تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

مطارات بريطانيا

الرئيسية معلومات تهمك مطارات بريطانيا
yourcolor 123
مطارات بريطانيا

مطارات بريطانيا

تعد مطارات بريطانيا من أكثر مطارات العالم ازدحاماً ، وتمتلك بريطانيا أفضل ست مطارات دولية. بالإضافة إلي أنها تحتوي علي عدد من المطارات الصغيرة. ويشكل مجال الطيران في المملكة المتحدة نحو 60% من الحركة الجوية في العالم حيث تقدم بريطانيا خدماتها لـ 14 وجهه محلية ودولية. وتتميز مطارات بريطانيا بالعديد من الخدمات التي تقدمها لكثير من الزوار حسب المعايير والأنظمة والإجراءات المحددة ووفقاً للمعايير العالمية. كما أن خدامتها تتميز بالراحة العالية لجميع المسافرين.

سنتناول في هذا المقال مميزات مطارات بريطانيا، أفضل ست مطارات في المملكة المتحدة، في كل من الموقع والخدمات المقدمة بالإضافة إلى المرافق التي يوفرها كل فندق، فتابع معنا.

أفضل ست مطارات في المملكة المتحدة

مطار هيثرو الدولي

يقع مطار هيثرو في غرب العاصمة البريطانية في لندن، يتميز مطار هيثرو بأنه يقع علي بعد 20 كيلو / متر في الاتجاه الغربي من وسط لندن. وتبلغ مساحة أرض المطار حوالي 12.14 كيلو / متر مربع. لذا يعد من أكبر مطارات بريطانيا. وقد تم تصميم المطار بشكل يسمح باستيعاب مدرجين متجاوزين في كل منطقه. وتم وضع حظائر الطائرات المخصصة للصيانة ومحطات الوجود بينهما. فيصبح مطار هيثرو الدولي هو ثالث المطارات ازدحاما في العالم من ناحية حركة المسافرين. ويعتبر مطار هيثرو هو المقر الرئيسي لمركز العمليات الخاصة بشركات الخطوط الجوية البريطانية. وقد تم تعاون المطار اليوم مع أكثر من 90 شركة طياران عالمية، فأصبح المطار يخدم أكثر من 170 جهة حول العالم. وبلغ عدد الركاب سنوياً 3.5 مليون راكب.

كيفية الوصول الي المطار

تختلف وسائل النقل التي يستخدمها المسافرين للوصول الي المطار، ومن ضمن هذه المواصلات:

  • هيثرو إكسبريس وهي القطارات المباشرة من المطار إلي مدينة لندن.
  • خط مترو الأنفاق وهي قطارات أنفاق سريعة تربط ما بين مباني المطار الي وسط لندن.
  • طريقه توصيل هيثرو وهي خدمة قطارات لتوصيل الركاب من وإلى مطار هيثرو.

مطار مدينة لندن

تم العمل علي توسيع المطار وانشاء المدرجات الخاصة بهبوط واقلاع الطائرات للقدرة علي استقبال العديد من أنواع وأحجام الطائرات المختلفة. وتم افتتاح المطار رسمياً في نوفمبر عام 1987. وفي عام 2015 تم توسيع ساحة الانتظار الخاصة بالمسافرين للعمل على زيادة الرحلات الجوية سنوياً من 80.000 الي 120.000. ويقع هذا المطار في مدينة لندن في منطقة تسمي نيوهام. وهي أقرب الي وسط المدينة، مما يسمح بسهوله الوصول إليه.

مطارات بريطانيا

مطارات بريطانيا

كيفية الوصول الي المطار

يعد مطار لندن سيتي أقرب مطار لمركز المدينة، ويتمتع بشعبيه كبيره بين المسافرين. وذلك بسبب سهوله الوصول إليه من مختلف انحاء المدينة. كما تتعدد وسائل الموصلات المستخدمة للوصول إليه. ومن ضمن هذه المواصلات:

  • المترو ويعد أفضل وسيلة وأسرعهم للوصول الي المطار.
  • الحافلات وهي تستخدم فقط في المناطق المجاورة من المطار فقط.
  • التاكسي والسيارات الأجرة وهي من الوسائل السريعة للوصول الي المطار لكنها ليست متوفرة في جميع الأوقات.

مطار منشيستر الدولي

لقد تم بناء مطار مانشستر الدولي عام 1937، ويوفر المطار العديد من العلامات التجارية المختلفة لشركات الطيران ويعمل أيضاً علي توفير أفضل قائمة مسارات للرحلات الداخلية والدولية. وقد تم تعاون المطار مع مختلف شركات الطيران الدولية والمحلية المختلفة.

ويتميز المطار بموقعه الاستثنائي حيث يقع على بعد حوالي عشرين دقيقة من وسط المدينة. كما يتميز المطار بأنه المطار الدولي الرئيسي لشمال إنجلترا وكبر مطار إقليمي في المملكة المتحدة. ويمكن الوصول إليه من مختلف أنحاء المدينة بشكل سريع وعن طريق جميع وسائل المواصلات المتاحة.

مطار لندن ستانسد الدولي

يقع مطار ستانسد الدولي شمال شرق لندن وبالقرب من بلدة ستانستد في مقاطعه غرب ساسكس. ويبعد المطار حوالي 48 كيلو / متر عن وسط لندن. ويقع المطار في المرتبة الثالثة من حيث أكثر المطارات ازدحاماً في المملكة المتحدة. ويحتوي المطار علي صاله ركاب واحدة فقط وهي صاله الركاب الرئيسية. ويحتوي علي صاله للطيران الخاص ومركز لعمليات الشحن. بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات الصرافة والمحلات والمطاعم وخدمات تأجير السيارات.

أيضاً يعد مطار لندن ستانسد الدولي من المطارات التي يسهل الوصول إليها لأنه قريب من وسط المدينة. كما أن جميع وسائل المواصلات الموجودة في المملكة المتحدة تقوم بالوصول اليه بطريقه سهله وسريعة.

مطارات بريطانيا

مطارات بريطانيا

مطار لندن لوتن

تم افتتاح المطار رسمياً في عام 1938 ومنذ ذلك الحين يخضع المطار لجميع أنواع التطورات والمرافق والخدمات التي تعمل علي راحة المسافرين. ويقع مطار لندن لوتن الدولي في المرتبة الخامسة من حيث المطارات الأكثر ازدحاما في المملكة المتحدة. ويبعد المطار حوالي 32 كيلو / متر من حي ثان. ويقدم المطار خدماته لأكثر من 6.6 ميلون مسافر سنوياً. ويتكون من مدرج واحد من الشرق الي الغرب بطول 2160. كما انه مجهز بأحدث الأنظمة الموجودة التي تساعد علي الهبوط السليم في الأجواء الغير معتدلة. وجميع منشآت المطار تقع في الجهة الشمالية منه.

بالإضافة إلى ذلك يوفر المطار العديد من الخدمات للطائرات مثل محطات صيانة للطائرات ومحطات الوقود. وقد تم تعاون المطار مع أنواع مختلفة من الحافلات والسيارات لتوفير وسائل نقل للمسافرين. كما انه يوفر مساحات لوقوف وسائل نقل المسافرين بجانب صالة الركاب.

مطار غوتيك الدولي

يعتبر مطار غوتيك من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، حيث أنه يمتلك المستوي الثاني من حيث الازدحام وكثرة المسافرين في المملكة المتحدة. وقد تم تصنيفه أيضاً في المرتبة الـ 28 على مستوى العالم من ناحية عدد الركاب المسافرين. ويحتوي المطار علي مدرج واحد كما أنه يتكون من محطتين، وهما الشمالية والجنوبية التي يتم الوصول إليهما بشبكة الطرق السريعة. بالإضافة إلى أن المطار يعد المقر الرئيسي للعديد من شركات الطيران في المملكة المتحدة. وقد تم تعاون المطار مع محطة سكة حديدة و ذلك لتوفير وسائل نقل للمسافرين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة