من أكبر الأسواق في دبي ويعد من الأسواق القديمة فبعد مثل سوق خان الخليلي الموجود في القاهرة ويضم هذا السوق العديد من النجاح المختلفة كالأقمشة والملابس الإكسسوارات ويعتبر السوق الكبير لا يضم منتج واحد بل يضم منتجات مختلفة ومن بلاد مختلفة مثل الهند والصين وتكون منتجات مطرزة تبرز دور عجلة الإنتاج في دبي فتجد إقبال من السياح من مختلف الجنسيات والأشكال والألوان فمعنا سوف تعرف سر إنجاب السياح إلى سوق دبي ونوعية العروض المقدمة وكافة المعلومات حول السوق الكبير في دبي.

السوق الكبير في دبي


• هو سوق تقليدي قديم محافظة على فخامته وتراثه الشعبي وكل هذا واضح في منتجاته التي يغلب عليها الأقمشة القديمة والتي تتنوع بين الإكسسوارات والذهب والتحف.
• يوجد بها حوالي خمسين ألف محل تجاري كما يوجد منطقة بر في دبي هو من اعرق وأهم سوق تجاري في دبي حيث تم بناءه بشكل متكامل حيث ينسجم مع الأبنية الأخرى.
• تشعر كأنه لوحة مرسومة حيث يجمع بين المباني والسوق بصورة جميلة، تجارة السوق السواد تملك معظم النترات التي تباع في السوق الكبير حيث امتدت للأسواق الأخرى.
• يتخذ سوق مينا بازار الخامات الهندية أساسا لتجارته كما يقدم مزيج بين العطور والبخور والبهارات الهندية الفريدة والحارة والتي تجذب السياح إليها.
• تتوفر وسائل المواصلات في السوق الكبير حيث تسهل عملية التنقل من محل للآخر دون تعب، كما يجب العديد كم السياح لإضاءته الجميلة والأبنية المعمارية المختلفة في فن الطراز وتوفر البنية التحتية من ماء وصرف صحي وغيرها.
• تعرض الكثير من المنتجات الغذائية والتوابل بأسعار زاهدة مقارنة بأسعار المحال التجارية خارج السوق وليس فقط المواد الغذائية بل على باقية المنتجات وبأسعار أقل بالمقارنة بأسعار المحال الأخرى خارج السوق.

اشهر المحلات التجارية فى السوق الكبير


• يعد السوق الكبير من الأسواق العتيقة حيث يباع فيه المرايا المزينة بالرسوم والأشجار وسوق الفحم وهو أهم منتجات الحطب وأيضا سوق الذهب وسوق العطور والبخور.
• يباع أفضل أنواع التوابل والأعشاب التي يمكن تناولها التي تأتي من الهند والصين ونرى الإقبال على العصائر الباردة وخاصة الليمون ذات الطعم اللذيذ البرودة المطلوبة في فصل الصيف.
• وصل عدد محلات إلى خمسة وعشرين مالا ثم حدث توسعات في السوق الكبير مما ذا من رونقه وجاذبيته بدأ الترميم في السوق الكبير عام 1994 أضاف أساس المهام لهذا المكان ووفر البنية التحتية له.
• يقع في منطقة مليئة بالسكان كما يقع في الوجه المباشر لمنطقة ديرة الواقعة في منطقة دبي.

أفضل الاسوق الشعبية في الامارات


سوق الفهيدي يعد سوق عريق متميز بتصاميمه الفريدة التي تجذب المتسوقين إليه حيث أنه يحتوي على كثير من المنتجات مثل الذهب والمنسوجات والأقمشة والتحف والإكسسوار.
سوق العطور هي من الأسواق التي تحتوي على العديد من المحال المتخصصة لبيع العطور الجميلة وهذا يلاحظ عند دخولك السوق سوف تشم انفك رائحة العطور الفريدة التي تنعش مشاعرك وتجدد طاقتك.
• يقدم سوق العطور مختلف العطور الفرنسية والعربية كالأحجار والذهب والزيوت والبخور حيث يقع من قرب سوق الذهب.
سوق المرشد يضم العديد من المنتجات الخلافة من عطور وبخور ودهون عطرية كما يلقب إقبال من الزوار للشراء الهدايا وجميع المنتجات بأسعار زاهدة وشعبية كما أنه من أقدم وأعرق الأسواق الواقع في منطقة الرأس في دبي الإمارات.
سوق الذهب يعد هذا السوق يشهد إقبالا كبيرا من الزوار لأنه يعرض المشغولات الذهبية بأسعار زاهدة كما بعرض الماس والزمرد والألمان الذب يفضله الفتيات في عصرنا هذا.
سوق القماش يوجد في هذا السوق جميع المنتجات المصنوعة من الأقمشة حيث يصنع الفساتين والعباءات والعبارات وباع بأسعار زاهدة.
السوق الكبير يفضل الكثير من السياح التوجه إلىه حيث يوجد جميع المنتجات الفريدة والمختلفة وكلها بأقل الأسعار عن غيرها.