تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

معلومات عن دولة سريلانكا

الرئيسية معلومات تهمك معلومات عن دولة سريلانكا
basma-hussien 263
معلومات عن دولة سريلانكا

معلومات عن دولة سريلانكا

دولة سريلانكا هي واحدة من دول قارة آسيا تم التعرف عليها منذ القدم منذ أكثر من ثلاثين عامًا قبل الميلاد وقد أطلق عليها أكثر من اسم فكان اسمها من قبل اليونانيون تابروبان، وكان اسمها من قبل العرب سرنديب، أما علماء الخرائط فقد أطلقوا عليها اسم سيلان وهذا هو الاسم الدائم بجانب اسم سريلانكا حيث أنه يتم استخدامه في بعض الأحيان في عمليات التجارة المختلفة، وفي عام 1972 قد تم الإعلان بأن اسم سريلانكا هو الاسم الرسمي للدولة، العملة الرسمية لدولة سريلانكا هي الروبية السريلانكية وسنتعرف معًا في السطور القادمة على معلومات أكثر حول دولة سريلانكا المتميزة..

الموقع الجغرافي لدولة سريلانكا

  • دولة سريلانكا هي عبارة عن جزيرة في قارة آسيا تتواجد قريبة من ساحل شبه قارة الهند في الجزء الجنوبي القريب من قارة آسيا
  • عند النظر إلى الاتجاه الغربي الجنوبي لدولة سريلانكا سنجد خليج البنغال، وبين دولة سريلانكا وشبه القارة الهندية يوجد مضيق بالك وخليج مانار.

الحالة الطقسية لدولة سريلانكا

  • الطقس الغالب لدولة سريلانكا هو الطقس الاستوائي وتختلف درجات الحرارة من مكان إلى آخر ولكن بشكل عام تكون درجة الحرارة في سريلانكا من 28 إلى 32 درجة مئوية.
  • تتكون سريلانكا من العديد من التضاريس تلال وهضاب وجبال ووديان وأحواض كل هذا يؤثر بشكل أو بآخر في المناخ داخل سريلانكا.

عدد السكان في سريلانكا

  • يبلغ عدد السكان داخل دولة سريلانكا حوالي 21.363.693 نسمة كما يستحوذ الريف على أكبر نسبة من السكان داخل سريلانكا فنجد أن نسبة السكان به هي 81.8 % فتعتبر دولة سريلانكا من أكبر الدول الأسيوية احتواء لسكان الأرياف ويتحدث الغالبية العظمى في سريلانكا اللغة السنهالية.
  • إذا نظرنا إلى طبيعة السكان داخل دولة سريلانكا سنجد أننا أمام إناس من أعراق وثقافات مختلفة فهناك السنهاليون وهم الشريحة الأكبر داخل المجتمع السريلانكي حيث تبلغ نسبة تواجدهم فيها 74.9%، أما عن النسبة الباقية فنجد أنها عبارة عن مجموعة متنوعة من التامليون الذين يعود أصلهم إلى الهند والعائد أصلهم إلى سريلانكا المسلمون والفيدا والملايو.

السياحة في سريلانكا

  • تعتبر دولة سريلانكا واحدة من أفضل وأجمل الدول السياحية حتى أنها وكأنها قطعة من الجنة بمناظرها الخلابة وطبيعتها الساحرة وكثرة الأماكن العتيقة والعريقة بداخلها حيث يتواجد بسريلانكا مجموعة من الأصول الحضارية والثقافية الممتدة إلى قديم الأزل.
  • يتواجد بدولة سريلانكا العديد من الأماكن التي يقبل عليها السياح بقدر كبير لاستمتاع بالأجواء والطبيعة المميزة داخل الدولة فهناك ما يوجد في مدينة كولمبو ومدينة كاندي ومدينة دامبولا وجالي ونوراليا وبنتوتا وغيرها.
  • إذا نظرنا إلى أهم المعالم السياحية في مدينة كولمبو سنجد أن هناك متحف كولمبو الوطني، ومعبد جانجارامايا، ومنطقة وجه جالي الأخضر، أما مدينة كاندي نجد بها فنجد بها بحيرة كاندي ومعبد السن المقدس وحدائق النباتات الملكية..
  • يتواجد أيضا في مدينة دامبولا صخرة بيدورانغالا وقلعة سيجيريا ومعبد الكهف الذهبي، أما مدينة نوراليا فيوجد بها جبل آدم وحديقة هورتون بلينز وحديقة فيكتوريا وهناك العديد من المعالم السياحية الأخرى مثل حديقة بريف في بنتوتا ومحمية السلاحف البحرية كما يوجد معبد السلام الياباني في جالي وقلعة جالي والفنار.
  • تعتبر سريلانكا من أجمل الأماكن التي يقصدها العشاق في شهر العسل حيث أنها ممتلئة بالأماكن التي يمكن الذهاب إليها، كما أنها متعددة الثقافات فيستطيع الذاهب إليها أن يتغى بمعلومات غنية وحقيقية عن شعوب وحياة أخرى وحضارات قديمة.
  • أفضل الأوقات المناسبة للسياحة في سريلانكا من شهر ديسمبر وحتى شهر فبراير ففي هذا الوقت يكون الطقس معتدل ومهيئ تماما لقضاء عطلة مميزة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة