تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

مطارات اندونيسيا

الرئيسية معلومات تهمك مطارات اندونيسيا
فريق مقال للكتابة 176
مطارات اندونيسيا

اندونيسيا تعد من الدول السياحية العالمية، وذلك لأنها تضم أكثر من 17508 جزيرة تتميز بمناظرها الخلابة والطبيعة الجاذبة لكثير من الأشخاص حول العالم. بالتالي وفرت اندونيسيا العديد من المطارات بداخلها التي وصل عددها إلى 230 مطاراً في جميع أنحائها. كما قدمت العديد من الخدمات بداخل المطار لسهولة نقل الزوار الدوليين والمحليين بين جزرها مع مراعاة توفير الراحة لهما وفقاً للمعايير العالمية.

سنتناول في هذا المقال مميزات مطارات اندونيسيا بالإضافة إلى أهم المطارات الموجودة في اندونيسيا من حيث الموقع، والخدمات المقدمة في كل مطار، فتابع معنا.

مميزات مطارات اندونيسيا

تقدم مطارات اندونيسيا مجموعه من الخدمات والأنشطة المتخصصة التي تكمل بعضها البعض بالإضافة إلى أنها تقدم الخدمات التي تعمل على توفير كل سبل الراحة والأمان للمسافرين. ويتم ذلك حسب المعايير والأنظمة والإجراءات المحددة. كما أنها تعمل علي توفير إجراءات جوازات السفر والجمارك وإجراءات السلامة للزوار. وتوفر أيضاً العديد من الخدمات الأرضية، ومنها: مراقبة الساحات الداخلية والخارجية، محطات صيانة الطائرات، مناطق التحكم وضبط حركة الطائرات من بداية دخول المسافرين الي صعودهم للطائرة.

أهم وأفضل مطارات اندونيسيا

مطار سوكارنو هاتا الدولي

يقع المطار في مدينه تانقير انغ في الجهة الغربية من جاركتا وهي عاصمة اندونيسيا، يبعد المطار حوالي 20 كيلو / متر عن اندونيسيا. ويعتبر هذا المطار من أهم وأفضل المطارات الموجودة في اندونيسيا. وذلك بسبب تسميته التي تنسب إلى الرئيس الأول لاندونيسيا ” أحمد سوكارنو ” ونائب الرئيس ” محمد هاتا “. وتم افتتاح المطار عام 1985 علي مساحة 18 كيلو / متر.

ويحتوي المطار على ثلاث صالات للركاب، فلصالة رقم 1 تستخدم للرحلات الداخلية، والصالة رقم 2 تقوم باستقبال جميع الرحلات الجوية الدولية. أما الصالة رقم 3 فهي مبنى الركاب. ويحل مطار سوكارنو هاتا الدولي المرتبة 35 عالمياً من حيث الازدحام وذلك بسبب مرور حوالي 32 مليون شخص سنوياً. كما ان الاحصائيات قد اشارت ان المطار قد ارتفع تقيمه إلى المرتبة الـ 23 عالمياً من حيث حركة الركاب.

مطار لومبوك الدولي

مطارات اندونيسيا

مطارات اندونيسيا

هو من أحدث المطارات الموجودة في اندونيسيا، ويقع علي جزيرة تسمي لومبوك الاندونيسيا في امبيان عند المنطقة الساحلية الغربية والتي تبعد عن مدينة ماتارام عدة أمتار قليلة. وتم افتتاح المطار في العشريين من أكتوبر في عام 2011 حتى أصبح الآن المطار الوحيد في مدينه لومباك الذي يعمل بكل طاقه. ويتميز المطار بروعه تصميمه لأنه صمم بالشكل العصري الحديث. وبلغت تكلفته حوالي 108مليار دولار علي مسافه لا تقل عن 551.8 هكتار. ويحتوي المطار علي جميع المرافق الأساسية الحديثة. وقد قامت حكومة لومبوك علي تعزيز الخدمات الموجودة في المطار لتوفير راحة المسافرين.

مطار نغوراه راي الدولي

يقع المطار في جنوب مدينة بالي السياحية، ويبعد حوالي 13 كيلو / متر جنوب مدينة دنباسار وهي المدينة الرئيسية في جزيرة بالي. كما انه يعرف بمطار بالي وذلك لأنه يخدم الوجهة السياحية الرئيسية في اندونيسيا وهي جزيره بالي. وتم تأسيس المطار عام 1931 علي الساحل الجنوبي لبالي، وقد تم استخدامه لتجهيز المقاتلات والقنابل. ولكن تم تدمير المطار عن طريق القذف من القوات اللبنانية.

وتم تجديد المطار عام 1949، ويحتوي المطار الآن علي 17 بوابه يوجد منها 3 أبواب في الصالة المحلية و14 في الصالة الدولية. ويفصل بين الصالتين صاله المهاجريين. وتم تعاون المطار مع اسطولاً من الحافلات لنقل المسافرين من الصالة المحلية الي الطائرات.

مطار باندونغ ماجالينغكا الدولي

يقع مطار باندونغ ماجالينغكا الدولي علي الساحل الشمالي الشرقي من الجاوة الغربية في اندونيسيا. ويبعد المطار حوالي 90 كيلو / متر الي الشرق من باندونغ، يخدم المطار منطقه السيريبون.  وتم اكتمال أعمال البناء فيه عام 2011. وتبلغ مساحته حوالي 1800 هيكتار، كما تم تجهيز الطرق التي تؤدي الي مطار. فقد تم تصميم المطار لاستيعاب 22 مليون مسافر بالرغم من ان عدد المسافرين قد تجاوز 51 مليون مسافر عام 2011.

مطار جواندا الدولي

هو المطار الرئيسي الذي يخدم مدينة سورابايا التي توجد في جزيرة جاوة في إندونيسيا. ويقع على بعد 20 كيلو / متر من جنوب مدينة سورابايا. ويعود اسم المطار نسبة إلى آخر رئيس وزراء في اندونيسيا (جواندا كارتاويجايا). ويعد هذا المطار ثاني أكبر المطارات ازدحاما في إندونيسيا، ويحتوي علي مدرج طوله 3,000 متر، وعلى مبنى للركاب تقع مساحته على 51,500 متر مربع. وقد تم توفير العديد من المواقف السيارات حتى أصبح المطار قادر علي تقديم خدماته لأكثر من 6 إلى 8 ملايين من الركاب والمسافرين.

مطارات اندونيسيا

مطارات اندونيسيا

مطار كوالانامو الدولي

يعد مطار كوالانامو هو ثاني أكبر مطار في إندونيسيا. حيث يقع المطار بجانب مديرية ديلي سيردانغ مما يجعله يخدم مدينة ميدان. ويبعد المطار حوالي 26 كيلومترا شرق مركز مدينة ميدان. وتم افتتاح المطار في الخامس والعشرون من يوليو عام 2013. بالتالي انتقلت إليه جميع الرحلات والخدمات التي كانت مسندة الي قاعدة سويندو الجوية. مما جعل المطار يحتل المركز الخامس من حيث الازدحام في إندونيسيا.

مطار السلطان آجي محمد سليمان سيبنجان الدولي

مطار السلطان آجي مجمد سليمان سيبجان هو المطار الدولي الذي يخدم مدينة باليكبابان. كما انه يخدم المناطق المجاورة في شرق كاليمانتان التي تقع في اندونسيا. وبدأ المطار مرحلته التشغيلية في السادس من أغسطس عام 1997. وتم بناء مباني جديدة وهياكل مدرجات جديدة ويقع المطار علي مساحه 740 فدان.

مطار شمس الدين نور الدولي

مطار شمس الدين نور هو مطار دولي يقع في منطقة تسمي landasan ulin، وتبعد حوالي 10 كيلو /متر من جنوب غرب بانجاربا. وعلي بعد حوالي 25 كيلو / متر من شمال وسط مدينة بانجرماسين التي تعد عاصمة اندونيسيا. واستطاع المطار أن يقدم خدماته إلى مدينة بانجارماسين في كاليمانتان الجنوبية من إندونيسيا. وإلى أكثر من 5.3 مليون مسافر في عام 2017.

مطار السلطان إسكندر مودا الدولي

يطلق علي مطار السلطان إسكندر مودا الدولي أنه مطار باندا آتشيه الدولي، وذلك نسبة إلي السلطان الثاني عشر في سلطنة آتشيه وهو إسكندر مودا. ويقع المطار علي بعد 13.5 في جنوب شرق عاصمة إقليم آتشيه. حيث أن هذه المنطقة تعد من أكثر المناطق ازدحاماً في اندونيسيا، ولذلك تم وضع المطار في المرتبة الأكثر ازدحامًا في إندونيسيا.

ولكن بعد تعرضه لتسونامي في 26 ديسمبر 2004، خضع المطار للتجديد وتم بناء مدرج بطول 3000 متر للطائرات النفاثة التي تتميز بجسمها العريض. وفي 9 أكتوبر 2011 تم هبوط أول طائرة بوينغ 747-400 وأقلعت بنجاح من المطار. كما أن المطار استخدم أيضاً كقاعدة انطلاق للمساعدات الدولية الطارئة استجابةً لموجات تسونامي في آتشيه. وقد تم تصنيف المطار بأنه من أفضل المطارات في العالم للمسافرين في عام 2016.

مطار سوباديو الدولي

يقع مطار سوباديو الدولي على بعد 17 كيلو متر من بونتياناك كالمنتان الغربية في إندونيسيا. ويتميز المطار بمساحته الواسعة التي تصل إلي 528 هكتار. ولكن تم تجديد المطار بين عامي 2014 و2017 حتي يصبح أكثر اتساعاً وله القدرة علي استيعاب استقبال 3.8 مليون مسافر سنوياً. وتم تسميه المطار بهذا الاسم نسبة إلي الكولونيل سوباديو. وهو ضابط في القوات الجوية الإندونيسية، حيث أنه توفي في حادث طائرة عام 1966 في باندودنغ. ويعتبر المطار أنه نقطة الدخول الأساسية إلي غرب كاليمانتان، بالإضافة إلي ذلك أنه يستخدم في الرحلات الداخلية بين المدن والجزر في اندونيسيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة