مشروع مركز دروس خصوصية بدولة الكويت

 

يعتبر مشروع مركز للدروس الخصوصية من المشاريع الناجحة جدا وتحقق لصاحبها الكثير من الأرباح والمكاسب خاصة في وقفتنا الحالي الذي يزداد فيه عدد الطالبات والطلاب مما يقلل نسبة الاستيعاب في المدارس، ولذلك يلجأ معظم الطلاب إلي المركز الخاصة بالدروس الخصوصية ليزيدوا من تفوقهم مما يعود من النفع علي صاحب المشروع، فيمكنه فقط من خلال تعيين بعض من المدرسين وعمل دراسة جدوى للمشروع أن يحقق أعلي الأرباح، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن المشروع.

 

أهمية دراسة الجدوى للمشاريع

  • يجب علي صاحب المشروع أولا قبل البدء به أن يقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع حتي يقوم بتنفيذه، فتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي سوف يقوم بها صاحب المشروع لأنها تحدد طريقة سيره حتي يصل لأقصي ربح ممكن.
  • من خلال الدراسة الجدوى للمشروع نستطيع تجنب جميع الأزمات والمواقف الصعبة التي قد نتعرض لها في المستقبل، ويمكن من خلاله حساب جميع التكاليف الممكنة التي سوف نقوم بصرفها علي هذا المشروع سواء كانت تكاليف إقامته أو الأدوات أو المستلزمات أو حساب عدد العمال الذي سوف يعملون بالمشروع.
  • كما أن يمكننا من خلال الدراسة الجدوى حساب مرتبات العمال والضرائب والمصروفات التي تخص المشروع، ويجب حساب التأمينات علي العمال، ويلزم حساب الأرباح أيضا فإذا كانت الأرباح في هذه الحالة أكبر من رأس المال إذا فهو مشروع يحقق الكثير من المكاسب لصاحبه.

 

دراسة جدوى مشروع مركز دروس خصوصية

  • تعتبر خطوة عمل دراسة جدوى لأي مشروع من أهم الخطوات التي يقوم بها صاحب المشروع مهما كان حجم المشروع صغير فيجب أن نقوم بهذه الخطوة، وإذا كان المشروع هو مركز خاص بالدروس الخصوصية يقوم صاحب المشروع أولا باتخاذ هذه الخطوة.
  • يجب عليه أيضا أن يقوم بتوفير بعض من المعلمين الذين لديهم الخبرة والمهارة الكافية لتعليم الأولاد ما ينقصهم من مدارسهم ولتعم الفائدة فتعتبر هذه من الخطوات الأساسية لإتمام المشروع، فيجب أن يكون الطالب ضامن كفاءة وجودة في التعليم داخل المركز.

 

البدء في تنفيذ مشروع دروس خصوصية

  • يجب أولا قبل البدء في تعليم الطلاب والطالبات أن يتوافر لدي المركز جميع المناهج الدراسية التي تخص الوزارة حتي يكتسب ثقة جميع أولياء الأمور والطلاب، فيجب أن تتوافر لديه الكتب والملفات، ويجب توافر أساليب تكنولوجية حديثة للتعليم.
  • يجب علي صاحب المشروع أن يقوم باختيار المعلمين المناسبين الذين يكون لديهم كفاءة وخبرة كافية لتعليم الأولاد كل ما يوجد في مناهجهم وبطرق سلسة وسهلة وبسيطة ومرتبة، وبذلك نجذب انتباه جميع الطلاب حتي يستفادوا ولنحقق لنا الربح والمكسب.

 

الموقع والمساحة المناسبة للمركز

  • يمكننا من خلال الدراسة الجدوى لأي مشروع أن نحدد موقع ومساحة المشروع الذي يرغب صاحبه في افتتاحه، فيختلف الموقع والمساحة علي حسب نوع واتجاه المشروع ويمكن أن نحدده بسهولة بهذه الطريقة، ولذلك تعتبر هذه الخطوة أهم خطوة في بدء المشاريع.
  • يعتبر تحديد الموقع ومساحة المكان من الخطوات الهامة التي يترتب عليها فشل أو نجاح المشروع، وبالنسبة لمشروع مركز خاص بالدروس الخصوصية فيجب أن نقوم بإنشائه بمكان به كثافة سكانية والكثير من الطلاب، ويمكن أيضا أن يتم إنشائه بجانب المدارس.
  • يمكن نشر الدعاية لي الطالبات لنحصل علي أقصي ربح ممكن، عادة ما تكون مساحة المركز متوقفة علي رأس المال الذي يملكه صاحب المشروع، ولكن يفضل بالطبع أن تكون مساحته كبيرة ليستوعب أكبر عدد ممكن من الكراسي والديسكات والطلاب.
  • يجب تحديد مكان معين في المركز لوضع جميع الأوراق الهامة التي تكون خاصة بالمناهج الدراسية، ويمكن تحديد مكان آخر لاستقبال الضيوف أو أولياء الأمور.