انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مميزات وعيوب كلاب البيتبول

Hagr4 سنوات

يعرف كلب البيتبول بأنه من أكثر أنواع الكلاب التي تتميز بالشراسة والقوة والعدوانية، بالإضافة إلى أنه يتميز بأن طبعه يكون ودود ووفي كثيراً لمربيه، وأنه في حالة تعرضه لمعاملة سيئة فأن ذلك يأثر عليه كثيراً ومن الممكن أن يقوم بإيذاء صديقه، وأنه يستخدم في صيد المواشي لسرعته القوية وشراسته.

فصائل كلب البيتبول

يوجد الكثير من الفصائل الخاصة بكلب البيتبول، ومن أهم هذة الفصائل لكلب البيتبول:

  • فصيلة البيت بول البلاك نوز

تتميز فصيلة البلاك نوز بأن لون الفم يكون أسود، وهذا النوع يوجد منه الكثير من الفصائل المختلفة، وأنه يكون قصير القامة مقارنة بغيره من الكلاب.

  • فصيلة البيت بول الرد نوز

تتميز فصيلة الرد نوز بأن لون الفم يكون أحمر، وأنه يوجد فصائل كثيرة تابعة لها وتكون قصيرة أيضاً.

  • فصيلة البيت بول البلو نوز

تتميز فصيلة البلو نوز بأن لون الفم يكون أزرق وقد يميل لونه للون السليفر،  وأنه يكون قصير القامة.

  • ويوجد الكثير من الفصائل للبيت بول مثل: البيت بول الروسي، والبيت بول البلغاري، والبيت بول الأمريكي.

مميزات كلاب البيتبول

يتميز كلب البيت بول بالكثير من المميزات، وأنه من كثرة مميزاته فأنه يكون في المقدمة بين أفضل أنواع للكلاب، ومن أهم هذة المميزات:

  • يتميز بأن حجمه يكون صغير للغاية، فهذا يدل على أنه لا يشغل أي مساحة كبيرة في المنزل.
  • ويعرف أيضاً بأن فروته تتميز بأنها تكون قصيرة للغاية، أي أنها لا تحتاج لتنظيف وعناية كبيرة تكون خاصة بالإستحمام والقص وغيره، وذلك مقارنةً بالجولدن والجيرمن.
  • يتميز كلب البيت بول بأنه يكون قليل النباح، وأنه لا يصدر أي صوت ويتميز بالهدوء وهذا أكثر مايميز الكلب البيتبول.
  • يتميز البيتبول بأنه هادئ كثيرا ً وأنه في حالة عدم وجود صاحبه معه فأنه يفضل النوم طوال الوقت، بالإضافة إلى أنه لا يقوم بعمل أي مشاكل.
  • يساعدك كثيراً لكي تكون شخص رياضي وذلك لأنه يقوم بعمل تدريبات عنيفة كل يوم، وهذا أكثر ما يميزه لأن ذلك يساعده على المحافظة على لياقته كثيراً.
  • يعتبر من أفضل كلاب الحراسة وذلك لأنه يتميز بأنه ذكي وشرس وقوي، فمن الممكن أن يكون خاص بالحراسة الشخصية أو لحراسة المنزل.
  • يتميز بقدرته المرتفعة في الذكاء وأنه يستوعب كافة الأموار التي تصدر له، وسريع التدرب على كافة الأشياء التي يعلمها المدرب الخاص به.
  • بالإضافة إلى أنه أمن كثيراً على الأطفال فأنه يتميز بالحنية الشديدة، ومن الجيد أن لا يتم تركه مع الأطفال وذلك لأن حركته شديدة.
  • ويتميز البيتبول بأنه مخلص كثيراً لصاحبه، وأنه من الممكن أن يعرض نفسه للخطر مقابل الدفاع عن صاحبه وأنه يقوم لحمايته في أي وقت.

عيوب كلاب البيتبول

  • من أكثر العيوب الخاصة بكلاب البيتبول أنه يكون عنيد كثيراً، فيجب أن يتم السيطرة عليه.
  • يجب أن تكون ذو خبرة كبيرة في تدريب البيتبول، وذلك لأنه يعتبر تدريبه صعب للغاية.
  • بالإضافة إلى أنه يكون شرس للغاية مع كافة الغرباء ويجب أن تستطيع السيطرة عليه، وهذا يجب أن يكون من البداية.
  • ويعرف أنه يحتاج لإهتمام كبير ورعاية أيضاً بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى التدريبات اليومية، أي أنه يحتاج للتفرغ يومياً لكي يقوم بتدريبه.
  • ويحتاج الكلب البيت بول نظام غذائي خاص به، ويجب أن يكون صارم وذلك لكي يحافظ على لياقته ورشاقته.
  • ويجب العلم بأنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يخافون من الكلب البيتبول، وذلك لأنه يكون شرس كثيراً.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات الخاصة بالكلب البيتبول، ومميزات تربية الكلب البيتبول وعيوبه.

فصائل كلب البيتبول
يوجد الكثير من الفصائل الخاصة بكلب البيتبول ومن أهم هذة الفصائل لكلب البيتبول
فصيلة البيت بول البلاك نوز
تتميز فصيلة البلاك نوز بأن لون الفم يكون أسود وهذا النوع يوجد منه الكثير من الفصائل المختلفة وأنه يكون قصير القامة مقارنة بغيره من الكلاب
فصيلة البيت بول الرد نوز
تتميز فصيلة الرد نوز بأن لون الفم يكون أحمر وأنه يوجد فصائل كثيرة تابعة لها وتكون قصيرة أيضا
فصيلة البيت بول البلو نوز
تتميز فصيلة البلو نوز بأن لون الفم يكون أزرق وقد يميل لونه للون السليفر  وأنه يكون قصير القامة ويوجد الكثير من الفصائل للبيت بول مثل البيت بول الروسي والبيت بول البلغاري والبيت بول الأمريكي
مميزات كلاب البيتبول
يتميز كلب البيت بول بالكثير من المميزات وأنه من كثرة مميزاته فأنه يكون في المقدمة بين أفضل أنواع للكلاب ومن أهم هذة المميزات يتميز بأن حجمه يكون صغير للغاية فهذا يدل على أنه لا يشغل أي مساحة كبيرة في المنزل ويعرف أيضا بأن فروته تتميز بأنها تكون قصيرة للغاية أي أنها لا تحتاج لتنظيف وعناية كبيرة تكون خاصة بالإستحمام والقص وغيره وذلك مقارنة بالجولدن والجيرمن يتميز كلب البيت بول بأنه يكون قليل النباح وأنه لا يصدر أي صوت ويتميز بالهدوء وهذا أكثر مايميز الكلب البيتبول يتميز البيتبول بأنه هادئ كثيرا وأنه في حالة عدم وجود صاحبه معه فأنه يفضل النوم طوال الوقت بالإضافة إلى أنه لا يقوم بعمل أي مشاكل يساعدك كثيرا لكي تكون شخص رياضي وذلك لأنه يقوم بعمل تدريبات عنيفة كل يوم وهذا أكثر ما يميزه لأن ذلك يساعده على المحافظة على لياقته كثيرا يعتبر من أفضل كلاب الحراسة وذلك لأنه يتميز بأنه ذكي وشرس وقوي فمن الممكن أن يكون خاص بالحراسة الشخصية أو لحراسة المنزل يتميز بقدرته المرتفعة في الذكاء وأنه يستوعب كافة الأموار التي تصدر له وسريع التدرب على كافة الأشياء التي يعلمها المدرب الخاص به بالإضافة إلى أنه أمن كثيرا على الأطفال فأنه يتميز بالحنية الشديدة ومن الجيد أن لا يتم تركه مع الأطفال وذلك لأن حركته شديدة ويتميز البيتبول بأنه مخلص كثيرا لصاحبه وأنه من الممكن أن يعرض نفسه للخطر مقابل الدفاع عن صاحبه وأنه يقوم لحمايته في أي وقت
عيوب كلاب البيتبول
من أكثر العيوب الخاصة بكلاب البيتبول أنه يكون عنيد كثيرا فيجب أن يتم السيطرة عليه يجب أن تكون ذو خبرة كبيرة في تدريب البيتبول وذلك لأنه يعتبر تدريبه صعب للغاية بالإضافة إلى أنه يكون شرس للغاية مع كافة الغرباء ويجب أن تستطيع السيطرة عليه وهذا يجب أن يكون من البداية ويعرف أنه يحتاج لإهتمام كبير ورعاية أيضا بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى التدريبات اليومية أي أنه يحتاج للتفرغ يوميا لكي يقوم بتدريبه ويحتاج الكلب البيت بول نظام غذائي خاص به ويجب أن يكون صارم وذلك لكي يحافظ على لياقته ورشاقته ويجب العلم بأنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يخافون من الكلب البيتبول وذلك لأنه يكون شرس كثيراوفي النهاية نكون وضحنا الكثير من المعلومات الخاصة بالكلب البيتبول ومميزات تربية الكلب البيتبول وعيوبه

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد