مشروع محل ملابس رجالية بالإمارات

 

يقوم الكثير من الأشخاص بالتفكير في القيام بافتتاح مشروع معين لكسب المال منه، وذلك حتى يكون متحكم برأس المال والمشروع بنفسه، ولكن تكون الحيرة في نوع المشروع الذي يقوم الشخص بافتتاحه، حيث أنه يريد مشروع يقدم أرباح عالية، وفي نفس الوقت تكون إمكانياته قليلة ورأس المال الخاص به قليل، ويفضل الكثير من الأشخاص مشروع محل الملابس الرجالي بدولة كبيرة مثل الإمارات، لأن هذا المشروع تكون أرباحه عالية مقارنة بأي مشروع أخر، وسوف نتحدث عن دراسة جدوى مشروع محل الملابس الرجالية تفصيليا.

 

أهمية مشروع محل ملابس شباب

  • تقوم محلات لبس الشباب بتوفير الملابس الرجالية من حين إلي أخر حسب الموضة الموجودة، وذلك المشروع يحقق أرباح عالية في وقت قصير، حيث أن الشباب يقومون بمتابعة الموضة باستمرار والتغيرات التي قد تحدث في الملابس وشرائها باستمرار.
  • فيقومون الشباب بتغيير أسلوب لبسهم من الحين للأخر، حيث يبحثون عن كل ما هو جديد بها، فذلك المشروع يعد من المشاريع التي تستجيب لرغبة الشباب بكافة أذواقهم، فيبحث الشباب دائما عن الملابس الأنيقة والمميزة، ويبحثون عن حسن المظهر دائما.
  • يزيد الطلب علي الملابس في بداية أي موسم، وفي نهاية المواسم أيضا، فيزيد الطلب في الأعياد، وفترة المدارس والجامعات، وتزيد في بداية الصيف والشتاء وفي نهايتهم، فكل ذلك يزيد من الأرباح التي تخص ذلك المشروع، فيتم تطويره بصورة سريعة ودائمة.

 

مشروع محل ملابس رجالية

  • قبل القيام بذلك المشروع يتم معرفة الخطوات التي تجعل من ذلك المشروع ناجح بنسبة كبيرة ومضمونة، فيتم أولا الاهتمام بالموقع المناسب الذي يتم عمل المشروع فيه، فالمكان من العوامل التي يتم اختيارها بعناية، فيعتبر من أسباب نجاح المشروع .
  • فيتم اختيار مكان بالمناطق العالية السكان، وذلك حتى يتم الإقبال عليه وشهرته سريعا، فذلك المكان يتم الاهتمام به من السكان، ويفضل أن يكون في المناطق الشعبية، فتلك المناطق هي التي تقبل دائما علي الجديد بالملابس، ويتم وضع سعر مناسب للعملاء.
  • يلزم بعد ذلك توفير جميع الرخص المطلوبة، وذلك حتى يبعد صاحب المشروع عن جميع المسائلات القانونية، حيث يتوفر بالمشروع جميع المرافق الخاصة، ويلزم أن يكون اختيار ذلك المشروع في الأماكن التي تكون قريبة من موقف السيارات.
  • يفضل أيضا أن يكون ذلك المشروع في الدور الأرضي من أي مكان، وذلك حتى يكون المكان سهل التواصل معه ويزيد ذلك من جذب الزبائن، ويفضل أيضا أن يكون المكان متواجد به كافة الأقسام الخاصة بالملابس، ليسهل الوصول لقطع الملابس الموجودة.
  • فمثلا يقسم الي قسم خاص بالملابس الرياضية، وقسم أخر خاص بالملابس الكاجوال، وقسم خاص بالملابس الكلاسيك، وغيرهم من أقسام الملابس، يقوم صاحب المشروع باختيار أسعار قليلة عن أسعار الأسواق، وذلك حتى يتم جذب الزبائن في البداية فقط.
  • في حالة اختيار صاحب المشروع بمنطقة راقية، يتم شراء الملابس التي تتوفر بجودة عالية، ويمكن في هذه الحالة أن يقوم بعمل أسعار أعلي من المطلوبة لان الزبائن أغنياء في الأساس، لذلك تحدثنا عن أهمية المكان الذي يتم افتتاح مشروع ملابس الرجال فيه.
  • فيتم وضع الأسعار التي تتناسب مع الملابس، ويقوم صاحب الفكرة بالعمل علي تقسيم المحل بالأسعار العالية، ويتم عمل فئات متوسطة ورخيصة أيضا، وذلك أيضا يكون ليتم جذب الزبائن والمستهلكين عن طريق اختلاف الأسعار، فيتم اختيار سعر مناسب للزبون.
  • هناك الكثير من التشكيلات التي تخص الملابس، فهناك تشكيلات مختلفة كالشراويل والقمصان والبناطيل والتيشرتات، ويقوم الشباب باختيار التشكيلة التي يريدوها، فيتم العمل علي توفير كافة الأذواق التي ترضي العمل، ويتم الاختيار بكل سهولة وبساطة.