تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة

الرئيسية معلومات تهمك معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة
فريق مقال للكتابة 492
معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة

كل ما تود أن تفهمه عن غشاء البكارة وفقدان العذرية ما هو غشاء البكارة وأين يقع؟ علامات سلامة غشاء البكارة عند النساء ، أعراض فقدان غشاء البكارة ، هل من الممكن التأكد من غشاء البكارة بالعين المجردة ؟ والكثير من الأسئلة الأخرى التي تشغل أذهان الأمهات والفتيات حول هذا الجزء الحساس.

كل هذه الأسئلة سنجيب عليهم بالإجابات العلمية خلال هذا المقال، تابعي معنا الاتي:

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل . يتكون من أنسجة حيوانية أيضًا كألياف عضلية مع أوعية دموية ونهايات عصبية.

هل يمكن التأكد من غشاء البكارة بالعين المجردة؟

من السهل الكشف عن غشاء البكارة. لأنه لا يبعد عادة عن فتحة المهبل بأكثر من 0.8 بوصة (1 إلى 2 سم) وهو الحد الفاصل بين الأعضاء التناسلية الخارجية والداخلية. يمكنك رؤية غشاء البكارة بمرآه المنزل او مصباح يدوي عن طريق فصل الشفرين عن الفرج والبحث داخل الممر المهبلي. إذا تعذر العثور على غشاء البكارة، فهذا يرجع إلى صغر حجمه، وفي بعض الحالات لن يتم رؤيته على الأقل.

هل غشاء البكارة هو نفسه في كل فتاة؟

يقتصر مظهر وبنية غشاء البكارة عن كل فتاة، مثل شكل الجسم أو لون الشعر. تتميز كل فتاة بغشاء بكارة مختلف في الشكل والنوع والسماكة والمرونة والعديد من الأوعية الدموية والنهايات العصبية. يمكن أيضًا أن تكون بعض أنواع غشاء البكارة مرنة وقابلة للمط، و قد تحتوي على العديد من النهايات العصبية، في حين أن البعض الآخر قد يحتوي على عدد قليل من النهايات العصبية.

هل يغطي غشاء البكارة كل المهبل؟

معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة

معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة

لا يغطي غشاء البكارة كل المهبل كما يعتقد البعض ، إنه ليس سوى قطعة صغيرة من الجلد توجد داخل فتحة المهبل. تولد بعض الفتيات بغشاء بكارة صلب أو مسدود ، ويلزم إجراء عملية جراحية بسيطة لتمهيد الطريق لمرور الطمث أو الحيض.

ما هي وظيفة غشاء البكارة داخل الجسم؟

حتى الآن ، لم يتوصل العلماء إلى نتيجة إجماع حول هذا الموضوع . إحدى النظريات الأكثر شيوعًا هي أن غشاء البكارة قد يكون نوعًا من الحاجز الذي يمنع العوامل المعدية من دخول جسد الفتاة.

هل تولد كل الفتيات بغشاء البكارة؟

هذا ليس دقيقا ، كما يتفق مع الدراسات الحديثة ، حوالي 0.03٪ من النساء يولدن بدونه . هؤلاء الفتيات عادة لا يعانين من أي مشاكل تتعلق بأعضائهن التناسلية.

هل يتغير شكل غشاء البكارة مع تقدم العمر؟

بحسب ما يقول الأطباء فإن غشاء البكارة يتغير باستمرار مع تقدم عمر الفتاة.

  • قبل البلوغ، يكون غشاء البكارة رقيقًا وحساسًا.
  • خلال فترة البلوغ، يؤدي ارتفاع الهرمونات (الإستروجين) إلى زيادة سماكة غشاء البكارة والأنسجة المهبلية الأخرى وتمددها.
  • أثناء الحمل يؤدي ارتفاع الهرمونات إلى زيادة توسع أنسجة المهبل للسماح بالولادة. يمكن للولادة أيضًا أن تغير شكل غشاء البكارة والأنسجة المهبلية.
  • مع سن اليأس والشيخوخة، يصبح غشاء البكارة والأنسجة المهبلية الأخرى أرق مرة أخرى (مع انخفاض هرمون الاستروجين).

كيف يمر دم الحيض عبر غشاء البكارة؟

يحتوي غشاء البكارة على ثقب واحد أو أكثر للسماح بخروج الدم بشكل طبيعي. يظهر غشاء البكارة عند معظم النساء مستديرًا ويتميز بثقب كبير يمكن أن يدخله إصبع واحد أو إصبعين. أقل شيوعًا هو أن غشاء البكارة به فتحتان تشبه إلى حد ما الخياشيم حتى أن بعضها يحتوي على عدة ثقوب صغيرة.

هل الفتحة الموجودة داخل غشاء البكارة صغيرة جدًا بحيث لا تسمح بوضع السدادات القطنية عند بعض النساء؟

في بعض الأحيان، تكون فتحة غشاء البكارة صغيرة جدًا بحيث لا تسمح بدخول السدادة القطنية. استشر الطبيب لمعرفة نوع غشاء البكارة لديكي، قد يساعد ذلك في تقليل خطر التمزق عن غير قصد عند استخدام السدادات القطنية.

هل تمزق غشاء البكارة مؤلم يرافقه نزيف؟

يتكون غشاء البكارة لكل فتاة من هيكل خاص، ولهذا يكون النزيف والألم قوياً أو ضعيفاً أو غائباً تماماً وهذا يعتمد إلى حد كبير على سمك غشاء البكارة. كلما زاد سمكها، كان فقدان العذرية أكثر إيلامًا. يحدث النزيف أثناء الجماع الأولي في 43٪ فقط من النساء. يمكن أن تختلف كمية الدم من بضع قطرات إلى نزيف لمدة 1 الي 3 أيام  وإذا استمر النزيف لمدة 3 أيام، يجب استشارة الطبيب.

هل يمكن أن يتمزق غشاء البكارة دون ممارسة الجنس؟

يمكن أن يتمزق غشاء البكارة قبل ممارسة الجنس، على سبيل المثال، أثناء ممارسة العادة السرية أو الفحص أو الجراحة أو عند استخدام السدادات القطنية ذات الحجم غير الصحيح. يمكن للفتاة أيضًا أن تفقد عذريتها فقط في حالة الإصابات والحوادث والضرب بأشياء صلبة والإجهاد البدني المفرط والتمارين الرياضية.

معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة

معلومات عن غشاء البكارة و فقدان عذرية المرأة

ما هو أفضل وضعية للجماع ليلة الزفاف؟

الوضع التقليدي: تعتبر هذه الوضعية من أفضل الأوضاع التي يمكن عملها ليلة الزفاف، حيث تسهل عملية كسر غشاء البكارة، حيث تستلقي المرأة على ظهرها مع ثني ركبتيها وتثبيت ساقيها في السرير ثم ترفع ظهرها قليلاً حتى يستلقي الزوج عليها ، ثم يدخل قضيبه في المهبل خطوة بخطوة، ثم تخفض المرأة ظهرها إلى الفراش مرة أخرى، ويحرك الزوج القضيب للداخل والخارج.

وضعية السوبر هيرو: تناسب هذه الوضعية أيضًا الليلة الأولى لممارسة الجنس، حيث تستلقي المرأة على بطنها في نهاية السرير ومرفقيها مستريحان على مرفق الزوج، ورجليها الي الخارج بحيث يأتي الزوج من الخلف ثم تقف على الأرض وتلف رجليها حول خصره، ويضع الزوج قضيبه في مهبل بعميق، ثم يحرك قضيبه للداخل وللخارج .

وضع الدوج: في هذا الوضع تجثو المرأة على كفيها وركبتيها حتى يأتي الزوج من الخلف، ولا يركع إلا على ركبتيه ، ويدخل قضيبه في المهبل، ولكن من الخلف هذا الموضع مناسب ليلة الزفاف. لأنه يسمح للزوج بإدخال القضيب بعمق في المهبل، ويقوم الزوج بتحريك قضيبه للداخل والخارج، ويمكنه أن يضع إحدى يديه على ظهر الزوجة، واليد الأخرى تمسك شعرها ، وهذا الموقف مثير للغاية بالنسبة له.

هل يفضل قطع غشاء البكارة بوضع واقي على القضيب؟

لا يعتقد أن ارتداء الواقي الذكري سيحدث فرقًا عند فض غشاء البكارة، وانقسم الأطباء حول هذا الأمر، حيث قال البعض إن ارتداء الواقي الذكري مع استخدام المزلقات الجنسية قد يجعل الإيلاج أسهل، بينما عارضته المجموعة الثانية.

ما هي مدة الجماع بعد فض غشاء البكارة؟

في أغلب الأحيان، تكون مدة الجماع بعد فض غشاء البكارة لا تدوم إلا دقيقتين على الأكثر ، إذا شعرت الزوجة ببعض الألم مع فض غشاء البكارة، ونزول الدم، يجعل عملية دخول القضيب داخل المهبل عملية مؤلمة. لذلك يجب على الزوجين منع الجماع بعد إزالة الغشاء ، حتى تتمكن الزوجة من تطهير مكان الجرح واستخدام المسكنات التي تساعدها للتغلب على الألم، وكذلك لتجنب النزيف.

المقصود بطريقة ترقيع غشاء البكارة ومدى شيوعها؟

ترقيع غشاء البكارة هو إجراءً لإعادة بناء غشاء البكارة بعد فضه عن طريق الجماع أو غير ذلك، حيث يتم تنفيذ العملية من قبل إخصائي أمراض النساء والتجميل.

هل يمكن ممارسة الجنس بعد ترقيع غشاء البكارة؟

من الناحية الفسيولوجية، تكون مدة عدم الحركة بعد العملية الترقيع من 4 إلى 6 أسابيع، ولا يمكن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 6 أسابيع بعد العملية

هل اختبارات العذرية دليل على عدم ممارسة الجنس؟

لا تعد اختبارات العذرية التي يتم إجراؤها للتأكد من وجود الغشاء المهبلي وعدم تمزقه دليلًا قاطعًا على أن المرأة لم تمارس الجنس. وفقًا لبيان صحفي صادر عن الكلية الأمريكية لأطباء النساء عام 2019، لا يمكن معرفة ما إذا كانت السيدة قد مارست الجنس أم لا فقط من خلال مشاهدة المهبل، أو سلامة غشاء البكارة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة