انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

معلومات عن كوريا الجنوبية

بسمة حسين4 سنوات

كوريا الجنوبية دولة سميت بهذا الاسم اشتقاقا من مملكة كوريو، تتواجد في الجزء الشرقي لقارة آسيا، وهي دولة جبلية تتمتع بطابع الجبال، لها مساحة تقدر بـ 99.392 كيلو متر مربع، ويتواجد بها السكان بنسبة مليون فاصل 302 فاصل 044، أما عن العاصمة في كوريا الجنوبية فهي مدينة سيول التي تعتبر المدينة الأكبر بداخلها، اللغة الرسمية بداخل كوريا الجنوبية هي اللغة الكورية، وتسير الدولة على نظام الحكم الجمهوري طبقًا للدستور والقوانين أما عن العملة داخل كوريا الجنوبية فهي الوون الكوري، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على تفاصيل ومعلومات أكثر بالنسبة لدولة كوريا الجنوبية.

الموقع الجغرافي لكوريا الجنوبية

  • تتواجد كوريا الجنوبية في الجزء الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية، يتواجد بجوارها من الجهة الغربية دولة الصين بينما من الناحية الشرقية يتواجد دولة اليابان.
  • في الجزء الشمالي لكوريا الجنوبية فيتواجد كوريا الشمالية وفي الجزء الجنوبي يتواجد مضيق كوريا.

المناخ الخاص بكوريا الجنوبية

  • تتمتع كوريا الجنوبية بمناخ رطب قاري، ومناخ رطب شبه استوائي ومن حين لآخر قد تتعرض لبعض الأعاصير أو الفيضانات أو الرياح القوية وسقوط أمطار غزيرة في فصل الشتاء وأحيانًا في فصل الصيف.

التقسيم الإداري الخاص بكوريا الجنوبية

  • تتكون كوريا الجنوبية من مقاطعات ومدن كبرى ومدن مستقلة ومدن خاصة ومدن حكم ذاتي ومن الأمثال على ذلك يوجد مقاطعة غيونغي، مدينة سيول من أكبر المدن داخل كوريا الجنوبية، ومدينة سول من المدن الخاصة ومدينة سيجونغ من المدن التي تقوم على الحكم الذاتي.

معلومات عامة عن كوريا الجنوبية

  • عند النظر إلى اسم كوريا سنجد أنه يعبر عن طبيعة الجبال والصحراء وأراضي العالية والطبيعة المحلاة بالهدوء والانسجام والتناغم الهادئ.
  • يتميز جميع سكان كوريا الشمالية بالوزن المثالي والرشاقة فنجد أن نسبة السمنة بها هي فقط ثلاثة بالمائة والأشخاص بداخلها يتنافسون للوصول إلى الأوزان المثالية والمظهر اللائق.
  • يتواجد في كوريا الجنوبية أسرع انترنت على المستوى العالمي حيث أن سرعة الانترنت بداخلها تصل إلى 33 ميغابيت في الثانية الواحدة.
  • حوالي عشرين بالمائة من سكان كوريا الجنوبية الرجال يعتمدون على وضع المساحيق التجميلية في وجوههم.
  • في بداية الأمر ان كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية دولة واحدة، وفي عام 1948 انقسمت كوريا حيث ظهرت حكومة موالية لأمريكا في الجزء الجنوبي وفي الجزء الشمالي ظهرت حركة وحكومة شيوعية وانقسمت كوريا إلى جزء جنوبي وجزء شمالي.
  • اعلن استقلالها عام 1919 وتم إصدار أول دستور عام خاص بها في عام 1948 في شهر يوليو اليوم السابع عشر، كما أنها تتمتع بالعديد من العلاقات الدبلوماسية حيث تصل عدد العلاقات 180  دولة.
  • يتواجد العديد من الأماكن السياحية داخل كوريا ومنها مدينة سيئول، وكيونج جو، وجزيرة جيجو، يواجد بها الكثير من القصور الضخمة والتاريخية والثقافات التي تجمع بين الحاضر والماضي فتعتبر كوريا من الدول متعددة الثقافات التي تترك لك مساحتك في أن تعيش كافة انتماءتك وتطلع على كل ما ترغب به من الحداثة والتمدن.
  • تعتبر كوريا من أكثر الدول المبدعة والتي يتواجد بها أفضل الفنانيين والمبدعين بأعداد كبيرة.
  • غالبية السكان داخل دولة كوريا الجنوبية لا ينتمون لأي ديانة والديانة الغالبة هي الديانة المسيحية ومن بعدها البوذية وديانات أخرى غير معروفة.
  • اليوم الوطني في كوريا الجنوبية يأتي في كل عام في اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس، وتعد أكبر المدن داخل كوريا الجنوبية هي مدينة سول ومدينة أولسان ومدينة كوانجو ومدينة انتشون ومدينة بوسان ومدينة تايجو.
  • تتمتع كوريا الجنوبية بعادات غير قابلة للنقاش مثل عدم زواج الأقارب وتوحيد الأطعمة طبقًا للفصول ففي الصيف يتناولون الساخن وفي الشتاء يتناول الطعام البارد.

 

الموقع الجغرافي لكوريا الجنوبية
تتواجد كوريا الجنوبية في الجزء الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية يتواجد بجوارها من الجهة الغربية دولة الصين بينما من الناحية الشرقية يتواجد دولة اليابان في الجزء الشمالي لكوريا الجنوبية فيتواجد كوريا الشمالية وفي الجزء الجنوبي يتواجد مضيق كوريا
المناخ الخاص بكوريا الجنوبية
تتمتع كوريا الجنوبية بمناخ رطب قاري ومناخ رطب شبه استوائي ومن حين لآخر قد تتعرض لبعض الأعاصير أو الفيضانات أو الرياح القوية وسقوط أمطار غزيرة في فصل الشتاء وأحيانا في فصل الصيف
التقسيم الإداري الخاص بكوريا الجنوبية
تتكون كوريا الجنوبية من مقاطعات ومدن كبرى ومدن مستقلة ومدن خاصة ومدن حكم ذاتي ومن الأمثال على ذلك يوجد مقاطعة غيونغي مدينة سيول من أكبر المدن داخل كوريا الجنوبية ومدينة سول من المدن الخاصة ومدينة سيجونغ من المدن التي تقوم على الحكم الذاتي
معلومات عامة عن كوريا الجنوبية
عند النظر إلى اسم كوريا سنجد أنه يعبر عن طبيعة الجبال والصحراء وأراضي العالية والطبيعة المحلاة بالهدوء والانسجام والتناغم الهادئ يتميز جميع سكان كوريا الشمالية بالوزن المثالي والرشاقة فنجد أن نسبة السمنة بها هي فقط ثلاثة بالمائة والأشخاص بداخلها يتنافسون للوصول إلى الأوزان المثالية والمظهر اللائق يتواجد في كوريا الجنوبية أسرع انترنت على المستوى العالمي حيث أن سرعة الانترنت بداخلها تصل إلى 33 ميغابيت في الثانية الواحدة حوالي عشرين بالمائة من سكان كوريا الجنوبية الرجال يعتمدون على وضع المساحيق التجميلية في وجوههم في بداية الأمر ان كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية دولة واحدة وفي عام 1948 انقسمت كوريا حيث ظهرت حكومة موالية لأمريكا في الجزء الجنوبي وفي الجزء الشمالي ظهرت حركة وحكومة شيوعية وانقسمت كوريا إلى جزء جنوبي وجزء شمالي اعلن استقلالها عام 1919 وتم إصدار أول دستور عام خاص بها في عام 1948 في شهر يوليو اليوم السابع عشر كما أنها تتمتع بالعديد من العلاقات الدبلوماسية حيث تصل عدد العلاقات 180  دولة يتواجد العديد من الأماكن السياحية داخل كوريا ومنها مدينة سيئول وكيونج جو وجزيرة جيجو يواجد بها الكثير من القصور الضخمة والتاريخية والثقافات التي تجمع بين الحاضر والماضي فتعتبر كوريا من الدول متعددة الثقافات التي تترك لك مساحتك في أن تعيش كافة انتماءتك وتطلع على كل ما ترغب به من الحداثة والتمدن تعتبر كوريا من أكثر الدول المبدعة والتي يتواجد بها أفضل الفنانيين والمبدعين بأعداد كبيرة غالبية السكان داخل دولة كوريا الجنوبية لا ينتمون لأي ديانة والديانة الغالبة هي الديانة المسيحية ومن بعدها البوذية وديانات أخرى غير معروفة اليوم الوطني في كوريا الجنوبية يأتي في كل عام في اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس وتعد أكبر المدن داخل كوريا الجنوبية هي مدينة سول ومدينة أولسان ومدينة كوانجو ومدينة انتشون ومدينة بوسان ومدينة تايجو تتمتع كوريا الجنوبية بعادات غير قابلة للنقاش مثل عدم زواج الأقارب وتوحيد الأطعمة طبقا للفصول ففي الصيف يتناولون الساخن وفي الشتاء يتناول الطعام الباردnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد