تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

معلومات عن كندا

الرئيسية مدن و عواصم معلومات عن كندا
ghada-mohamed 620
معلومات عن كندا

معلومات عن كندا

أين تقع دولة كندا

تقع دولة كندا في شمال قارة أمريكا الشمالية، تتكون من عشرة مقاطعات ومن ثلاثة أقاليم، وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق والمحيط الهادئ في الغرب والمحيط المتجمد الشمالي في الشمال، وتعتبر كندا من المركز الثاني في العالم من حيث مساحتها.

الحياة في كندا:

  • كندا دولة مشهورة بطريقة شاسعة، حيث عدد السكان الذي يتراوح اثنان وثلاثون مليون ونصف نسمة، وتتنوع كندا في سلالاتها وتتميز بالجمال بمناظرها الخلابة والمريحة للغاية، وتتميز ايضا بمناخها، بالإضافة إلى أنهم في كندا لهم أسلوب معين في طريقة يومهم، ومتفقون على قيم محددة وتؤثر هذه القيم على حياتهم وتوجههم والتى هي سبب في تقدمهم، وهذه القيم مثل احترام الآراء والمساواة والحق والعدل بينهم لبعض والحفاظ على مبادئ الأخلاق سواء أن كان رجل أو امرأة أو أطفال.
  • وحتى صنفت كندا بأنها بين أفضل وأرقى ثلاث دول من حيث المعيشة وصنفت ذلك دراسة الأمم المتحدة الكندية وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعون حتى عام ألفين واثنين، ويتتبعون الحكومة الملكية الدستورية، ورئيسها هو الملكة إليزابيث الثانية، ويمثلها حاكم عام هو ديفيد لوجد جونستون، وتعد لغتهم الرئيسية هي الأجنبية والفرنسية، ومساحتها 9976140 كم وعملتها الدولار الكندي.

الدراسة في كندا:

يذهب الجميع من أنحاء العالم لاستكمال الدراسة في كندا حيث انها متقدمة في المدارس والجامعات، لكن جامعتها بأسعار أو ثمن باهظ، لكن تتميز بتوفير المنح الدراسية لجميع الأعمار والحصول على التأشيرة للدخول والخروج من كندا إلى الدول الأخرى.

إنجازات في تاريخ كندا:

  • عام ألف وخمسمائة ثلاث وثمانون: كانت أول مستعمرة بريطانية بالخارج هي نيوفأوندلاند.
  • عام ألف وستمائة وسبعة وعشرون: تم تأسيس شركه فرنسا الجديدة، وفرنسا الجديدة اسم أطلقه الفرنسيون في أمريكا الشمالية على مستعمراتهم.
  • عام ألف وستمائة وثلاثة وستون: استحوذت بريطانيا على مستعمرات فرنسا شرق نهر المسيسيبي تبعا لاتفاقية باريس، وأصبحت فرنسا الجديدة مستعمرة لكيبيك.
  • عام ألف وثمانمائة وسبعة وستون: أصدرت بريطانيا قانون أمريكا الشمالية الذي توحدت فيه مستعمرات كيبيك ونيو برونزويك وأونتاريو ونوفا سكوشيا وأصبحت تابعة لكندا.
  • عام ألف ثمانمائة وخمسة وثمانون: أنشاء خط من السكك الحديدية كندا والمحيط الهادئ.
  • عام ألف تسعمائه واحد وثلاثون: منح ميثاق وستمينستر حكما ذاتيا الممتلكات البريطانية ومنها كندا.
  • عام ألف تسعمائة وتسعة وثلاثون: شاركت في الحرب العالمية الثانية القوات الكندية بجانب الحلفاء، وتقاتل في أوروبا والمحيط الأطلسي وإيطاليا.
  • عام تسعمائة واثنان وثمانون: تخلت بريطانيا عن سلطاتها القانونية على كندا، وتقرر دستورًا جديدًا.

تاريخ كندا مع البث الإعلامي:

  • تأسست الإذاعة الكندية سي بى سي في القرن الماضى سنة من سنوات الثلاثينات ردا لنفوذ أمريكا وإذاعتها المتنامي آنذاك، وتبث ال سي بى سي باللغتين الفرنسية والإنجليزية وتدير قنواتين وأربع إذاعات وتشرف على الخدمات التلفزيونية والإذاعية للسكان، ويشعر الأعلام في كندا بمدى حريته في الآراء، ويلتزم على حصة من البرامج الكندية التي لا تتغير التي يقوم على بثها.

معلومات عن سياسة كندا:

  • أقيم حزب أطلق عليه الحزب الليبرالي، وكان يقيده جاستن ترودو في عام الفين وخمسة عشر في أكتوبر في تشرين الأول، ولقد حقق هذا الحزب فوزا كبيرا في الانتخابات، ووضع نهاية تسع سنوات بعد حكم المحافظين تحت سلطة ستيفن هاربر، وبعد أن خاض الحزب الليبرالي سباق مع الديمقراطيين الجدد والمحافظين، تمكنوا الليبراليين عن طريق النتيجة المهينة في انتخابات عام الفين وأحدي عشر، وبعد ان حصلوا في البرلمان الجديد على غالبية مطلقه هتلىو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة