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في كلاً من البطن والجلد.
  • وهذا يؤدي إلى شعور المريض الإرهاق الشديد، وأيضاً تعب وضعف شديد في جسمه، لذلك فهم يقوموا بشرب الدماء من أحل التعويض لهذا النقص، وهذا يجعلهم يشعرون بالراحة كثيراً، وهذة المجموعة من البشر يطلق عليهم “البورفيريا”.

قصص مصاصي الدماء في أساطير بلاد الرافدين

  • قد تم ذكر قصة مشهور في أساطير بلاد الرافدين وكانت عن مصاصي دماء، وقد أطلق على مصاصة الدماء في هذة الحضارة إسم ليليث، وهي تكون عبارة عن شيطانة تقوم بمص دماء جميع البشر.
  • بالإضافة إلى أنه وجد في الثقافة اليهودية إسم مصاصة دماء شبيه تماماً للذي تكون موجودة في حضارة بابل، وقد أطلق عليها أيضاً إسم ليليث ولكنها كانت تشرب دماء الرضع فقط، فقد ذكر في الكثير من الكتابات بأن ليليث كانت زوجة آدم وذلك قبل أن يقوم بالزواج من حواء.
  • وقامت ليليث بترك آدم لكي تصبح أكبر ملكة على جميع الشياطين، بالإضافة إلى أنه قد ذكر في كتابات أخرى بأن الله قام بعقاب ليليث لأنها لم توافق على الزواج من آدم، وقاموا جميع الأهالي بتعليق الكثير من الطلاسم على المهد لكي يتم إبعادها عنهم.
  • وقد كان شخصية أخرى في حضارة بابل كان إسمها “أنو”، فقد كانت تشرب دماء البشر ولكنها كانت تقوم بحماية جميع الحوامل، وذلك من أجل ان تقوم بالخطف للطفل المولود لكي تقوم بأكل لحمه وشرب دماءه، فهي كانت رأسها شبيه برأس الأسد وجسمها شبيه بالحمار، فكانت مرعبة الشكل كثيراً.

قصص مصاص الدماء في أساطير الهند

  • قد تم ذكر الكثير من القصص الخاصة بمصاصي الدماء في الأساطير الهندية، فقد كانت هذة المخلوقات شبيهة كثيراً بالغول، وهي تقوم بالسكن داخل جميع الجثث حيث أنه كان إسمها “فيتالا”.
  • بالإضافة إلى أنه توجد آلهة في الهند يطلق عليها إسم “كالي”، وهي لديها أربعة أذرع ولديها طوق خاص من الجماجم، وتقوم هي الأخرى بسكن الجثث حيث أنهم قاموا ببناء العديد من المعابد لهذة الآلهة بالقرب من المقابر.
  • وفي النهاية، نكون قد وضحنا معلومات كثيرة عن مصاصي الدماء، ورأي العلماء والباحثين لوجود مصاصي الدماء، وأيضاً الأساطير الخاصة بمصاصي الدماء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة