موقع دولة فرنسا

دوله فرنسا من الدول الواقعة في غرب فرنسا من دول الاتحاد الأوروبي دوله لها مميزات تختلف على الدول الأخرى من حيث الحياه الاقتصادية والتعليم والخدمات الموجودة بها مجموعه العادات والتقاليد، وفرنسا تتكون من عدد من المدن ولكل منها مميزات خاصه بها وتختلف من مدينه الى مدينه أخرى كما مجموعه من المناطق التي يذهب إليها السياح من كل أنحاء العالم في باريس عاصمه فرنسا.

الحياة الاقتصادية في فرنسا

  • دوله فرنسا من الدول ذات الاقتصاد المرتفع ويزداد فيها قيمه الصادرات على قائمه الواردات و الصادرات لدوله فرنسا السيارات مجموعه من المواد الكيميائية أدوات الكهربائية أما عن الواردات أغلبيتها عباره عن المواد النفطية المختلفة.
  • نرجع سبب زياده الاقتصاد في فرنسا في أن نصيب الدولة هو الأكثر مقارنة بنصيب الأفراد من الشركات أو المصانع فالحكومة الفرنسية تسيطر على مجموعه من المؤسسات في السكة الحديدية والمطارات والمصانع المختلفة.
  • تصدر فرنسا المواد الموجودة بها إلى عدد كبير من دول العالم والذي يأتي دول الاتحاد الأوروبي في مقدمتها، بعد ذلك يأتي الصين واليابان بالإضافة الى أمريكا، وعدد كبير من الدول العربية والتي من أهمها السعودية وبذلك يزداد الاقتصاد في فرنسا.

التعليم في فرنسا

  • التعليم في فرنسا مميز عن باقي دول العالم الأخر لنجد أن التعليم يبدأ بمرحلة التعليم الابتدائي والتي تنقسم إلى مرحلة التعليم في روضة الأطفال والتعليم في المرحلة الابتدائية، ونجد أن الجامعات الموجودة والمنتشرة في فرنسا متميزة في أنها ساهمت في تخريج أعداد كبيرة من الأشخاص المبدعين في عدد من المجالات والذين نالوا جوائز عالمية أشهرها جائزة نوبل.
  • كما أن درجة الماجستير تماثل الليسانس ولكن هناك اتفاقية جديدة وضعتها فرنسا حتى يتم اتفاق جميع المسميات العلمية في التعليم الجامعي لتسهيل عملية نقل الجامعيين من جامعة الى جامعة أخرى في دول الاتحاد الأوروبي
  • أما عن الثقافة في فرنسا فهي ثقافة مميزة وذلك لأن فرنسا عاصرت عدد كبير من الأحداث التاريخية الهامة التي جعلت من فرنسا مركز يشع الثقافة ولذلك نجد في فرنسا عدد من المناطق الأثرية الثقافية التي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم.

العادات والتقاليد في فرنسا

أما عن العادات والتقاليد فنى تختلف من دولة إلى دولة أخرى وتتميز الغازات والتقاليد في فرنسا بالنظام واحترام كافة المواعيد وهذا يتمثل في التقاليد والعادات التالية:

  • عندما يبدأون في الطعام تكون السكينة في يديهم اليسرى أما الشوكة في اليد اليمنى ولا يأكلون عند استضافتهم عن أحد قبل أن يأذن لهم هذا الشخص بان يبدأوا بتناول الطعام.
  • نجد أن المواعيد التي يضعونها لكي يقوموا بمقابلة شخص معين يقومون بتحديدها قبل المدة بأسبوعين وذلك حتى يتم تحديد المدة التي تناسب الطرفين ويلتزمون بتلك المواعيد.
  • عندما يبدأون في التسليم فإنهم يقومون بتحية الأشخاص اذا كان هؤلاء الأشخاص عاديين أما إذا كان هؤلاء الأشخاص هم الأصدقاء فيتم تقبيلهم بخفة على خدهم.

برج إيفيل في فرنسا

  • برج إيفيل في فرنسا من أشهر وأطول أبراج العالم ويعد من أحد الأماكن المشهورة التي يسعى أي شخص من أي مكان في العالم لزيارتها لالتقاط الصور التذكارية في هذا المكان الرائع، وبعد برج إيفيل من أحد المعالم الموجودة في فرنسا وموجوده تحديدا في باريس العاصمة.
  • برج إيفيل في فرنسا قد يكون هو الواجهة الأولى للسياحة في فرنسا دون عن غيره من المناطق الأخرى في الدولة، ولكن هناك أماكن ثقافية وأثرية أخرى في فرنسا تعد جاذبة للسكان من كل مكان في العالم.