تعد الكويت واحدة من الدول العربية تقع في شبه الجزيرة العربية، وتزدهر الحياة في الكويت كثيرا حيث إنها سادس دولة عالمية من حيث إنتاج النفط، وذلك يجعل الدينار الكويتي هو أعلى العملات سعرا في العالم، كل ذلك جعل الكويت تتقدم في كل النواحي ومنها النحاية العمرانية، لذا نعرض لكم مناطق الكويت الراقية وجمالها الذي يمكن أن يلفت نظر الجميع.

السالمية

تعد السالمية من أكثر مناطق الكويت الراقية حيث يتم العناية بها بشكل خاص من قبل القائمين عليها، حيث يتم تقسيمها إلى مناطق فهناك منطقة مخصصة للمواطنين الكويتين، ومنطقة أخرى للمغتربين، وتنقسم منطقة المغتربين كذلك حسب الجنسيات المتواجدة في السكن، وتعد هذه التقسيمة من الأشياء الرائعة بالسالمية حيث إنه تحيط الفرد بأشخاص من نفس شاكلته يستطيع التعامل معهم.

إن تكاليف المعيشة في السالمية مرتقعة جدا وذلك بما يتناسب مع الخدمات والرفاهية المحققة للأفراد، فمثلا يمكنك إذا أردت أن تؤجرا مكان للعيش فيه أن تدفع حوالي 300 دينار كويتي لليلة الواحدة، ومن الخدمات المتوافرة بالمنطقة وجود العديد من المدارس المتباينة حيث يمكنك أن تجد مدرسة للتعليم الهندي هناك، هذا غير المطاعم والمولات والأسواق والتي يتواجد بها سلع باهظة الثمن.

الصفاة

تعد منطقة الصفاة من أكثر المناطق جمالا في الكويت، فهي تحتوي على مجموعة هائلة من الفنادق والمطاعم المصممة بأحدث الطرازات لتناسب جميع الأذواق، فالمدينة تعد منطقة جاذبة للسياح بشكل كبير للغاية، حيث يمكنك قضاء العطلات بها والاستمتاع بأجمل المشاهدة الطبيعية والعمرانية المبتكر على السواء.

تقع الصفاة في ضواحي دولة الكويت، وهي تحتوى على بعض من المباني التاريخية القديمة هذا إلى جانب مجموعة من الأسواق والواجهات السياحية المذهلة، فيمكنك أن تذهب للصفاة حتى تزور أبراج الكويت ومتحف العلوم وأيضا بيت البدر والمتحف الوطني، أضف إلى ذلك أن ميادين الصيادين متواجدة هناك أيضا أي أنك يمكنك أن تجرب صيد الأسماك بنفسك، ويوجد بالصفاة مجمعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق.

الجهراء

تقع مدينة الجهراء على ساحل الخليج الفارسي، وتعد المدينة مصنعا كبيرا للنفط واستخراجه وبيعه، لذا يمكننا القول أن اقتصادها جيد للغاية، كما أن المدينة تتميز بالعديد من المناظر الجميلة وتعد من المناطق الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم، لأنها تتميز بتواجد الكثير من محل التسوق الرائعة للغاية، أضف إلى ذلك أنها منطقة لاستزراع اللؤلؤ.

الأحمدي

تعد الأحمدي من مناطق الكويت الراقية للغاية وهي جميلة جدا في معمارها وتصميماتها المختلفة، حيث إن الأحمدي صممت على الطراز الأمريكية في مبانيها، وهي تعتمد بالأساس على تواجد مساحات خضراء في كل مكان فهي منطقة مناسبة جدا لمن يحب الطبيعة ويميل لهدوء المحيط من حوله، كما وتتزين المدينة بالأضواء التي تشعل بشكل بديع في عيد التحرير بالكويت واليوم الوطني.

الشويخ

إذا كنت تريد أن تتعرف على الرقي والجمال يمكنك الذهاب إلى الشويخ أكثر مناطق الكويت الراقية حيث إنها تجمع ما بين أصالة الماضي وتقدم الحاضر، فهي بالأصل كانت جزيرة لكنها الآن محل قصر الشيخ ناصر الصباح وأيضا يوجد بيوت بعض أعضاء مجلس الأمة بالمنطقة مما يجعلها راقية ومليئة بالحداثة والمناظر الخلابة التي تشد العين لها، يمكنك أن تذهبب لإلقاء نظرة على هذه المنطقة الراقية من الكويت.

يمكنك زيارة دولة الكويت لتزور مناطق الكويت الراقية وتتمتع بكل ما بها من جمال، فالكويت تجمع بين المناظر الطبيعية من المساحات الخضراء والإطلالات الساحلية المتميزة، وبين المعمار المصمم بأفضل الطرق وأحسن الأشكال وأحدثها، إلى جانب المباني التاريخية والتي تجذبك لمشاهدتها والتعمق بتاريخها، ويوجد إلى جانب ذلك الفنادق والمطاعم الفارهه التي يمكنك أن تقضي أجازتك بها.