تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

مفهوم الإتصال الإلكتروني

الرئيسية تكنولوجيا و تقنيات مفهوم الإتصال الإلكتروني
rehab-khaled 3701
مفهوم الإتصال الإلكتروني

مفهوم الإتصال الإلكتروني

من أكثر الوسائل انتشارا من حولنا هذه الأيام هي وسيلة التواصل عن طريق الإتصال الإلكتروني واستخداماته التي أصبحت موجودة حولنا حتى ما عدنا نستطيع أن نبتعد عنها أو أن نتركها حتى، فيا ترى ما هو مفهوم الإتصال الإلكتروني أو ما هي خصائصه الجيدة والسيئة، كل هذا سوف نعرفه في المقال التالي.

ما المقصود بالإتصال الإلكتروني

  • إننا مبدئيا تحتاج لمعرفة ما هو الإتصال الإلكتروني، فالإتصال الإلكتروني هو ذلك النشاط الذي تقوم بعمله لعدة أسباب منها تبادل المعلومات أو التسلية أو غيرها حتى، سواء كان بشكل يخصك ويخص حياتك الشخصية عزيزي القارئ أو يخص حياتك المهنية حتى.
  • فهو ذاك الرابط الذي ستقيمه بسهولة كبيرة بينك وبين شخص آخر في بلد آخر أو دولة أخرى مختلفة عنك تماما وعن ثقافتك، وذلك سبب لتقريب المسافات أكثر، حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة عن طريق الإتصال الإلكتروني.

وسائل الإتصال الإلكتروني

  • كما إنك لن تحتاج للإنتظار لتتواصل مع من تريد، ما عليك سوى استخدام وسيله واحده أو اثنين من الوسائل العديدة للغاية الموجودة من حولك.
  • بالإضافة إلى أنها غير مكلفة وسهلة وسريعة لكي تعمل عليها وتراسل من خلالها، ستحادث من تحب خلال دقائق أو أقل من الدقائق، كل ما عليك هو أن يكون لديك واحدة من تلك الوسائل التي سيتم تواجدها هنا ف المقال.

فمن هذه الوسائل :

سكاي بي:

  • إحدى البرامج المجانية التي لن تكلفك شيئا، بالإضافة إلى قدرتك على التواصل عبرها بالصوت وأيضا التواصل عن طريق الصوت الصورة وسوف تتواصل مع من تريد وكأنك تراه إمامك مباشرة بالصوت والصورة.

الفيس بوك:

  • هو أحد أشهر الوسائل الإلكترونية المستخدمة حول العالم، وقد قام عدد من المختصين في علم الحاسوب بإنشائه، كما أيضا يمكنك أن تتواصل مع معارف لك أو أصدقاء لم تحادثهم منذ زمن طويل بل ومعرفة أشخاص من كل أنحاء العالم.

توتير:

  • وهي شبكه تختص في دورها على عمل التغريدات والآراء بالإضافة إلي أنها منصة للتدوين ونشر الأخبار والتغريدات أيضا بل ويمكنك أن تقوم بإبداء الآراء الخاصة بك على أي موضوع تريده.

اليوتيوب:

  • وهي مكان خاص بعمل قنوات يقوم فيها الناس بنشر الفيديوهات الخاصة بهم، بالإضافة أيضا لكونه منصة تسمح للعالم كله برؤية ما تصنع وتفعل، كما يمكنك أن تجني منه أرباحا أيضا عزيزي القارئ.

فوائد الإتصال الإلكتروني

  • من أفضل ما قد قدمته وسائل الإتصال الإلكتروني، هو كونها تعمل على توصيل الناس يبعضهم البعض، وأيضا كسر الحواجز فيما بينهم، فلم تعد المسافات تشكل هموما بين الناس وبعضها في الدول.
  • وإنما أصبح العالم قرية واحده، بعد أن كان بحرا كبيرا تبحر فيه بسفينتك بدون علم عزيزي القارئ، كما من الممكن أن تتعلم و أيضا تجني أموالا منه.
  • بالإمكان أن تستفيد من ما يقدمه العالم من معلومات وتقنيات جديدة تعرفها بمجرد أن تضغط على كلمة بحث، وكذلك تستفيد من كل ما قد قدمته البشرية في يوم واحد أو أقل حتى، وبهذا فأن وسائل الإتصال الإلكتروني قد قدمت لنا خدمات لا غنى عنها.

سلبيات الإتصال الإلكتروني

  • مما قد نعده من السلبيات الخاصة بالتكنولوجيا، هي كونها قد قامت بإبعاد صلات القرابة مع الناس وبعضها، حيثُ أنك أيضا لم تعد تحتاج لأن ترى الشخص رؤي العين.
  • وإنما يمكنك متابعة أخباره على وسائل التواصل فقط، أيضا فقد الناس مشاعرهم، إذ أصبحت مُلخصه فقط في بعض الرموز التعبيرية التي لا تعطي نفس المشاعر عند مواجهة الشخص بشكل حقيقي.

تعرف على ” دافينشي” الروبوت الجراحي الأشهر في العالم , هاتف iphone 12 , الروبوت العسكري ودوره البارز في الحروب المعاصرة , أخطاء شائعة تعرض حاسوبك لخطر التلف , إيجابيات استخدام الانترنت , سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي , فوائد الروبوت في حياة الإنسان , أنواع الروبوتات الصناعية , أنواع الروبوتات التعليمية , أضرار أجهزة الإتصال الحديثة
أهمية الإتصال , فوائد الإتصال , خصائص الإتصال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة