مشروع محل مخبوزات بقطر 

 

دائما يزداد الطلب علي العيش البلدي ويرجع السبب في ذلك إلي أن عدد السكان في زيادة مستمرة، أصبح الأشخاص يقوموا بشراء العيش البلدي بشكل يومي وبكمية كبيرة أيضا، ولذلك أصبح الكثير من الأشخاص يلجئوا إلي هذا المشروع ليكتسبوا الكثير من الأموال وليحققوا أعلي نسبة من الربح، فهو دائما مشروع ناجح ومحقق للمكاسب، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل التكاليف التي سوف يقوم بها صاحب المشروع لفتح فرن العيش البلدي.           

 

أهمية فرن الخبز البلدي

  • يعتبر مشروع فرن العيش البلدي من المشاريع المهمة جدا، كما أن دائما يهدف صاحب المشروع أن يستطيع أن يسدد جميع احتياجات المنطقة التي يوجد بها، فمن الممكن أو في العادة تكون احتياجات الناس للعيش البلدي يوميا كبيرة مما يحقق له المكسب الكبير.

 

منتجات مشروع فرن خبز بلدي

  • يمكن أن يصل كمية إنتاج العيش البلدي من فرن واحد في الشهر إلي 8 طن، كما أن يمكن عمل الكثير من المنتجات وبطرق متنوعة أيضا داخل الفرن، فيمكن عمل العيش بلدي، أو يمكن عمله أيضا عيش شامي، ومن الممكن صنع البسكويت بالفرن.
  • يمكن أن يصنع صاحب الفرن الكثير من الأصناف المتعددة حتى ينال أعجاب جميع الزوار، فيمكن أن يقوم بتحضير التوست أو الكثير من المخبوزات السريعة بالإضافة إلي الفطائر، ويمكن تقديم الكثير من الأشياء التي يحبها الكثير من الأفراد.

 

المتطلبات اللازمة للمشروع

  • يحتاج مشروع فرن العيش بعض من الأشياء حتي يستطيع إنتاج أصناف المخبوزات وهي العجانة وهي تعتبر أهم اله في الفرن، ويجب شراء وحدة لنخل الدقيق، وصهاريج حتى نقوم بتخمير العجين وتعتبر هذه من الأشياء الأساسية أيضا.
  • يجب أن يوجد داخل المشروع فرن للعجين، حتى نقوم بإنتاج العيش، ويجب أن نقوم بتقطيع العجين أولا وأن ونزنه، حتى نحدد سعره بسهولة، ويجب أن يوجد داخل الفرن وحدات للتغليف، حتى نقوم ببيع العيش البلدي لجميع الزوار.

 

المساحة والموقع

  • يمكن أن نحدد ن خلال الدراسة الجدوى لمشروع فرن العيش البلدي الموقع والمساحة بمنتهي السهولة، ومن خلال تحديد الموقع والمساحة المناسبين للمشروع يمكن أن نحقق مشروع ناجح وعالمين بجميع تفاصيله قبل البدء به، ويمكن أيضا أن نحقق أقصي ربح.
  • يجب اختيار مشروع فرن العيش البلدي في مناطق مليئة بالسكان أو مليئة بالأسواق حتي نضمن نجاحه ولنضمن زيادة العملاء والزائرين له باستمرار أيضا، ويجب أن يكون مكان الفرن مناسب فلا يجب أن يكون بجانبه فرن آخر حتي نزيد من المبيعات.
  • يجب أن تكون مساحة الفرن تتوقف علي عدة عوامل معينة مثل حجم الآلات والمعدات التي توجد في المشروع، يجب أن يكون المكان ذات تهوية جيدة حتي نستطيع أن نخزن وننتج به العيش البلدي، يجب أن يوجد بالمكان غاز ومياه وصرف صحي أيضا.

 

العمالة اللازمة للمشروع

  • يحتاج مشروع فرن العيش البلدي نسبة متوسطة من العمال، ويجب أن يكون لدي هؤلاء العمال الكثير من الخبرة والمهارة، حتى يكون لديهم القدرة في التعامل مع الآلات وكيفية إنتاج جميع أنواع المخبوزات والخبز ليحققوا أعلي نسبة من الإنتاج وأقصي ربح.
  • يحتاج هذا المشروع الكثير من الشباب الصغار في السن أو الخريجين، حتى نضمن أنه سوف يحقق أعلي نجاح، كما يمكن الاستعانة بعامل ليقوم بمهمة النظافة للفرن لأنها تعتبر أهم وظيفة فيجب أن يكون الفرن نظيف، حتى ينتج عيش بلدي نظيف.
  • يفضل أن يشرف علي المشروع صاحب المشروع نفسه لأنه يكون علي دراية كاملة بجميع المعلومات التي تخص المشروع، ويستطيع أن يحقق أعلي نسبة من الإنتاج والأرباح من خلال هذه الطريقة.