تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

معلومات عن التسوق في سلطنة عمان

الرئيسية السياحة والسفر معلومات عن التسوق في سلطنة عمان
mona 457
معلومات عن التسوق في سلطنة عمان

معلومات عن التسوق في سلطنة عمان

لقد كان العمانيون يعتادون علي الذهاب الى الأسواق الشعبية لفترة طويلة وكانوا يُقبلون عليها بأعداد كبيرة لشراء كافة احتياجاتهم مثل سوق نزوى ، سوق الأربعاء ، سوق مطرح ، كما كانوا يذهبون الي الأسواق المتوسطة الموجودة بالمراكز ، في الفترات الآخيرة أصبح الناس يقبلون بكثرة علي المولات التجارية التي أصبحت تكتظ بالزائرين من أهل عمان أو من السياح وذلك بسبب وجود سُبل رفاهية بها ليستمتع بالذهاب إليها كافة الفئات العمرية ، كما تقوم المولات بتوفير كافة الاحتياجات لذا أصبح الإقبال ثم شديد فبها كافة المأكولات والمشروبات ، الأجهزة الإلكترونية ، البراندات العالمية للملابس بأنواعها .

وهناك نوعان من التسوق في سلطنة عمان وهما التسوق في الأسواق الشعبية مثل سوق مطرح ، وسوق الأربعاء ، وسوق الجمعة. أما بالنسبة للنوع الثاني من التسوق هو التسوق من المراكز التجارية العصرية مثل مول عمان افينيوز مول ، ومركز سايكو وغيرها العديد من المولات التجارية .

للتسوق نوعان وهما التسوق من الأسواق الشعبية والتسوق من المولات التجارية.

أولا : اشهر الأسواق الشعبية

سوق مطرح

سوق مطرح هو أحد الأسواق الشعبية المشهورة بسلطنة عمان ويتميز سوق مطرح بطابعه التاريخي ويرجع هذا إلى تاريخ الفندق لأكثر من مائتي سنة ، لذلك يعتبر هذا السوق من الأسواق التي ينجذب إليها الكثير لمشاهدة جماله الساحر وطالعه المعماري المتميز الذى زاد من جماله وروعته فتتميز اسقف السوق بتصنيعها من الخشب ، ويحتوى سوق مطرح علي بعض المناطق التي لاتصل إليها الشمس لذا يطلق علي سوق مطرح اسم سوق الظلام ، يحتوى السوق علي العديد من المنتجات مثل الفضة و الأحذية و الخناجر وأنواع مختلفة من الهدايا .

 

سوق الحافة

يعد سوق الحافة هو أحد الأسواق الشعبية في محافظة ظفار وبالقرب من مدينة صلالة ، ويحتوى سوق الحافة علي العديد من المنتجات التجارية ، كما يحتوى على الهدايا التذكارية ، مصنوعات يدوية ، وملابس تراثية لذا يعد أحد الأسواق التي ينجذب إليها السكان .

سوق الحرفين

يعد سوق الحرفين من أكبر الأسواق الشعبية ،وتصل مساحته حوالي ٧ الالاف متر مربع ، ويتميز سوق الحرفين باللوحات الفنية الرائعة التي أعطت للسوق طابعا إسلامي مميز في سلطنة عمان ،كما يحتوى السوق علي منتجات تجارية عديدة منها المشغولات اليدوية ، صناعة الجلود وغيرها من المنتجات الآخرى مثل وجود منتجات آخرى يتم بيعها مثل الذهب والفضة ، كما يقع سوق الحرفين في منطقة متميز حيث يقع في منطقة قريبة من جامع قابوس الواقع في صحار .

 

ثانياً : المولات التجارية

 

الماسة مول

مول الماسة هو أحد المولات التجارية والتي تتميزعن غيرها من المولات التجارية بموقعها المتميز ، يقع مول الماسة مول في منطقة الصاروج والذى يقرب من شاطئ القرم ، يحتوى مول الماسة علي عدد كبير من المحلات التجارية والتي توفر التجارية سواء كانت العالمية أو المحلية ، ويتوفر بالمول أيضا مجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات المتنوعة ، لذا فمول الماسة مول يعد من الأماكن الترفيهية التي تناسب الأعمار والفئات المختلفة .

 

سيتي سنتر القرم

يقع بحي القرم ويمتاز بمساحه الواسعة والتي تبلغ حوالى ٢٦٥٠٠مترا مربعا ، وينجذب إليه أعداد كبيرة جدا من الزائرين والذى يبلغ عددهم حوالي ٤ ملايين زائر في السنة ، ويحتوى علي ٨٠محل تجارى ، كما تشمل المحلات علي الماركات العالمية ، ويتوفر به وسائل رفاهية متنوعة للفئات العمرية المختلفة .

 

مسقط جراند مول

تم افتتاحه في عام ٢٠١٢ ويقع مسقط جراند مول بمنطقة الخوير ويحتوى علي محلات كثيرة تبلغ حوالي ١٥٠محل تجارى ، كما يشتمل علي أماكن ترفيهية تناسب الجميع صغار وكبار حيث تحتوى علي صالات مخصصة للسينما ، ويوجد صالة واسعة للطعام ، لذا يعد هذا المول من أفضل المولات في مسقط ، ويعد من أكبر المولات في عمان .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة