انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مميزات الإتصال الإلكتروني

Rehab Khaled4 سنوات

نحتاج للتكنولوجيا في حياتنا، فهي قد أصبحت أحد الأساسيات الموجودة والتي لا يمكن الإستغناء عنها أو عدم الإهتمام بها وبجديدها، فأنت عزيزي القارئ لا يمكنك ألا تحتاجه لأي شئ من حولك، لا يمكنك حتى ألا تبدي رأيك سواء إعجابك بها أو لا، فهي شيئا لا يمكنك ألا تعبر عن رأيك عنه، فهو هام جدا، كما سنعرف عن مميزاته.

عملية إرسال المعلومات

  • إنما عملية الإرسال للمعلومات، يمكن اعتمادها كواحدة من العمليات الحديثة حاليا، حيث أن الأدوات الشبيهة بالبريد الإلكترونيا ورسائل المحادثات.
  • وهذه أنواع من أشكال الاتصال الإلكتروني، والتي تُعتمد كونها الأسرع والأكثر توفيرا، وذلك لأنك لن تنتظر يومين أو أكثر حتى تقوم بإخبار أحدهم بشيء هام عنك أو تحادثه حتى، كل ما تحتاجه هو أن تقوم باتصال هاتفي بالإنترنت وتخبره الآن.

محادثات أكثر تواصلا

  • في مقدورك أن تحادث من تريد من أصدقائك أو عائلتك،عندما تفصل بينكم المسافات،بل وبالإضافة لذلك،تستطيع أيضا أن تراهم وتستمع لهم، كما وأنهم أمامك مباشرة.

المشاركة بواسطة الإتصال الإلكتروني

  •  يمكنك أن تقوم بمشاركة المعلومات الخاصة بك، سواء كنت تريد إعطاء الأوامر لمجموعه من موظفيك، ما عليك سوى أن تبعث لهم بالأوامر والأعمال التي تود منهم إنجازها ولن تنتظر منهم بعدها سوى إنجاز ما أعطيته لهم.

المعرفة أصبحت أسهل وأكثر

  • من الممكن أن تحتاج لمعرفة معلومة أو تتساءل عن شيء غريب، لن تحتاج وقتها سوى شبكة المعلومات وستعرف منها ما تحتاج وتتساءل بشأنه.
  • بل أيضا ستجده بعدة أشكال مختلفة في مقالات متعددة تُعطيك الإفادة بكافة أشكالها وأنواعها، تعريفات لغوية لم تسمعها قبل طريقة الصنع لطعام جديد.
  • ولصنع ما يفيدك في حياتك اليومية، أو التاريخ الذي صدرت فيه مجلة أو جهاز، بالإمكان أيضا أن تسأله عن ترجمة لكلمة، سوف تشاهد أمامك موسوعة متكاملة تخص تلك الكلمة سواء تعريف، سواء عدة جمل تعطيك المعاني المختلفة لهذه الكلمة وغيرها.

العلم أصبح مناله سهلا

  • ربما تحتاج أن تتعلم العزف على آلة أو معرفة لغة جديدة والتدرب عليها، ستجدها في متناول يدك، ما أن تعطي الأمر بالبحث عما تريد تعلمه، سوف تشاهده بعينك من أكثر من معلم وأكثر من طريقة، سواء تدريبا أو تعلم كل ما يخص الشئ الذي تريده.

تبادل المعرفة أصبح ابسط

  • تبادل ما تعرف مع أشخاص آخرين من حول العالم، بإمكانك أن تدخل في مناقشات عبر وسائل الإتصال، إعطائهم ما تعرف من معلومات.
  • ربما تجد منها الخطأ وربما الصحيح، والآخرين أيضا سيعرفون منك ما يفيدهم في حياتهم ومن الممكن حدوث هذا التبادل عبر مناقشة شخص أو أكثر، أن تقوم بمناظرات على السلبيات والإيجابيات وأكثر من هذا.

إعادة الروابط بينك وبين أصدقاءك القدامى

  • من الممكن أن تتواصل مع صديق لك لم تحادثه منذ فترة طويلة ووجدته بالصدفة أمامك، أيا ما كان مكانه سوف تستطيع أن تتحدث معه.

 لن تحتاج لبذل مجهودا أكثر حتى تعمل

  • من الممكن أن تعمل عليه بنفسك في المنزل دون حاجتك للنزول أو تكلفة الذهاب والعودة، أن تقوم بكل أعمالك من خلال الإتصال الإلكتروني، كما يمكنك أن تعمل على أكثر من وظيفة من خلال الإتصال الإلكتروني.

التسويق بنمط أسرع

  • بإمكانك أن تقوم بعمل تسويق لمنتجاتك الخاصة أو لشركتك أو أن تبحث عن وظيفة من خلاله حتى، وسوف تصلك نتيجة ما شرعت بالبدء في الإعلان عنه.
  • فسوف تجد أكثر من فرد يسألون عن منتجاتك وذلك لقدرتهم على معرفتك ومعرفة ما تعرض بسهوله ويسر كما بإمكانك أن تعرض صورا لهذا المنتج فسوف يعرفون بتفاصيل أكثر، مما سيجعل المتواصلين معك اهتماما وعلى دراية بكل تفاصيل ما قد قمت بعرضه.

مكان العمل عن بُعد

  • من الممكن أن تقوم بتقليل مكان العمل الذي تملكه، فلن تحتاج سوى لشخص أو اثنان معك مباشرة وبقية الموظفين يعملون بعيدا عنك لكن تحت إشرافك.

تطور الإهتمام بالصحة

  • من الممكن أن تقوم بمعرفة كل ما يخص صحتك، أن تشاهد كل المعلومات التي تخص إحدى تساؤلاتك، أن أردت معرفة معلومة بخصوص أحد الأدوية للتأكد، بضغطة أصبعك ستكون معك، بالإضافة إلى قدرتك على الحجز عند طبيبا معينا.
  • يمكنك أن تعرف آراء الأشخاص الذين قاموا بالذهاب له من قبل بل وأن تطمئن على صحتك بالتواصل معه في حالة القلق أو إذا تطورت صحتك بشكل يخيفك، في استطاعتك أن تطمئن بالتواصل معه في نفس الوقت ولن تحتاج للإنتظار.
عملية إرسال المعلومات
إنما عملية الإرسال للمعلومات يمكن اعتمادها كواحدة من العمليات الحديثة حاليا حيث أن الأدوات الشبيهة بالبريد الإلكترونيا ورسائل المحادثات وهذه أنواع من أشكال الاتصال الإلكتروني والتي تعتمد كونها الأسرع والأكثر توفيرا وذلك لأنك لن تنتظر يومين أو أكثر حتى تقوم بإخبار أحدهم بشيء هام عنك أو تحادثه حتى كل ما تحتاجه هو أن تقوم باتصال هاتفي بالإنترنت وتخبره الآن
محادثات أكثر تواصلا
في مقدورك أن تحادث من تريد من أصدقائك أو عائلتكعندما تفصل بينكم المسافاتبل وبالإضافة لذلكتستطيع أيضا أن تراهم وتستمع لهم كما وأنهم أمامك مباشرة
المشاركة بواسطة الإتصال الإلكتروني
 يمكنك أن تقوم بمشاركة المعلومات الخاصة بك سواء كنت تريد إعطاء الأوامر لمجموعه من موظفيك ما عليك سوى أن تبعث لهم بالأوامر والأعمال التي تود منهم إنجازها ولن تنتظر منهم بعدها سوى إنجاز ما أعطيته لهم
المعرفة أصبحت أسهل وأكثر
من الممكن أن تحتاج لمعرفة معلومة أو تتساءل عن شيء غريب لن تحتاج وقتها سوى شبكة المعلومات وستعرف منها ما تحتاج وتتساءل بشأنه بل أيضا ستجده بعدة أشكال مختلفة في مقالات متعددة تعطيك الإفادة بكافة أشكالها وأنواعها تعريفات لغوية لم تسمعها قبل طريقة الصنع لطعام جديد ولصنع ما يفيدك في حياتك اليومية أو التاريخ الذي صدرت فيه مجلة أو جهاز بالإمكان أيضا أن تسأله عن ترجمة لكلمة سوف تشاهد أمامك موسوعة متكاملة تخص تلك الكلمة سواء تعريف سواء عدة جمل تعطيك المعاني المختلفة لهذه الكلمة وغيرها
العلم أصبح مناله سهلا
ربما تحتاج أن تتعلم العزف على آلة أو معرفة لغة جديدة والتدرب عليها ستجدها في متناول يدك ما أن تعطي الأمر بالبحث عما تريد تعلمه سوف تشاهده بعينك من أكثر من معلم وأكثر من طريقة سواء تدريبا أو تعلم كل ما يخص الشئ الذي تريده
تبادل المعرفة أصبح ابسط
تبادل ما تعرف مع أشخاص آخرين من حول العالم بإمكانك أن تدخل في مناقشات عبر وسائل الإتصال إعطائهم ما تعرف من معلومات ربما تجد منها الخطأ وربما الصحيح والآخرين أيضا سيعرفون منك ما يفيدهم في حياتهم ومن الممكن حدوث هذا التبادل عبر مناقشة شخص أو أكثر أن تقوم بمناظرات على السلبيات والإيجابيات وأكثر من هذا
إعادة الروابط بينك وبين أصدقاءك القدامى
من الممكن أن تتواصل مع صديق لك لم تحادثه منذ فترة طويلة ووجدته بالصدفة أمامك أيا ما كان مكانه سوف تستطيع أن تتحدث معه
 لن تحتاج لبذل مجهودا أكثر حتى تعمل
من الممكن أن تعمل عليه بنفسك في المنزل دون حاجتك للنزول أو تكلفة الذهاب والعودة أن تقوم بكل أعمالك من خلال الإتصال الإلكتروني كما يمكنك أن تعمل على أكثر من وظيفة من خلال الإتصال الإلكتروني
التسويق بنمط أسرع
بإمكانك أن تقوم بعمل تسويق لمنتجاتك الخاصة أو لشركتك أو أن تبحث عن وظيفة من خلاله حتى وسوف تصلك نتيجة ما شرعت بالبدء في الإعلان عنه فسوف تجد أكثر من فرد يسألون عن منتجاتك وذلك لقدرتهم على معرفتك ومعرفة ما تعرض بسهوله ويسر كما بإمكانك أن تعرض صورا لهذا المنتج فسوف يعرفون بتفاصيل أكثر مما سيجعل المتواصلين معك اهتماما وعلى دراية بكل تفاصيل ما قد قمت بعرضه
مكان العمل عن بعد
من الممكن أن تقوم بتقليل مكان العمل الذي تملكه فلن تحتاج سوى لشخص أو اثنان معك مباشرة وبقية الموظفين يعملون بعيدا عنك لكن تحت إشرافك
تطور الإهتمام بالصحة
من الممكن أن تقوم بمعرفة كل ما يخص صحتك أن تشاهد كل المعلومات التي تخص إحدى تساؤلاتك أن أردت معرفة معلومة بخصوص أحد الأدوية للتأكد بضغطة أصبعك ستكون معك بالإضافة إلى قدرتك على الحجز عند طبيبا معينا يمكنك أن تعرف آراء الأشخاص الذين قاموا بالذهاب له من قبل بل وأن تطمئن على صحتك بالتواصل معه في حالة القلق أو إذا تطورت صحتك بشكل يخيفك في استطاعتك أن تطمئن بالتواصل معه في نفس الوقت ولن تحتاج للإنتظار

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد