زين هي شركة كويتية تم إنشاؤها في عام 1983، تعتبر من أولى شركات الاتصالات في العالم العربي ومنذ نشأتها وتمكنت من السيطرة على شركات اتصالات أخرى في الشرق الأوسط، وأصبحت من الشركات الرائدة في هذا المجال، كان الاسم المتداول عنها قديما هو أم تي سي لكنها الآن تعرف باسم زين، ومع مرور الوقت أصبحت زين من شركات الإتصالات العالمية وأصبحت تنتشر خدماتها في العالم العربي والأوروبي أيضا، ويرجع سبب هذا الإنتشار إلى مجموعة من الخطوات الإستراتيجية الهادفة التي تبنتها الشركة منذ نشأتها وسعت إلى تحقيقها، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم ما يميز شركة زين عن غيرها من شركات الإتصالات الأخرى.

تحترم المنافسين

تعتبر من أهم المزايا التي تتمتع بها شركة زين للإتصالات والتي تفتقرها الشركات الأخرى هي:

  • قيام زين بدراسة منافسيه في هذا المجال وتقديم لهم كافة الإحترام والدعم بدلا من تشويهها.
  • ودائما ما تتحدث زين عن نفسها من خلال أعمالها والعروض التي تقدمها، والتي من خلالها استطاع أن تصل إلى مراكز عالية وسط هذا العدد الهائل من شركات الإتصال.
  • فتنفرد شركة زين بإستراتيجية احترام المنافس من المزايا التي تجعلها رائدة في هذا المجال.

 لديها خطط إستراتيجية مدروسة       

تقوم الشركة على مجموعة من الخطط المدروسة والتي تسعى إلى تحقيقها منذ نشأتها.

  • بداية من نظام تطوير الشبكات، وتطوير مراكز الإتصالات، اختيار فريق عملاء متكافئ، وجود مراكز دعم فني في كافة المدن، حيث أن زين لا تتحرك من خلال خطوات عشوائية، أصبح لديها عدد كبير من مراكز المعلومات خارج الكويت، كما أنها استطاعت بالإشتراك مع شركات اتصالات أخرى فدى أطلق عدد من الهواتف الذكية.

تسعى دائما إلى تقديم أفضل العروض لعملائها           

تسعى زين الكويتية دائما إلى طرح عدد من الباقات لعملائها بأسعار تناسب الجميع.

  • وتبدأ الأسعار من 3.5 د. ك شهريا إلى 100 د.ك شهريا، وهي أسعار تناسب الجميع.
  • هذه الباقات تحتوي على عدد من المكالمات وأيضا دقائق خاصة بالإنترنت، كما أن الشركة تطرح خلال فترات دقائق وباقات مجانية لعملائها المميزين كهدايا لهم، تقدم لعملائها سرعات فائقة في الإنترنت بلا حدود.

الإبتكار والتكنولوجيا المتطورة

  • استطاع من خلال ابتكار شبكات اتصالات ووسائل نقل حديثة أن تحدث شركة زين نقلة نوعية في شبكات الاتصالات الحديثة وصلت إلى الجيل الخامس والسادس، وهذا بدوره يساعد في بناء الاقتصاد الرقمي للدولة.

الإهتمام بمشاكل العملاء      

لدي شركة زين عدد كبير من موظفي خدمة العملاء والدعم الفني المختصين والمتفرغين لتلقي الشكاوى من العملاء والعمل على حلها في أسرع وقت، ولم يتوقف الأمر عند ذلك.

  • بل تمتلك الشركة فريق خاص بالمتابعة وظيفته متابعة حل المشكلة مع العميل، تتميز زين بأن لديها فريق عمل متخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة، ويتم توقيع الإختبار عليه بعد سلسلة من التدريبات والإختبارات من أجل ضمان كفاءته وسعيه في كسب ثقة العميل من خلال التعامل الصحيح، تعمل شركة زين على مدار 24 ساعة، وبالتالي تستطيع إذا وجدت أي مشكلة في أي وقت تخص الشبكة وما إلى ذلك، يمكنك الذهاب الى فرع من فروع زين المنتشرة أو أن تتحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء.

تهتم الشركة بموظفيها      

تتبني زين استراتيجية مهمة وهي الإهتمام بموظفيها وحالتهم النفسية والعمل على حل مشاكلهم وراحتهم.

  • من أجل أن يعطوا مجهود أكبر في العمل، وتتمتع بيئة عمل تحفيزية تسعى دائما إلى إرضاء كل من العملاء والموظفين.
  • تقدم زين أيضا لموظفيها حفلات ترفيهية ومناسبات من أجل تشجيعهم أكثر على العمل وهذا من المميزات التي تتمتع بها زين.