يعتبر البيتبول من أكثر الكلاب شراسة في العالم، وأنه منتشر بكثرة في أمريكا وذلك لأنه يستخدم بكثرة في حراسة المنازل هناك، وأنه تم تهجينه بغرض القيام بالصيد، وأنه يجب أن يكون مدرب البيتبول على دراية كاملة بكافة المعلومات التي تكون خاصة بتربية كلاب البيتبول.

 تربية كلاب البيتبول

هناك الكثير من المعلومات التي يجب أن يأخذها الشخص في أعتباره عند قيامه بشراء كلب بيتبول وتربيته، ومن أهم هذة المعلومات:

  • يجب أن يتم شراء البيتبول بعمر أربعة أشهر، وذلك لكي يتم تدريبه ويسهل التعامل معه ويجعله يتلقى الأوامر بسهولة.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يدرب كثيراً في مرحلة الصغر وذلك لكي يتم التحكم في شراسته ويسيطر عليه، وأن البداية التدريب تكون مجموعة تدريبات خاصة بالطاعة وتنفيذ الأوامر، وبعد ذلك تأتي تدريبات الحراسة وأنه من الضروري أن يصبر المربي كثيراً على الكلب أثناء التدريب له.
  • ومن الجيد أن يقوم المربي بالتقسيم للتدريب إلى عدة دفعات وذلك لكي لا يكون هناك ضغط شديد على الكلب، بالإضافة إلى أنه يجب أن يوقف المدرب التدريب في حالة الشعور بأن الكلب يشعر بالملل الشديد.
  • يجب أن يقوم المدرب بالتوازن بين كلاً من الحنية على الكلب ولكن يجب أن لا تكون بشكل مفرط للغاية، وأن يبقوم بالإعتماد على نفسه كثيراً.
  • بالإضافة إلى أنه من الضروري أن يقوم المدرب بقص أذني الكلب وذلك في عمر الثلاثة أشهر، وهذا يجعل أذنيه طريه كثيراً ولا يحدث له أي عذاب منها.
  • من الضروري أن لا يقوم المدرب بإستخدام التعذيب مع الكلب البيتبول وذلك أثناء التدريب له، لكي يتم الحصول على كلب وفي ويبادل مدربه بالحنية الشديدة.

فوائد كلاب البيتبول

توجد الكثير من الفوائد التي يحصل عليها المربي في حالة وجود كلب بيتبول، ومن أهم هذة الفوائد:

  • تعرف كلاب البيتبول بأنها كلاب ذكية جداً وأنها تتميز بالقوة الشديدة، ولديها قدرة عالية على أن تقوم بالتحمل للكثير من الأشياء التي تواجهها.
  • وأنها تساعد البشر في العديد من الأشياء حيث أنه كانت الشرطة تستخدمها ككلاب بوليسية، وهذا يرجع لأنها تتميز بأن حاسة الشم تكون شديدة للغاية، وأن عضلاتها تكون قوية.
  • بالإضافة إلى أنها تم إستخدام كلاب البيتبول في الإنقاذ وذلك لأنها تكون شديدة الذكاء وأنها سريعة للغاية، حيث أنه أثناء فيضان كالفورنيا قامت الكلبة و يلا بإنقاذ الكثير من البشر والكلاب أيضا ً من الغرق.
  • وأن هذة الفوائد تشير إلى أن كلاب البيتبول إذا قام المدرب بتدريبها بشكل جيد للغاية، فأنها من الممكن أن تقوم بالنجاح في هذا الشئ وذلك لأنها قوية كثيراً، وأنها ذكية ووفية للغاية.

تدريب كلاب البيتبول على أن يكون إجتماعي

من الممكن أن يتم تدريب كلب البيتبول على أن يكون إجتماعي، وذلك من خلال خلطه بالكثير من الكلاب والأشخاص، وهذا يجعله أقل شراسة حيث أنه من الضروري أن يتم التدريب له منذ الصغر وذلك لكي يتم الحصول على أفضل نتائج من هذة التدريب.

بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم إخراج الكلاب البيتبول في نزهة جماعية مع أشخاص جدد وكلاب كثيرة، وأنه يتم التدريب له لكي يتعامل مع الأطفال بحنية وهذا يحدث منذ صغر عمر الكلب.

ومن الجيد أن يتم مشاركة الكلب في العديد من الأنشطة الرياضية، وهذا يساعده كثيراً في الإفراغ للطاقة ويجعل الكلب واثق في نفسه كثيراً.

وفي النهاية، نكون ذكرنا الكثير من المعلومات الخاصة بتربية الكلاب البيتبول، وذكرنا فوائد الكلاب البيتبول.