انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مطارات إسبانيا

فريق مقال للكتابة11 شهر

يوجد عدد كبير من المطارات اسبانيا التي تتمركز على البر الرئيسي والجزر الإسبانية، تُقدم رحلات محلية ودولية ومتطورة إلى حد كبير من حيث المرافق والخدمات. بالإضافة الي انها تخدم الكثير من شركات الطيران الكبرى العالمية وشركات الطيران المحلية. وجميعها تربط بين أهم وجهات العالم.

نظراً لأهمية مطارات إسبانيا الدولية سنتناول اكواد مطارات اسبانيا وأهم المطارات والأكثر تطوراً في البلاد في هذا المقال كمطار برشلونة الدولي، مطار مدريد بارا خاس، مطار بالما دي مايوركا، مطار ملقا الدولي، كذلك مطار غران كناريا ومطار الكانوتي.

أفضل مطارات إسبانيا

مطار برشلونة الدولي

يقع مطار برشلونة الدولي على بعد 12 كم فقط من مدينة برشلونة الإسبانية، يعتبر من أفضل المطارات في أوروبا من حيث إجراءات الدخول. كما يعتبر ثاني أكبر مطار في إسبانيا ومن اكبر المطارات على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى ذلك يعد مركزًا رئيسيًا لشركة الطيران Vueling.

ولقد تم إنشاء صالة الوصول (ترمينال1) عام 2009، وتتميز بالحداثة، كما أن لديها العديد من الخدمات المهمة للمسافرين مثل أجهزة الصراف الآلي، مراكز البنوك والمقاهي. كما توفر خدمة الواي فاي المجانية ويتم استخدام هذه المحطة بشكل متكرر كمهبط طائرات للرحلات الدولية إلى إسبانيا. أما صالة الوصول (الصالة رقم 2) فتعمل من قبل الشركات الاقتصادية وشركات الطيران العربية المغربية.

معلومات مهمة داخل مطار برشلونة الدولي El Prat

مطارات إسبانيا

مطارات إسبانيا

  • توجد العديد من اللافتات على جدران مطار برشلونة.
  • متوفرة بثلاث لغات (الإنجليزية والإسبانية والكتالونية).

وفي مطار برشلونة، ستجد مكتبًا لبيع بطاقة ليبأرا، وهي بطاقة هاتف رائعة لاستخدام الويب، وبمجرد حصولك على الشريحة، ستشحنها برصيد 10 يورو لحث 1 غيغابايت من الويب أو 25 يورو للحث على 3 غيغابايت وتعمل بشكل كامل مع دول اتحاد ECU باستثناء سويسرا. ويمكنك الوصول إلى مكتب الاستعلامات السياحية الموجود داخل المطار للاستعلام عن خرائط مدينة برشلونة أو معلومات عن المدينة أو وسيلة المواصلات، ولحجز بعض تذاكر المواصلات.

مطار مدريد بارا خاس

يعتبر مطار مدريد بارا خاس من أهم المطارات في أوروبا لأنه يحتوي على 4 مباني ذات مرافق كاملة وحديثة للمسافرين. ويقع مطار بارا خاس الدولي على بعد 15 كم فقط من وسط مدريد. والمباني الثلاثة الأولى 1/2/3 هي مباني مجاورة لبعضها البعض، بينما المبنى الرابع بعيدًا عنها قليلاً، وجميع المباني تتميز بالحداثة والرفاهية بالإضافة إلى ذلك يقوم المطار برحلات خارجية إلى البلدان التي تستخدم تأشيرة شنغن ورحلات إلى بلدان أخرى. كما يوجد العديد من الشركات العربية الموجودة في هذا المطار.

وكن حذرًا، لأنه تزيد أجرة سيارة الأجرة خلال عطلات نهاية الأسبوع والمواسم والعطلات الرسمية، ولا توجد أي رسوم إضافية للأمتعة أو الحيوانات الأليفة. حيث تبلغ أجرة السيارة من وسط مدريد إلى المطار والعودة 30 يورو. و تعتبر هذه الخدمة مريحة ومباشرة وأرخص من العديد من سيارات الأجرة الأخرى في أوروبا، ولكنها ليست أرخص من تذاكر الحافلات أو المترو. كما يوفر المطار العديد من الحافلات السريعة وحافلات المسافات الطويلة من وإلى مطار بارا خاس.

مطار بالما دي مايوركا

يعد مطار بالماء دي مايوركا ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في إسبانيا حيث يسافر عبره 22.5 مليون مسافراً. وتصل وتغادر المطار أكثر من 173000 رحلة طيران سنويًا، ويقع المطار على بعد 8 كيلومترات شرق مدينة مايوركا الإسبانية وله أربع محطات، أحدها يستخدم للرحلات الداخلية، والمحطات الثلاث الأخرى للرحلات الدولية. ومن مميزات المطار أنه يقع بالقرب من المدينة. فمن السهل جدًا على المسافرين طلب الحافلات وسيارات الأجرة من وإلى المطار، وتتوفر خدمة تأجير السيارات لأولئك الذين لا يرغبون في طلب وسائل النقل العام. وكود مطار بالماء دي مايوركا هو PML

مطار ملقا الدولي

مطارات إسبانيا

مطارات إسبانيا

يعتبر مطار Malaga Costa del Sol رابع أكبر مطار في إسبانيا حيث تبلغ مساحته 144000 متر مربع، ويحتوي على 4 محطات بالإضافة إلى محطة شحن. والمطار يعد نشط للغاية ويربط بين 60 دولة حول العالم، وتبلغ كثافة حركة المرور ذروتها خلال فصل الصيف وتصل إلى 141000 رحلة طيران سنويًا، ويسافر عبرها 19 مليون مسافر سنويًا. ويقع مطار Malaga Costa del Sol على بعد 11 كم من وسط المدينة وعلى بعد 53 كم من مدينة ما ربيا الإسبانية. كما أنه يقع على حافة الطريق السريع رقم 7 الذي يربط أهم مدن الساحل الجنوبي مثل Funkerola وMijas ببعضها. وقد تم تزويد المطار بأحدث التقنيات لضمان أمان وسلامة المسافرين، والجدير بالذكر أيضاً يحتوي المطار على العديد من الخدمات المميزة للمسافرين مثل الإنترنت المجاني (Wi-Fi) . وعدد ضخم من أجهزة الصراف الآلي ومكاتب البنوك والمطاعم.

الوصول إلى مطار ملقة الدولي في مطارات اسبانيا

يتم الوصول إلى مطار ملقا من خلال وسائل النقل المختلفة المتاحة داخل المدينة، مثل الحافلات وسيارات الأجرة والسيارات الشخصية.

مطار غران كناريا

يعرف مطار غران كناريا باسم “مطار لاس بي” ألماس وأيضًا “مطار جاندو” . وهو خامس أكبر مطار في إسبانيا، حيث يصل عدد المسافرين فيه إلى 10 ملايين مسافر سنويًا. أي ما يقرب من 100000 رحلة. ونظرًا للمناخ اللطيف والمريح لجزر الكناري يسافر الناس إلى هناك على مدار السنة، مما يجعل المطار مزدحمًا للغاية على مدار العام. وكود مطار غران كناريا هو LPA.

مطار الكانوتي

مطار أليكانتي هو سادس أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا في إسبانيا، حيث يمر به حوالي 9 ملايين مسافر ويستقبل حوالي 62000 رحلة طيران سنويًا. ونظرًا للزيادة المستمرة في عدد الركاب سنويًا، قام المطار ببناء مبنى بديل في عام 2011 ليحل محل محطتيه الرئيسيتين. وتم العثور على مطار Alicante Elche على بعد ثماني كيلومترات غرب مدينة Alicante وداخل بلدية Elche. ويوفر المطار وسائل النقل العام وخدمات تأجير السيارات لنقل المسافرين إلى وجهاتهم. وكود مطار أليكانتي إلتشي هو ALC.

التعليق

أقرأ ايضا
معلومات تهمك

ديكور صالونات

لم يعجبني
0
معلومات تهمك

ميخائيل نعيمة

لم يعجبني
0
معلومات تهمك

فوائد الفلفل 

لم يعجبني
0