انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يعتبر مطار راس الخيمة الدولي هو واحد من أحدث وأفضل المطارات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقع مطار رأس الخيمة الدولي في الخليج العربي من رأس الخيمة، على بعد مسافة 18 كيلومتراً (11 ميل) عن البلدة التي تحمل نفس الاسم. كما يضم المطار اثنين من مباني محطة الركاب فضلاً عن مرافق الشحن وصيانة الطائرات والطيران والتدريب. وقد سجل مطار رأس الخيمة الدولي نمواً وصل إلى 58.5 في المئة في الربع الأول من عام 2012 مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. ومن أكثر ما يميز المطار أنه تعامل مع أكثر من 25 شركات الطيران كما أحتل المركز الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي لتأمين ISO 9001 : 2000 لاعتماد إدارة الجودة.

ونظراً لأهمية مطار راس الخيمة الدولية سنتناول في هذا المقال أهم المعلومات عن مطار رأس الخيمة، وأفضل الفنادق والمنتجعات المجاورة لمطار رأٍس الخيمة

نبذة عن مطار راس الخيمة الدولي

يعد مطار رأس الخيمة الدولي رابع أكبر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حقق نجاحاً عظيماً خلال السنوات الماضية. وحتى هذه اللحظة ما زال يحقق إنجازات ونمواً متزايداً. ويتميز المطار بتقديمه للخدمات بجودة عالية. وقد شهد المطار العددي من التوسعات منذ عام 2007 التي أصبحت تشمل على تطوير مبنى الركاب والبنية التحتية للنقل العام وإنشاء مبنى جديد للشحن. ووصل عدد شركات الطيران التي يتعامل معها إلى أكثر من 25 شركة.

متى تم افتتاح مطار رأس الخيمة الدولي؟

تم افتتاح مطار راس الخيمة عام 1976 على يد سمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي.

أبرز مرافق وخدمات مطار راس الخيمة في الامارات

  • يوفر مطار راس الخيمة جميع الخدمات الطبية للمسافرين.
  • يوفر المطار مطعم ومقهى يقدمان جميع المأكولات والمشروبات للمسافرين.
  • يحتوي المطار على صالة VIP التي تستوعب حوالي 60 شخص.
  • يوفر المطار مناطق مخصصة للمدخنين.
  • يحتوي المطار على غرف مخصصة للصلاة.
  • يوفر المطار جميع الخدمات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يحتوي المطار على مركز شرطة يعمل على مدار اليوم.
  • يوفر مواقف سيارات مجانية بداخل المطار.
  • يحتوي الفندق على الصرافات الآلية.
  • يوفر المطار خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المطار.
  • يقدم المطار خدمات الشحن، ومن ضمنها خدمات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي كما يوفر المطار مرافق التخزين البارد.
معلومات عن مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

تأسس مطار رأس الخيمة في عام 1976 ولكنه خضع لتوسعات في عام 2007 وتم تحديثه بأحدث التقنيات العالية فأصبح يحتوي علي العديد من المرافق، مثل الصالات والدعم الفني للطائرات وأيضاً يوجد السوق الحرة بمطار رأس الخيمة، وذلك لتجربة التسوق السريع وتتميز جميع المنافذ بأنها معفاة من الرسوم الجمركية وبأنها تعمل على مدار اليوم. وتقوم بتقديم مجموعة جيدة من المنتجات للعناصر والملحقات الصالحة للأكل والأزياء والإلكترونيات والهدايا التذكارية. بالإضافة الي ذلك يحتوي الفندق علي محطتين، وهما: المغادرة والوصول. ويوجد أيضا خطط لتوسيع المكان في المستقبل القريب.

مطاعم ومقاهي في مطار رأس الخيمة

تضم الصالة في مطار رأس الخيمة مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية اللذيذة والمشروبات المتنوعة لتلبية أذواق جميع المسافرين من كل مكان في العالم، حيث ستجد مطاعم تقدم وجبات خفيفة ومقاهي داخل مبنى المغادرة.

منطقة الصلاة

يمكن للمسافرين أداء الصلاة داخل غرف الصلاة الموجودة بالمطار، وتقع هذه الغرف داخل مباني المغادرة والوصول، كما يوجد مسجد يقع بالقرب من موقف السيارات بمبنى المغادرة بمطار رأس الخيمة ويمكن للزوار الصلاة فيه.

خدمة الواي فاي المجانية

توفر كل من محطتي الوصول والمغادرة خدمة الواي فاي المجانية لراحة المسافرين، كما يمكن للمسافرين العثور بسهولة على مرافق تحويل الأموال في مطار رأس الخيمة.

موقف سيارات مجاني

توجد مواقف مجانية للسيارات بجوار محطتي الوصول والمغادرة في مطار رأس الخيمة الدولي ويجب على الأشخاص الذين سيوقفون سياراتهم طوال اليوم الحصول على التصريح المطلوب من إدارة المطار.

قسم الأمن

يوجد مقر شرطة يعمل على مدار الساعة داخل مبنى الركاب لتوفير الأمن للمسافرين ومساعدتهم في المسائل القانونية في حالات الطوارئ والتهديدات الأمنية والحوادث.

أنظمة مكافحة الحرائق

يلتزم مطار رأس الخيمة بأفضل معايير السلامة مع تحديث الإجراءات الأمنية بانتظام ويوفر المطار خدمات مكافحة الحرائق الفعالة. ويتم تدريب كل شخص يعمل ضمن خدمات الإطفاء والإنقاذ بالمطار والخدمات الأرضية ومراقبة حركة المرور بانتظام وبمعايير عالمية.

أفضل الفنادق والمنتجعات المجاورة لمطار راس الخيمة

يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الفنادق القريبة من مطار رأس الخيمة الدولي، وإليك بعض اهم الفنادق التي يمكنك زيارتها، ومنها الآتي:

فندق القلعة الحمراء

معلومات عن مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

يقع فندق القلعة الحمرا في الشارقة على مسافة 2.6 كم من منتزه شاطئ البستارد، على مسافة 2.7 كم من أكواريوم الشارقة. كما يقع مكان الإقامة على بعد 2.2 كم من ميناء خالد يام. وعلى بعد 2.4 كم من منتزه الجزيرة ويعتبر مطار دبي الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على مسافة 11 كم، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق القلعة الحمراء

  • يوفر أماكن إقامة مع صالة مشتركة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  • يوفر الفندق مواقف مجانية خاصة للسيارات.
  • يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الكونسيرج وتحويل العملات للضيوف.
  • تتميز جميع الغرف باحتوائها على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية ودش ومجفف شعر ومكتب للعمل.
  • تحتوي جميع الغرف في الفندق على خزانة ملابس وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

منتجع هيلتون رأس الخيمة

يقع منتجع هيلتون رأس الخيمة الفاخر ذو الـ 5 نجوم في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة العربية، على بعد 22 كم من مطار رأس الهمة الدولي و 75 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات منتجع هيلتون

  • يتميز الفندق بشاطئ خاص من الرمال البيضاء ومنطقة لعب منفصلة للأطفال، ويوفر فيلات مع شرفات مفروشة وإطلالات على بحر العرب.
  • تشمل غرف الضيوف في المنتجع خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وأسرّة فاخرة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وتطل جميعها على المدينة أو الحديقة.
  • تحتوي الحمامات الخاصة على منضدة رخامية وأحواض استحمام وجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يحتوي المنتجع على 11 نوع من الطعام العالمي بدءًا من المأكولات العالمية واللبنانية والبرازيلية والإيطالية.
  • يوجد شاطئ وبار SOL بداخل المنتجع كما يحتوي المنتجع على 7 حمامات سباحة.
  • يوفر الفندق مركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة مع أجهزة للياقة البدنية ومركز سبا يقدم مجموعة متنوعة من العلاجات.
  • يوفر الفندق خدمة نقل المطار عند الطلب ومواقف مجانية خاصة للسيارات في الموقع.

فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة

يقع فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة على شاطئ رملي أبيض في الجزيرة الحمراء ويضم 32 فيلا خاصة تطل على البحر. ويتميز الفندق بموقعه الممتاز حيث يقع مطار دبي الدولي على بعد 45 دقيقة بالسيارة من فندق ريتز كارلتون رأس الجسمي شاطئ الحمرا، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة

  • يمكن للضيوف الاستمتاع بمسبح ومطعم للمأكولات البحرية يطل على الخليج العربي ومنتجع صحي فاخر يقدم علاجات شاملة.
  • فيلات فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة مستوحاة من الهندسة العربية بمزيج طبيعي من المناظر الطبيعية.
  • توفر مساحات داخلية واسعة وحديثة مع لمسة من البحر الأبيض المتوسط وتم تزيين الديكورات الداخلية بظلال من اللونين الأزرق والأبيض وعناصر مستوحاة من الطبيعة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تسمح بدخول الضوء الخافت.
  • تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة لتناول الطعام على سطح المسبح.
  • يقدم الفندق العديد من المأكولات الصحية، ومن ضمنها: المأكولات البحرية العالمية والمأكولات التكميلية كما يقدم البار المشروبات المنعشة بجانب المسبح أو الكوكتيلات الحصرية على التراس.
  • تتوفر وجبات الطعام في الفيلا على مدار الساعة.
  • يقدم الفندق سبا ريتز كارلتون على مستوى عالمي، كذلك يوفر الفندق أربعة أجنحة سبا خاصة مع مجموعة متنوعة من العلاجات المستوحاة من الجزيرة في رحلة من الصفاء.
  • يمكن للضيوف استخدام صالة الألعاب الرياضية ذات المساحة المزدوجة للاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية.
  • ينظم المنتجع عدد كبير من الأنشطة مثل الغطس والتجديف بالكاياك أو الكرة الطائرة الشاطئية.
  • يمكن للموظفين ترتيب الرحلات الاستكشافية المحلية والرياضات المائية الآلية في المنطقة.
  • يتضمن برنامج Ritz Kids بالمنتجع مجموعة مختارة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية مع التركيز على اكتشاف الحياة البحرية والبيئة البيئية.
نبذة عن مطار راس الخيمة الدولي
يعد مطار رأس الخيمة الدولي رابع أكبر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد حقق نجاحا عظيما خلال السنوات الماضية وحتى هذه اللحظة ما زال يحقق إنجازات ونموا متزايدا ويتميز المطار بتقديمه للخدمات بجودة عالية وقد شهد المطار العددي من التوسعات منذ عام 2007 التي أصبحت تشمل على تطوير مبنى الركاب والبنية التحتية للنقل العام وإنشاء مبنى جديد للشحن ووصل عدد شركات الطيران التي يتعامل معها إلى أكثر من 25 شركة
متى تم افتتاح مطار رأس الخيمة الدولي؟
تم افتتاح مطار راس الخيمة عام 1976 على يد سمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي
أبرز مرافق وخدمات مطار راس الخيمة في الامارات
يوفر مطار راس الخيمة جميع الخدمات الطبية للمسافرين يوفر المطار مطعم ومقهى يقدمان جميع المأكولات والمشروبات للمسافرين يحتوي المطار على صالة VIP التي تستوعب حوالي 60 شخص يوفر المطار مناطق مخصصة للمدخنين يحتوي المطار على غرف مخصصة للصلاة يوفر المطار جميع الخدمات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة يحتوي المطار على مركز شرطة يعمل على مدار اليوم يوفر مواقف سيارات مجانية بداخل المطار يحتوي الفندق على الصرافات الآلية يوفر المطار خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المطار يقدم المطار خدمات الشحن ومن ضمنها خدمات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي كما يوفر المطار مرافق التخزين الباردcaption id=attachment58561 align=aligncenter width=1000 معلومات عن مطار رأس الخيمةcaption
معلومات عن مطار رأس الخيمة
تأسس مطار رأس الخيمة في عام 1976 ولكنه خضع لتوسعات في عام 2007 وتم تحديثه بأحدث التقنيات العالية فأصبح يحتوي علي العديد من المرافق مثل الصالات والدعم الفني للطائرات وأيضا يوجد السوق الحرة بمطار رأس الخيمة وذلك لتجربة التسوق السريع وتتميز جميع المنافذ بأنها معفاة من الرسوم الجمركية وبأنها تعمل على مدار اليوم وتقوم بتقديم مجموعة جيدة من المنتجات للعناصر والملحقات الصالحة للأكل والأزياء والإلكترونيات والهدايا التذكارية بالإضافة الي ذلك يحتوي الفندق علي محطتين وهما المغادرة والوصول ويوجد أيضا خطط لتوسيع المكان في المستقبل القريب
مطاعم ومقاهي في مطار رأس الخيمة
تضم الصالة في مطار رأس الخيمة مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية اللذيذة والمشروبات المتنوعة لتلبية أذواق جميع المسافرين من كل مكان في العالم حيث ستجد مطاعم تقدم وجبات خفيفة ومقاهي داخل مبنى المغادرة
منطقة الصلاة
يمكن للمسافرين أداء الصلاة داخل غرف الصلاة الموجودة بالمطار وتقع هذه الغرف داخل مباني المغادرة والوصول كما يوجد مسجد يقع بالقرب من موقف السيارات بمبنى المغادرة بمطار رأس الخيمة ويمكن للزوار الصلاة فيه
خدمة الواي فاي المجانية
توفر كل من محطتي الوصول والمغادرة خدمة الواي فاي المجانية لراحة المسافرين كما يمكن للمسافرين العثور بسهولة على مرافق تحويل الأموال في مطار رأس الخيمة
موقف سيارات مجاني
توجد مواقف مجانية للسيارات بجوار محطتي الوصول والمغادرة في مطار رأس الخيمة الدولي ويجب على الأشخاص الذين سيوقفون سياراتهم طوال اليوم الحصول على التصريح المطلوب من إدارة المطار
قسم الأمن
يوجد مقر شرطة يعمل على مدار الساعة داخل مبنى الركاب لتوفير الأمن للمسافرين ومساعدتهم في المسائل القانونية في حالات الطوارئ والتهديدات الأمنية والحوادث
أنظمة مكافحة الحرائق
يلتزم مطار رأس الخيمة بأفضل معايير السلامة مع تحديث الإجراءات الأمنية بانتظام ويوفر المطار خدمات مكافحة الحرائق الفعالة ويتم تدريب كل شخص يعمل ضمن خدمات الإطفاء والإنقاذ بالمطار والخدمات الأرضية ومراقبة حركة المرور بانتظام وبمعايير عالمية
أفضل الفنادق والمنتجعات المجاورة لمطار راس الخيمة
يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الفنادق القريبة من مطار رأس الخيمة الدولي وإليك بعض اهم الفنادق التي يمكنك زيارتها ومنها الآتي
فندق القلعة الحمراء
caption id=attachment58562 align=aligncenter width=1000 معلومات عن مطار رأس الخيمةcaptionيقع فندق القلعة الحمرا في الشارقة على مسافة 26 كم من منتزه شاطئ البستارد على مسافة 27 كم من أكواريوم الشارقة كما يقع مكان الإقامة على بعد 22 كم من ميناء خالد يام وعلى بعد 24 كم من منتزه الجزيرة ويعتبر مطار دبي الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على مسافة 11 كم ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات فندق القلعة الحمراء
يوفر أماكن إقامة مع صالة مشتركة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة يوفر الفندق مواقف مجانية خاصة للسيارات يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الكونسيرج وتحويل العملات للضيوف تتميز جميع الغرف باحتوائها على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية ودش ومجفف شعر ومكتب للعمل تحتوي جميع الغرف في الفندق على خزانة ملابس وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
منتجع هيلتون رأس الخيمة
يقع منتجع هيلتون رأس الخيمة الفاخر ذو الـ 5 نجوم في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة العربية على بعد 22 كم من مطار رأس الهمة الدولي و 75 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات منتجع هيلتون
يتميز الفندق بشاطئ خاص من الرمال البيضاء ومنطقة لعب منفصلة للأطفال ويوفر فيلات مع شرفات مفروشة وإطلالات على بحر العرب تشمل غرف الضيوف في المنتجع خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وأسرة فاخرة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وتطل جميعها على المدينة أو الحديقة تحتوي الحمامات الخاصة على منضدة رخامية وأحواض استحمام وجميع لوازم الاستحمام المجانية يحتوي المنتجع على 11 نوع من الطعام العالمي بدءا من المأكولات العالمية واللبنانية والبرازيلية والإيطالية يوجد شاطئ وبار SOL بداخل المنتجع كما يحتوي المنتجع على 7 حمامات سباحة يوفر الفندق مركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة مع أجهزة للياقة البدنية ومركز سبا يقدم مجموعة متنوعة من العلاجات يوفر الفندق خدمة نقل المطار عند الطلب ومواقف مجانية خاصة للسيارات في الموقع
فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة
يقع فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة على شاطئ رملي أبيض في الجزيرة الحمراء ويضم 32 فيلا خاصة تطل على البحر ويتميز الفندق بموقعه الممتاز حيث يقع مطار دبي الدولي على بعد 45 دقيقة بالسيارة من فندق ريتز كارلتون رأس الجسمي شاطئ الحمرا ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة
يمكن للضيوف الاستمتاع بمسبح ومطعم للمأكولات البحرية يطل على الخليج العربي ومنتجع صحي فاخر يقدم علاجات شاملة فيلات فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة مستوحاة من الهندسة العربية بمزيج طبيعي من المناظر الطبيعية توفر مساحات داخلية واسعة وحديثة مع لمسة من البحر الأبيض المتوسط وتم تزيين الديكورات الداخلية بظلال من اللونين الأزرق والأبيض وعناصر مستوحاة من الطبيعة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تسمح بدخول الضوء الخافت تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة لتناول الطعام على سطح المسبح يقدم الفندق العديد من المأكولات الصحية ومن ضمنها المأكولات البحرية العالمية والمأكولات التكميلية كما يقدم البار المشروبات المنعشة بجانب المسبح أو الكوكتيلات الحصرية على التراس تتوفر وجبات الطعام في الفيلا على مدار الساعة يقدم الفندق سبا ريتز كارلتون على مستوى عالمي كذلك يوفر الفندق أربعة أجنحة سبا خاصة مع مجموعة متنوعة من العلاجات المستوحاة من الجزيرة في رحلة من الصفاء يمكن للضيوف استخدام صالة الألعاب الرياضية ذات المساحة المزدوجة للاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية ينظم المنتجع عدد كبير من الأنشطة مثل الغطس والتجديف بالكاياك أو الكرة الطائرة الشاطئية يمكن للموظفين ترتيب الرحلات الاستكشافية المحلية والرياضات المائية الآلية في المنطقة يتضمن برنامج Ritz Kids بالمنتجع مجموعة مختارة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية مع التركيز على اكتشاف الحياة البحرية والبيئة البيئية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد