مشروع بيع الشاي والمشروبات الساخنة في المناطق التجارية

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفكار عديدة لتحقيق أرباح في أقل وقت ممكن، وهناك الكثير من المشاريع التي تحقق برأي مال قليل وفي نفس الوقت أرباح عالية، ففي محلات المفروشات والأجهزة المنزلية ومحلات الملابس، يكونون بحاجة دائما في وجود المشروبات الساخنة بمعظم الوقت في المحل، ويمكن التركيز علي ذلك المشروع، فهو يحقق ربح عالي ويومي، ومع ذلك لا يحتاج لرأس مال كبير حتى يحدث، فيمكن عمل ذلك المشروع بسهولة، وسوف نتحدث عنه تفصيليا.

 

مشروع بيع الشاي

  • هناك الكثير من المتطلبات التي تلزم للبدء والاستمرار في ذلك المشروع، ففكرة بيع الشاي لا تتناسب مع الكثير مع الأشخاص، وذلك المشروع لا يحتاج لرأس مال كبير، كما أنه يحتاج إلي إمكانيات قليلة من صاحبه أيضا، ومع ذلك يحقق أرباح عالية سريعا.
  • بالنسبة للأشخاص الذين لا يهتمون بنوعية العمل الذين يقومون به، يكون ذلك المشروع مناسب للغاية، ولكن هذا المشروع يحتاج إلي أن يكون صاحبه متفرغ له تماما، فيكون لديه القدرة علي العمل لساعات طويلة، ويكون لديه وقت فراغ كبير في بداية المشروع.
  • المتطلبات التي يحتاج إليها ذلك المشروع هي وجود عربة خشبية أو فاترينة متحركة، كما أنه يلزم توفير أسطوانة للغاز، كما يتم شراء براد كبير وموقد، ويتم توفير عدد مناسب من الأكواب والمياه والسكر والمواد المستخدمة لصنع كافة المشروبات الساخنة.

 

كيفية العمل في المشروع

  • يلزم أن يتم اختيار المنطقة التجارية والسوق أن تحدد العمل بذلك المشروع علي أساس حجمه الكبير، كما أنه يلزم توفير العديد من المحلات المختلفة حول ذلك المشروع، فكلما زادت المحلات كلما كان عدد العمالة لذلك المشروع كبيرة، ويمكن لشخص واحد فقط.
  • فيمكن لصاحب المشروع أن يقوم بتولي المشروع وحده، وذلك علي حسب حجم المشروع وعدد المحلات التجارية من حوله، فذلك المشروع يتم من خلاله عمل أرباح يوميا، ويلزم احترام المواعيد، فيمكن أن يتم الطلب صباحا أو مساءا علي حسب الزبون.

 

العمالة اللازمة للمشروع

  • يلزم أن يقوم صاحب المشروع أولا بتحديد حجم العمالة المطلوبة للمشروع، حيث أن حجم العمالة يتوقف بشكل كبير علي حجم المشروع، فإذا كان المشروع صغير كلما قل عدد العمالة له، ويتم تحديدها أيضا علي حسب عدد الآلات المستخدمة في ذلك المشروع.
  • أما إذا كان الإقبال زائد علي المشروع يلزم الاستعانة بعدد كبير من العمال، وذلك للحصول علي نسبة أرباح عالية للمشروع، فيوجد شخص يقوم بصناعة المشروبات، والأخر يقوم بتوصيل الطلبات للمحلات والزبائن، ويمكن شخص لأخذ طلبات الزبون.
  • فكلما زادت الطلبات علي المشروع كلما زاد عدد العمال في ذلك المشروع، فيمكن في بدايته أن يتولي صاحب المشروع كافة الأمور، وذلك في حالة كانت الطلبات علي المشروع قليلة، وذلك حتى يتم توفير حق العمالة، ولتحقيق أعلي نسبة أرباح للمشروع.

 

أسعار البيع

  • حتى يتم معرفة الأسعار التي تناسب كل مشروب موجود في ذلك المشروع، يمكن حساب التكاليف التي قام صاحب المشروع بحسابها أولا، ويقوم صاحب المشروع بعد ذلك بتقدير الأسعار علي حسب تكاليف المشروع ورأس المال الخاص به وحسب رغبته.
  • يلزم أن تكون الأسعار الخاصة بالمشروبات هي الأسعار التي تكون في نفس مستوي السوق، أو تكون مماثلة تماما لأسعار الأسواق الأخرى، وذلك حتى لا يحدث أي مشكلة لصاحب المشروع مع أصحاب المشاريع المشابهة له بسبب خفض الأسعار بالمشروع.