يهتم الآباء والأمهات بملابس أطفالهم وتنسيقها اهتماما كبيرا فتقسم الام الملابس الخاصة بالمنزل والخاصة الخروقات والزيارات، وتهتم أيضا بقماشات الملابس وتختار القماش المناسب لراحة طفلها وأناقته، كما انها تهتم باختيار الملابس المريحة التي تعطي طفلها حرية الحركة وتدفئه وتحميه من برودة الجو في الخريف خاصة كلما صغر سن الطفل فعندها تزداد مسؤولية الأم أكثر في اختيار ملابس الطفل خاصة في ظل وجود العديد من القماشات المختلفة والملابس المختلفة.

 البنطلون الجينز

  • يعتبر البنطلون الجينز من أفضل وأهم قطع الملابس المناسبة للأطفال الرضع في فصل الخريف، فهو يساعد على تدفئة الطفل وشعوره بالراحة والحرية بشكل كبير كما أنه يعد قطعة فريدة من نوعها فيمكن أن يرتديه الطفل في كل الأوقات فهو يناسب العديد من الأطقم.

 سويت شيرتات قطنية

  • يعد السويت شيرتات القطنية من القطع الأساسية في دولاب الطفل حيث أنه يمكن أن يرتديه الطفل في فصل الخريف وبالأخص في الليل، وفي حالة زيادة برودة الجو يمكن أن يرتدي طفلك قطعتين سويت شيرت ليشعر بالدفيء والراحة.

جاكيت

  • يعتبر الجاكيت من أكثر القطع أهمية في ملابس الطفل وهو من أهم الأشياء التي يجب على الأم ألا تنساها، ويجب أن يكون جاكيت ثقيل خاصة في ليالي الشتاء التي تزداد بها البرودة ولكن بعض الأمهات تفضل عدم لبس الجاكيت وتفضل السويت شيرت لتضمن تدفئة طفلها.

سالوبت قطيفة

  • يعتبر السالوبيت القطن والتيشيرت بياقة بأكمام من الأطقم السهلة والعملية خاصة للرضع فهي تشعره بالدفيء وحرية التحرك كما أنها تعد من أكثر الأطقم أناقة وأكثرهم انتشارا وتعد أيضا من أكثر الملابس العصرية.

جيليه قطني وقميص

  • يعتبر الجيليه والقميص القطني للأطفال من أهم القطع في ملابس الأطفال ولكنه يعتبر قطعة تتناسب مع ملابس الخريف في الخفيفة ويفضل أن ترتدي تحته قطعة من الملابس القطنية.
  • ويفضل أن يرتديه الطفل في النهار، حيث أنه من الملابس الأنيقة التي ستعطي المظهر المناسب لطفلك، كما أنها ستعطيه الدفء المطلوب لجسمه عند الخروج في تلك الأجواء بالصباح.

  الترنج

  • يعد الترنج من أكثر القطع المختارة من الأمهات ومن أهمها للأطفال خاصة في فصل الخريف وخاصة الترنج القطن فإن القطن يعد من أفضل الخامات وأكثرها راحة لطفلك، حيث أن الترنج يعطي لطفلك راحة التحرك والدفيء اللازم ولا يشعره بالضيق كما أن المصممون يحاولوا قدر المستطاع في استخدام قماشات تساعد الطفل على الحركة وتعمل على تدفئة الطفل جيدًا.

غطاء الرأس

  • من أهم قطع الملابس للأطفال هو غطاء الرأس ومن أكثر القطع التي يجب اختيار نوعها ونوع قماشتها جيدا فلابد ألا تكون ثقيلة فتضايق الطفل وتزعجه ولابد ألا تكون خفيفة فلا تدفئه كذلك يقلل غطاء الرأس من فرص إصابة الرضيع بنزلات البرد وتجعل جسمه دافئا قدر المستطاع.

 البنطلون القماش

  • يعد البنطلون القماش من أهم القطع في فصل الخريف فيشعر الطفل من خلاله بالدفيء الجيد كما يشعر بالراحة، ايضا يعتبر البنطلون القماش من أكثر القطع أناقة وأكثر القطع التي تتمتع بمظهر مختلف وأنيق.

تيشرتات وبنطلونات قطنيه 

  • تعتبر التيشرتات والبنطلونات الداخلية القطنية من وسائل المساعدة عند رغبتك في أن يرتدي طفلك قطعة محددة من الملابس ولكنها تكون غير مناسبة لبرودة الجو.
  • هنا يمكنك الاستعانة بـ التيشرتات والبنطلونات الداخلية القطنية، فهي تساعد طفلك على عدم الإحساس بالبرد أو إحساسه بالعرق والحرارة العالية.
  • وأيضا تمنع مضايقة الطفل من ملمس الملابس لجسمه ولذلك يفضل أن يرتدي الطفل ملابس داخلية متناسين مع ثقل ملابسه الخارجية.