دراسة جدوى مشروع توصيل الطلبات للمنازل بالإمارات

 

يفكر العديد من الأشخاص خاصة الشباب في افتتاح مشروع خاص بهم، وذلك حتى يتم التحسين في المستوي المعيشي، والمشروع يزيد من الدخل المادي للشخص أيضا، وتلك هي أفضل طريقة نظرا للتدهور الاقتصادي الحادث حاليا، ويعتبر مشروع توصيل الطلبات إلي المنازل من أكثر المشاريع التي يكون ربحها عالي، ويعد أفضل فرصة للشباب بجانب أعمالهم أيضا، وفي الوقت الحالي يكون ذلك المشروع من أفضل المشاريع لعدم استهلاكه وقت كبير، وسوف نتحدث عنه تفصيليا.

 

مشروع توصيل الطلبات للمنازل

  • يوجد الكثير من الأشخاص الذين يريدون افتتاح مشروع معين ولكن لا يمتلكون رأس مال كبير، ومشروع توصيل الطلبات للمنازل لا يحتاج لرأس مال كبير ولا مجهود كبير له، ولا يحتاج لوقت كبير من صاحب المشروع في حين توصيل الطلبات لمنزل العميل.
  • حيث أن ذلك المشروع يكون هدفه الأساسي تحقيق المهام التي تتعلق بالمنزل، فيتم توصيل الطلبات التي تخص العملاء، وذلك لأنه هناك الكثير من الأشخاص لا يمتلكون الجهد ولا الوقت لتنفيذ متطلباتهم، فيضطرون لأن يلجئوا لأشخاص لتوصيل طلباتهم.
  • ذلك المشروع ينجح في وقت سريع، خصوصا في المناطق الراقية، وذلك لأن تلك المناطق يكون معظم المتواجدين بها ليس لهم أوقات فراغ، كما يوجد الكثير من الأشخاص الذين يسكنون بمفردهم، فيحتاجون لشخص يقوم بتلبية كافة احتياجاتهم.
  • كما أن تلك المناطق يوجد بها الكثير من كبار السن الذين يسكنون بمفردهم، فبالتالي لا يوجد من يساعدهم في تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم، فذلك المشروع يعتبر فكرة رائعة ليتم مساعدة المسنين بها، كما أن ذلك المشروع يحقق أرباح عالية ومناسبة لصاحبه.

 

خطة نجاح مشروع توصيل الطلبات للمنازل

  • يلزم قبل القيام بذلك المشروع أن يتم وضع خطة ليتم بها المشروع بالطريقة الصحيحة والسليمة له، فقبل افتتاح أي مشروع يتم عمل دراسة جدوى لكافة الأشياء التي تخص المشروع، فيتم معرفة رأس المال والإمكانيات المطلوبة، ثم بتم حساب الأرباح له.
  • فحني يتم نجاح المشروع يتم وضع النقاط السليمة التي يتم بها المشروع بالطريقة الصحيحة، فمثلا يلزم أن يتم معرفة الطريقة التي يتم بها التواصل مع العملاء، فتلك الطريقة هي التي سوف تحدد كيفية توصيل الطلبات من المحل إلي صاحب المنزل.
  • حيث يتم عمل قائمة بكافة الطلبات التي تخص العملاء، ثم يتم بعدها تواصل العميل مع المحلات والسوبر ماركت التي يتواجد بها خدمة توصيل الطلبات إلي المنازل، ويمكن أيضا التواصل مع محلات الزهور إن وجدت، وتكون تلك المناطق مجاوره للمكان.
  • يمكن أيضا أن يتم التواصل مع الصيدليات والشركات التي تقوم بذلك، ويلزم علي صاحب المشروع أن يقوم باحترام المواعيد التي تخص العميل، لأن ذلك سوف يجعل العميل يثق في المحل، مما يجعل العمل له جودة عالية، ويكسب ثقة العملاء سريعا.

 

كيفية التسويق للمشروع

  • هناك الكثير من الطرق التي يمكن لصاحب المشروع التسويق بها عن ذلك المشروع، فيمكنه أن يقوم بطبع كروت ليتم بها عمل دعاية وإعلانات للمشروع، وتوزيعها علي المناطق المجاورة له، فيتم تدوين كافة الخدمات التي يقوم بها المشروع علي الكروت.
  • كما يتم وضع أرقام التليفونات التي يتم تواصل العميل مع صاحب المشروع عليها، ويتم أولا توزيع تلك الكروت في الشوارع وعلي الأقارب والجيران، كما يمكن التسويق عن المشروع من خلال الإنترنت، فيتم عرض كافة الخدمات للمشروع ليتم التعامل معه.
  • يمكن أيضا أن يتم إنشاء صفحة علي الفيس بوك وتويتر وانستغرام للمشروع، فيتم معرفة العميل للساعات التي يتم بها تلك الخدمة، فيقوم العميل بالطلب في تلك الأوقات التي يتم تحديدها، ويوجد طرق أخري للتسويق أيضا يمكن البحث عنها علي الانترنت.