أفضل مكياج شتوى للسهرات

مكياج فصل الشتاء والجو البارد يختلف بشكل كلي عن مكياج فصل الصيف، من حيث درجات ألوان المكياج والتركيبات الخاصة به، في الجو البارد يتطلب لمسات خاصة للمكياج حتى تبدو الإطلالة كاملة ويؤثر على الشكل العام، ومكياج الليل يختلف عن مكياج النهار وعمل مكياج يليق بالسهرات لابد من إتباع بعض الخطوات التي سنذكرها فيما يلي.

خطوات وضع إطلالة شتوية رائعة

البشرة المشرقة

  • مكياج الشتاء لابد أن يكون مشرق بألوان فاتحة بعيد عن اللوك الأسمر التي نضعه في فصل الصيف، ولذلك لابد أن تبعد ألوان المكياج في الشتاء عن ألوان البرونز والبنيات والاتجاه إلى ألوان البينك والبيج، والاهتمام بوضع بودر مضيء يطغى إشراق للبشرة.

مكياج الشتاء للشفاه

  • وعلي العكس يجب أن نضع أحمر شفاه من الألوان الغامقة مثل الأحمر القاتم والتيجاني والبني لأن ذلك يساعد على إشراق البشرة وإضاءتها ويعالج شحوب لونها في الشتاء وتعطي شعور بالبهجة والسعادة، يتناسب مع ألوان ملابس الشتاء الغامقة مثل الرمادي، والأسود.

ظلال العين في الشتاء

  • بعد وضع لون صريح وغامق من أحمر الشفاه لابد من رسم العين بشكل بسيط ولمسات رقيقة حتى لا يبدو المكياج صاخب وقوي، ومن هذا يمكن تحديد العين باي لاينر برسم خط رفيع يمتد خارج طول العين ليعطي لها سحبه مميزة كعين القطة، وبعد ذلك يتم وضع لون أو إثنين من الايشادو يتناسب مع ألوان الملابس ومن المفضل أن تكون ألوان بين درجات الرمادي والأسود مع قليل من الجليتر إذا كان المكياج ليلي، وإن كان النهار نتجنب وضع الجليتر والتخفيف من الايشادو إلى حد كبير.

  مكياج الحواجب للشتاء

  • بالنسبة لمكياج الحواجب التي تغفل عنه اغلب النساء لابد لمكياج الشتاء من تحديد الحاجب وإبرازه بأحد أقلام الحواجب الأقرب للون الحاجب الأصلي، والإتمام مكياج العين نقوم بوضع مسكرة كثيفة وطويلة تبرز جمال مكياج العين وإتمام الإطلالة.

نصائح لنجاح مكياج الشتاء

  • أن يكون جميع أنواع المكياج للشتاء من التركيبة التي لا تتأثر بالماء لتجنب فساد المكياج في حالة سقوط أمطار.
  • وضع لمسات مكياجك بحرية من حيث في مكياج الشتاء نستطيع وضع البودرة بحرية دون القلق من العرق وفساد البودرة كما يحدث في الصيف.
  • استعمال بودرة ذو لمعه بسيطة حتى لا تكون صاخبة ومنفرة على عكس ما نقوم به في الصيف فالقليل من اللمعة لا تضر في المكياج الشتوي.
  • في بعض الوقت نشعر أننا نستطيع أن نحافظ على نفس الأسلوب الذي نقوم به في وضع المكياج في فصل الشتاء باستعمال ألوان الظلال الباردة أو الفاتحة مثل: اللون الأبيض الذي يعطي الشعور بالصقيع واللون الأزرق الهادئ والفضي، والبنفسجي الفاتح وذلك عوضًا عن الاعتماد على الألوان الجريئة ويتم وضع قلم تحديد العيون بحرية وجرأة، وألوان أحمر الشفايف الكلاسيكية، هذه الالوان مثالية لإضافة مظهر جديد لإطلالة الشتاء الباردة.
  • استخدام كريمات تفتيح بديل للبودرة من الحقائق العلمية في فصل الشتاء هو جفاف البشرة وشحوبها بشكل كبير لذلك يفضل إستعمال المكياج الكريمي بداية من البودر وظلال العيون الكريمي والبلاشر كل ذلك يساعد على ثبات المكياج وكمال إطلالة الشتاء، لان أنواع المكياج الجافة تعطي للوجه مصدر جاف وشاحب كما تساعد على تكتل البودرة والايشادو على البشرة بشكل كبير، في المكياج الكريمي يساعد في ترطيب البشرة ويقاوم المطر.

ولعمل مكياج شتوي نجاح مناسب للسهرات لابد من إتباع ومراعاة العوامل السابقة فكل ذلك يمنحُنا ماكياج ثابت ناجح ومميز يليق إطلالات الشتاء الرائعة.