مقدمة عن الثقافة

الثقافة هي خصائص ومعرفة سكان معينين، بما في ذلك اللغة والدين والمطبخ والعادات الاجتماعية والموسيقى والفن وهي مستمدة من المصطلح الفرنسي وهو بدوره مشتق من اللغة اللاتينية، مما يعني أنها تميل إلى الهبوط أو النمو أو الزراعة وتشارك المعلومات الثقافية أصولها مع كلمات أخرى تتعلق بتعزيز النمو الثقافي لدى المجتمع.

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

على الرغم من أن التغيير أمر لا مفر منه، يجب أيضًا احترام الماضي والحفاظ عليه حيث أنشأت الأمم المتحدة لتحديد التراث الثقافي والطبيعي والحفاظ عليه وحمايته وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة مكرسة للمساهمة في بناء السلام والقضاء على الفقر والتنمية المستدامة وفقًا لـ “المعاهدة الدولية.

أهداف منظمة اليونسكو

تتضمن بعض أهداف وأنشطة اليونسكو قضايا تتعلق بمجتمع المعلومات بشكل عام حيث تهدف المنظمة إلى تعزيز أنظمة وسياسات العلم والتكنولوجيا والابتكار على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، وتعزيز حرية التعبير، وتطوير وسائل الإعلام، والوصول إلى معلومات ثقافية مهمة وتجمع المنظمة بين العديد من الثقافات من خلال التعليم والعلوم والثقافة والاتصالات والمعلومات.

السياق التاريخي والثقافي

في التحليل البشري، يشير السياق إلى العوامل المحيطة بالأعمال الفنية أو الأعمال الأدبية والمعلومات الثقافية، ولكن قد لا يتم ذكرها بشكل صريح وتساعدنا المعلومات هذه في الحصول على فهم عميق للعمل الذي تمت مناقشته وتسمح لنا بتحليل محتوى البحث بدلاً من تلخيصه ومن المهم إدراك وجهه الفنان في وقته والتفاعل معه دائما.

الحياة في مصر القديمة

تقع مصر القديمة في صحراء شمال شرق أفريقيا، حيث كانت تعتمد على دعم السكان الزراعيين لنهر النيل المغمور في البلاد، وتأتي الثروة من السهول الخصبة لوادي النيل، حيث يتدفق النهر بين مجموعات الحجر الجيري من تلال الحجر الجيري ودلتا النيل، او تنقسم الى عدة فروع شمال ويعتبر النيل هو الشريان الرئيسي الوحيد في مصر.

معلومات ثقافية عن الخلافة الاسلامية في العصر الحديث

تلقى مفهوم الخليفة اهتمامًا جديدًا في القرن الثامن عشر كأداة للحكم السياسي في الإمبراطورية العثمانية المتدهورة في مواجهة ضعف قوتها العسكرية والسياسية والخسائر الإقليمية التي تكبدتها في سلسلة من الحروب مع المنافسين الأوروبيين، فمنذ القرن الرابع عشر، بدأ السلاطين العثمانيون، الذين يطلق عليهم أحيانًا الخلفاء في تأكيد مطالباتهم بالقيادة في المجتمع الإسلامي. 

الكواكب الثمانية في نظامنا الشمسي

النظام الشمسي عبارة عن تجمع يتكون من الشمس (نجم وسيط في درب التبانة) والأجسام التي تدور حوله وعدد لا يحصى من الكويكبات، بعضهم لديه أقمار صناعية خاصة بهم؛ استطاع علماء الفلك القدماء رؤية الشمس والقمر والكواكب الساطعة بأعين المجردة، وقد أدت ملاحظتهم وحساباتهم لحركات الأجرام السماوية إلى ظهور علم الفلك وفي الوقت الحاضر زادت كمية المعلومات حول حركة وخصائص ومجموعات الكواكب والأجسام الصغيرة بشكل كبير.

حقائق مذهلة عن جسم الإنسان

  • تنظيف أسنانك بحزم سيؤدي إلى تآكل الأسنان ويجعل الأسنان حساسة للطعام الساخن والبارد.
  • عند التنفس يدخل معظم الهواء كل بضع ساعات، وينتقل عبء العمل إلى فتحة الأنف الأخرى.
  • يمثل الدم حوالي 8 ٪ من إجمالي وزنك.
  • الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ويمكن أن يمثل 15 ٪ من وزن الجسم

 

بغض النظر عن الثقافة التي ينتمي إليها الناس، هناك شيء واحد مؤكد وهو انه يبدو أن الثقافة في عالمنا المترابط أصبحت حيوية بشكل كبير جدا واغلب الأشخاص لديهم العديد من المعلومات الثقافية، ويعتبر هذا العالم يتكون من العديد من المجتمعات المتنوعة عرقيا ولكنه مليء أيضا بالصراعات المتعلقة بالدين والعرق والمعتقدات الأخلاقية.